آخر المستجدات
أيلول: 30 يوما ثقيلة بانتظار الأردنيين حادثة الخراف المحشوة بالمخدرات تثير استياء حول ممارسات سلبية لكوادر في دائرة الجمارك! الصفدي: الاستفزازات الاسرائيلية تهدد المنطقة.. ولا أمن لاسرائيل دون تحقيقه للفلسطينيين الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين.. هدى الشيشاني تردّ على هلسة: من قال إن الأمر مرتبط بالصحراوي.. ولماذا انتهكتم الحماية؟ بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش.. الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! النسور ل الاردن٢٤: لدينا احتياطيات من مادة اليورانيونم تصل الى ٤٠ الف طن النائب الطراونة ل الاردن ٢٤:لن نمرر التعديلات على قانون الضريبة السعودية تدعو إلى تحري هلال شهر "ذي الحجة" الإثنين الخشمان ل الاردن٢٤:اغلقنا ٢١ وانذرنا ١٦ مؤسسة صحية في شهر واحد البطاينة تمهل وزير الداخلية ومدير الامن ٦ ساعات لكشف هوية مطلق النار على ابنائها مجاهد ل الاردن٢٤:المركبات التابعة لشركات التطبيقات يجب ان تحمل الصفة العمومي عدم تجديد عقد المهندسة الشيشاني يعيد الحديث عن حماية الفاسدين إلى الواجهة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء الأردن وضرورة التغيير.. الملقي: قراراتنا الاقتصادية ضرورة وطنية.. وأدعو الاردنيين للصبر على الحكومة مؤتمر الوهم الاسرائيلي.. وتفاصيل الحصار والمؤامرة على الاردن! 3 عرب بين المعتقلين على خلفية هجومي برشلونة سيناريوهات السجال حول بقاء الحكومة في دوائر صنع القرار.. ما الذي تقتضيه المصلحة الوطنية؟! الكلالدة يوضح: عدد الناجحين في البلديات واللامركزية صحيح.. وحسم المقاعد صلاحية الوزير
عـاجـل :

الصناعة والتجارة: نراقب أسعار السجائر.. ومخالفات بحقّ المتجاوزين

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - قالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أن كوادرها تقوم بجولات تفتيشية مستمرة على الأسواق للوقوف على مدى التزام المحلات التجارية بالأسعار المحددة للسلع، والتحقق من عدم رفع الأسعار على المواطنين.

وأكد الناطق الاعلامي في الوزارة، ينال البرماوي، لـ الاردن24 أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للوقوف على أية اجراءات أو قرارات جديدة بفرض ضرائب خاصة على السلع وتحديدا "السجائر"، وفي حال لم يكن هنالك قرار بفرض ضريبة خاصة أو رفع أخرى، فإن الوزارة تقوم بتحرير مخالفات بحقّ الشركات التي تقوم برفع الأسعار دون مبرر.

ولفت البرماوي إلى أن اجراءات الوزارة تتضمن أيضا مراقبة مدى توفر السلع في الأسواق المحلية والاعلان عن اسعارها، وفي حال وجود أي مبالغة بالأسعار فيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين.

وفي ذات السياق جدد الناطق الاعلامي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطراونة، تأكيده على أن الدائرة لم تقم بفرض أي ضريبة خاصة على السجائر او رفعها وتقوم بمراقبة الشركات التي قامت برفع الاسعار دون اتخاذ اي قرار حكومي حول ذلك.

ودعا الطراونة المواطنين للابلاغ عن اي تاجر يقوم ببيع هذه الاصناف عبر ايميل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المرفق:
formation@Istd.gov.jo

وكان مواطنون في مختلف أنحاء المملكة اشتكوا رفع أسعار السجائر بمقدار (10 - 20) وخاصة صنف "مالبورو"، زاعمين أن الشركة نفسها من قامت بذلك.