آخر المستجدات
الامن يستضيف اسرة كانت تنام في العراء الحكومة تخسر ثقة تجار السيارات - صور النائب المجالي يطالب الوزيرة زواتي بفتح ملف الشركة اللوجستية والاشراف على التعيينات فيها الأردن يدعو لحل سياسي في اليمن يخفف معاناة المدنيين مجلس الوزراء يناقش الاطر العامة للبيان الوزاري استعداداً لطلب ثقة النواب اعتراضات على عدم عرض مناهج التوجيهي على لجان فنية.. والخلايلة ينفي: الاعلان عن المطالعات الذاتية الاسبوع المقبل التيار الوطني ينتخب الحمايدة رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا هنطش: تعيين زواتي وزيرة للطاقة مقلق.. وعلى الحكومة ان تثبت شفافيتها الحكومة تقترح خفض ضريبة "الهايبرد" بنسب قليلة.. ورمان: الحوار مستمر اقرار تعليمات التقدم للجامعات وفق نظام التوجيهي الجديد.. وتحديد طرق احتساب المعدل - تفاصيل التعليم العالي يقر إجراءات تعيين رئيس الجامعة الأردنية.. ويلغي تعيين 3 من اعضاء مجالس الامناء الحوامدة يشكو "تزوير كتاب استقالته" اثناء توقيفه على خلفية قضية سياسية.. والمصري لا يجيب! ابو الراغب: الوزير الحموري استمع لمشكلات القطاع ولم يقدم أي وعد بحلّها مستشفى حمزة ينفي احتجاز طفلة لحين دفع الأجور: طلبنا تعهدا بالدفع فقط الوزير الغرايبة يوضح: هناك عدة وسائل لتداول "الحوت الأزرق".. وسنعمل على حجبها الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام لجنة متابعة هبة ايار: التشكيل الحكومي يشير إلى عمق أزمة السلطة وانحسار قاعدتها الاجتماعية استمرار القصف على الجنوب السوري يُنذر بموجات لجوء جديدة إلى الاردن الطراونة يطالب الرزاز بموقف واضح وخطوات عملية لاستعادة الباقورة والغمر امريكا قد تطرح صفقة القرن في ايلول المقبل
عـاجـل :

الصحة تتحرى حول بعوضة النمر القاتلة.. وتحذر المواطنين من تخزين المياه

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر مدير الامراض السارية في وزارة الصحة، الدكتور محمد العبداللات، من تخزين المياه في برك أو جراكن أو براميل مكشوفة، وذلك لما من شأنها تربية يرقات "البعوض الاسود" الذي أصبح ينتشر في بعض المناطق الشمالية بالمملكة.

وأضاف العبداللات لـ الاردن 24 إن فرق الوزارة تجري "تحريات حشرية" في المملكة عن أنواع البعوض ومنها بعوضة النمر القاتلة "ايديس" التي تنقل أمراضا خطيرة ومنها حمى الضنك القاتلة.

وأضاف العبداللات إن الفرق لم ترصد حتى الان أي تواجد لهذه البعوضة في المملكة مشيرا لوجود بعوضة أخرى سوداء تسبب الازعاج والحكة والطفح الجلدي وتنتشر نتيجة تواجد المياه في الحدائق والنوافير وتخزينها بعبوات مكشوفة لغايات السقاية وهي تضع البيوض في المياه وفترة التفقيس لاتتجاوز خمسة ايام.

ولفت الى ان بعوضة الايدس موجودة في المناطق المحيطة بالمملكة مثل فلسطين واسرائيل ولبنان، مشيرا الى ان مرض حمى الضنك ينتشر في شرق اسيا والهند ولا يوجد له اثر في الاردن.

وقال ان الوزارة قامت بطباعة نشرات توعوية عن تلك البعوضة سيتم توزيعها على البلديات وامانة عمان والمدارس والجامعات والمساجد تبين طريقة التخلص منها داعيا البلديات والامانة والمواطنين الى تفقد المناهل واماكن المياه المكشوفة والسيول وعمل حملات رش المبيدات للوقاية منها.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية اعلنت حالة الطوارئ القصوى بعد اكتشاف بعوضة النمر الاسود التي تنقل حمى الضنك القاتلة.