آخر المستجدات
تجار المركبات: مقترح الحكومة غير مجد.. ومطالبنا خفض الضريبة الى 40% والغاء ضريبة الوزن أعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية (أسماء) الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر الصفدي يبحث ومسؤول أميركي قضايا المنطقة والعلاقات الثنائية إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في التاسع من تموز القادم المؤتمر الصحفي الملآن الفارغ .. وعود والتزامات اكبر من حجم الرئيس الرزاز: يجب أن يعرف المواطنون مدى حراجة الوضع ويتفهمونه.. ولا نمتلك عصا سحرية راصد: 69% من اعضاء فريق الرزاز تخرجوا من جامعات غير اردنية.. وعمان الأكثر تمثيلا في الحكومة إرادة ملكية بتعيين فايز الطراونة عضوا في مجلس الأعيان ترجيح خفض اسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي تعليقات ساخرة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديث الوزير القيسي: الحلزونة يما الحلزونة الرزاز من وزارة التربية: التعليم هو اقتصاد الغد الوزير الفايز لـ الاردن24: سيل الزرقاء هو "الملف الأصعب".. وهذه خطتنا الوزير الغرايبة لـ الاردن24: قطاع الاتصالات يشهد تحديات كبيرة.. وسنستمع الى جميع الاراء الحكومة تشكل فريقا وزاريا لمتابعة وظائف قطر الحباشنة للرزاز: خذ العبرة من سلفك الحياري لـ الاردن24: منح الحكومة الثقة مرهون بإعادة النظر في الضرائب المفروضة على القطاع الزراعي مسودة نظام لاختيار رؤساء الجامعات الرسمية اجترار حكومة الملقي والديماغوجيا العقيمة انتقادات نيابية لتشكيلة حكومة الرزاز.. وتباين الاراء حول الثقة
عـاجـل :

الطراونة يحذّر: لن نسمح بتحويل نقابة المعلمين الاردنيين الى ساحة للتجاذبات السياسية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور مصلح الطراونة، أن اللجنة ستأخذ وتدرس جميع التعديلات المقترحة على قانون نقابة المعلمين الاردنيين، سواء كانت مقدمة من مجلس النقابة أو الهيئات المركزية.

وأضاف الطراونة لـ الاردن 24 ان اللجنة المشتركة المشكلة من اللجنتين القانونية والتربية ستأخذ بعين الاعتبار الخلافات على النظام الانتخابي فيما يخص القوائم المغلقة والمفتوحة، وتقرّ النموذج الأمثل لنقابة المعلمين.

ولفت الطراونة إلى أن الأوراق النقاشية الملكية أكدت على ضرورة ابعاد "قطاع التعليم" عن المناكفات والتجاذبات السياسية وعدم تعطيل العملية التعليمية، مشددا على أن اللجنة لن تسمح بتحويل نقابة المعلمين إلى ساحة للصراع السياسي.

وأكد الطراونة على أن الهدف الرئيس من وجود النقابات المهنية ونقابة المعلمين هو تحسين الوضع المهني والمعيشي للمعلم، وضمان تأهيله علميا بعيدا عن التجاذبات السياسية.

وفي السياق، قال الطراونة إن اللجنة ستواصل البحث في تعديلات قانون نقابة المعلمين بعدما أنهت مناقشة قانون التعليم العالي الذي يُنتظر أن تُعرض توصياته على المجلس، الأحد.

وأشار الطراونة إلى أن اللجنة أدخلت تعديلات جوهرية على القانون، ومنها الغاء صندوق البحث العلمي والابتكار وضمّه إلى وزارة التعليم العالي، كما أجرت تعديلا على تشكيل مجلس التعليم العالي حيث تمت اضافة وزير التربية والتعليم لعضوية المجلس، وكذلك اضافة رئيس جامعة حكومية ورئيس جامعة خاصة لمدة عام لكل منهما في المجلس "على أن تكون بالتناوب بين الجامعات وبتنسيب من وزير التعليم العالي".