آخر المستجدات
اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة وفاة شخصين وإصابة آخرين بتصادم تريلا وصهريج في الطفيلة جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" - فيديو الرزاز: العنف أصبح ظاهرة مجتمعية في الاردن .. والوزارة تتعامل مع أي حالة اعتداء على حدة الخصاونة يهاجم الوطني لحقوق الإنسان: قدم خلاصات مغلوطة.. ويبدو أن بريزات غير مطلع! القضاء العراقي يأمر بإلقاء القبض على نائب رئيس إقليم كردستان الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا تنقلات بين ضباط الجمارك - اسماء الاعدام لـ"محامٍ " قتل شخصاً اشتبه بعلاقته في زوجته الطراونة: اشتراط حصول طالب التوجيهي على 40% من علامة المبحث لاعتباره ناجحا ارتفاع اعداد الموقوفين الاداريين خلال عام 2016.. و 104 اشخاص اوقوفوا بسبب ارائهم "الجنايات" تقضي بإعدام محامٍ بتهمة القتل العمد القبض على عصابة متخصصة في ابتزاز العمال الوافدين بالزرقاء البوتاس العربية توضح توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة شرطة الرمثا تضبط المطلوب الثالث الهارب من نظارة محكمة البداية المومني: آلية إعادة توجيه دعم الخبز قيد الدراسة.. وسنعوّض الأسر حسب عدد افرادها تجار الالبسة يطالبون بمؤتمر اقتصادي وطني.. وعلان ل الاردن 24: نعيش حالة تيه وتخبط الأمانة تعلن عن إغلاق جزئي لشوارع في عمان الخدمة المدنية: «معدل البلديات» لن يطبّق بأثر رجعي

الصناعة والتجارة: نراقب أسعار السجائر.. ومخالفات بحقّ المتجاوزين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أن كوادرها تقوم بجولات تفتيشية مستمرة على الأسواق للوقوف على مدى التزام المحلات التجارية بالأسعار المحددة للسلع، والتحقق من عدم رفع الأسعار على المواطنين.

وأكد الناطق الاعلامي في الوزارة، ينال البرماوي، لـ الاردن24 أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للوقوف على أية اجراءات أو قرارات جديدة بفرض ضرائب خاصة على السلع وتحديدا "السجائر"، وفي حال لم يكن هنالك قرار بفرض ضريبة خاصة أو رفع أخرى، فإن الوزارة تقوم بتحرير مخالفات بحقّ الشركات التي تقوم برفع الأسعار دون مبرر.

ولفت البرماوي إلى أن اجراءات الوزارة تتضمن أيضا مراقبة مدى توفر السلع في الأسواق المحلية والاعلان عن اسعارها، وفي حال وجود أي مبالغة بالأسعار فيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين.

وفي ذات السياق جدد الناطق الاعلامي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطراونة، تأكيده على أن الدائرة لم تقم بفرض أي ضريبة خاصة على السجائر او رفعها وتقوم بمراقبة الشركات التي قامت برفع الاسعار دون اتخاذ اي قرار حكومي حول ذلك.

ودعا الطراونة المواطنين للابلاغ عن اي تاجر يقوم ببيع هذه الاصناف عبر ايميل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المرفق:
formation@Istd.gov.jo

وكان مواطنون في مختلف أنحاء المملكة اشتكوا رفع أسعار السجائر بمقدار (10 - 20) وخاصة صنف "مالبورو"، زاعمين أن الشركة نفسها من قامت بذلك.