آخر المستجدات
الامن: ضبط 526 حافلة مدرسية مخالفة منذ بداية العام الدراسي الملقي: رفع نسب الضريبة ما هو الا حديث.. ونعمل على ازالة "التشوهات الضريبية" ارتفاع حدة التوتر في الاوقاف.. وانباء عن الاطاحة بالامين العام هميسات: تعيين اوائل خريجي الجامعات لبعض التخصصات خلال اسبوعين الامانة تكشف خطتها لحلّ مشكلة الازمات المرورية في عمان: حافلات حديثة وتعبيد شوارع وتقاطعات طالبات مدرسة زبدا يواصلن الاضراب عن الدراسة.. والاهالي: لا بديل عن مبنى جديد اعتقال 3 اردنيين في اسرائيل بتهمة السرقة.. والخارجية تتابع السفير عبيدات: الاردنيون في المكسيك بخير إعلان نتائج قبول طلبة الدورة الشتوية 2017 - (رابط) الحباشنة: آل البيت توقع طلبتها على التنازل عن مكرمة "الجسيم".. والطويسي يتدخل العتوم تسأل عن أعداد المقبولين في كليات الشريعة بعد رفع معدلات القبول فيها نقابة المهندسين ترد على مقال زليخة المسيء لمهندسي الامانة ارتفاع هائل في عدد ضحايا زلزال المكسيك ترجيح رفع أسعار المحروقات - تفاصيل الكلالدة لـ الاردن24: سنوصي الحكومة بتوحيد اجراءات الانتخابات.. وننتظر قرار اجراء انتخابات الموقر امير قطر يهاجم دول الحصار العربي.. ويتهم ممارساتها ضد بلاده بالارهاب الملقي يتحدث عن تعديلات قانون الضريبة: ستراعي الطبقة الوسطى وتزيد الايرادات المعايطة: غير معنيين بتوفير مركبات لأعضاء اللامركزية.. وحريصون على عدم تضارب الصلاحيات الغذاء والدواء تحذر من شراء المكملات وأغذية الرياضيين عبر الانترنت المصري لـ الاردن24: تعبئة الشواغر المستحدثة وفق نظام هيكلة البلديات قبل نهاية العام

الصحة تتحرى حول بعوضة النمر القاتلة.. وتحذر المواطنين من تخزين المياه

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر مدير الامراض السارية في وزارة الصحة، الدكتور محمد العبداللات، من تخزين المياه في برك أو جراكن أو براميل مكشوفة، وذلك لما من شأنها تربية يرقات "البعوض الاسود" الذي أصبح ينتشر في بعض المناطق الشمالية بالمملكة.

وأضاف العبداللات لـ الاردن 24 إن فرق الوزارة تجري "تحريات حشرية" في المملكة عن أنواع البعوض ومنها بعوضة النمر القاتلة "ايديس" التي تنقل أمراضا خطيرة ومنها حمى الضنك القاتلة.

وأضاف العبداللات إن الفرق لم ترصد حتى الان أي تواجد لهذه البعوضة في المملكة مشيرا لوجود بعوضة أخرى سوداء تسبب الازعاج والحكة والطفح الجلدي وتنتشر نتيجة تواجد المياه في الحدائق والنوافير وتخزينها بعبوات مكشوفة لغايات السقاية وهي تضع البيوض في المياه وفترة التفقيس لاتتجاوز خمسة ايام.

ولفت الى ان بعوضة الايدس موجودة في المناطق المحيطة بالمملكة مثل فلسطين واسرائيل ولبنان، مشيرا الى ان مرض حمى الضنك ينتشر في شرق اسيا والهند ولا يوجد له اثر في الاردن.

وقال ان الوزارة قامت بطباعة نشرات توعوية عن تلك البعوضة سيتم توزيعها على البلديات وامانة عمان والمدارس والجامعات والمساجد تبين طريقة التخلص منها داعيا البلديات والامانة والمواطنين الى تفقد المناهل واماكن المياه المكشوفة والسيول وعمل حملات رش المبيدات للوقاية منها.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية اعلنت حالة الطوارئ القصوى بعد اكتشاف بعوضة النمر الاسود التي تنقل حمى الضنك القاتلة.