آخر المستجدات
سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات لجنة الاوبئة توصي برفع الحجر عن بنايتين ومنزل في إربد المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: قرار مجلس الوزراء بترحيل التعيينات إلى العام القادم.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! عيادات المستشفيات الحكومية تبدأ استقبال المرضى الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل

الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا

الاردن 24 -  
حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أن المسارعة إلى رفع القيود التي وضعتها العديد من البلدان حول العالم لحماية الصحة العامة من جائحة كورونا، وبسرعة كبيرة، قد يؤدي إلى عودة الفيروس مجددا، ويمكن أن يكون الأثر الاقتصادي أكثر شدة وطويلًا.

وأضاف غيبريسوس، في ملاحظاته الافتتاحية للمؤتمر الصحفي لمنظمة الصحة العالمية عن آخر مستجدات جائحة كورونا، اليوم الجمعة، والتي تم نشرها على الموقع الإلكتروني للمنظمة، أن ما يشهده العالم هو أكثر بكثير من مجرد أزمة صحية، فالجميع يُدرك تماما العواقب الاجتماعية والاقتصادية العميقة للوباء.

وأوضح أن القيود التي وضعتها العديد من البلدان لحماية الصحة تؤثر بشكل كبير على دخل الأفراد والأسر واقتصادات المجتمعات والدول، مشيرا إلى أن العالم في صراع مشترك لحماية الأرواح وسبل العيش.

وأكّد أن تمويل الاستجابة الصحية هو استثمار أساسي ليس فقط في إنقاذ الأرواح ، ولكن في الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي على المدى الطويل.

ولفت غيبريسوس، في المؤتمر الذي شاركت به المديرة الإدارية لصندوق النقد الدولي كريستينا جورجييفا، إلى أن تخفيف عبء الديون بالنسبة لبعض البلدان، يُعدّ أمرًا ضروريًا لتمكينها من رعاية شعوبها وتجنب الانهيار الاقتصادي، وهذا مجال من مجالات التعاون بين منظمة الصحة العالمية وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

كما وشدّد على أن أفضل طريقة للبلدان لإنهاء القيود وتخفيف آثارها الاقتصادية هي مكافحة الفيروس، من خلال مجموعة التدابير الشاملة التي تحدثت عنها المنظمة مرارا، وهو العثور على كل حالة مصابة من خلال الفحص، وعزلها ومعالجتها، وتتبع كل جهة اتصال مخالطة.وكالات

 
 
Developed By : VERTEX Technologies