آخر المستجدات
ارتفاع اسعار مركبات الهايبرد (4-5) آلاف دينار.. وقطيشات: حكومة الملقي تضرب الاستثمار نقيب الصحفيين: تكفيل الزميلين المحارمة والزيناتي الخميس الرياطي يتبنى مذكرة طرح ثقة بحكومة الملقي.. ويدعو الاردنيين للضغط على ممثليهم البرلمان ومايسترو الدوار الرابع.. اعتقال المحارمة والزناتي ..حرية الصحافة الاردنية في مأزق! "راصد" : أسماء النواب الملتزمين وغير الملتزمين بحضور جلسة ما بعد "قرارات الرفع" مصادر الاردن24: الوزير مجاهد أقيل ولم يستقل..وهذه حيثيات الاقالة "المفاجئة" رمضان: تعديلات منتظرة على "الجرائم الالكترونية" تستهدف تغليظ العقوبات محكمة الاحتلال العسكرية تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى نهاية الشهر الاردن: وجبة اعدامات جديدة تشمل تنفيذ حكم الاعدام بحقّ 15 مجرما خلال ايام استقالة وزير النقل جميل مجاهد والمصري خلفا له الصحفيون من امام نقابتهم: حرية حرية.. حكومتنا عرفية - فيديو وصور مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء مقتل شخص اثناء احباط محاولة تسلل من سوريا راصد يستنكر توقيف الصحفيين المحارمة والزيناتي سعيدات: قرارات الحكومة تسببت باغلاق المزيد من محطات المحروقات غيشان يشنّ هجوما لاذعا على النواب والحكومة: القرارات الاخيرة لم تدرج ضمن الموازنة القبض على مروج مخدرات في كفرنجه الشواربة ل الاردن ٢٤: سننفذ المشاريع الكبرى تباعا ثلوج على المرتفعات فوق 1000م مساء غد وحتى عصر الجمعة
عـاجـل :

الطراونة يحذّر: لن نسمح بتحويل نقابة المعلمين الاردنيين الى ساحة للتجاذبات السياسية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور مصلح الطراونة، أن اللجنة ستأخذ وتدرس جميع التعديلات المقترحة على قانون نقابة المعلمين الاردنيين، سواء كانت مقدمة من مجلس النقابة أو الهيئات المركزية.

وأضاف الطراونة لـ الاردن 24 ان اللجنة المشتركة المشكلة من اللجنتين القانونية والتربية ستأخذ بعين الاعتبار الخلافات على النظام الانتخابي فيما يخص القوائم المغلقة والمفتوحة، وتقرّ النموذج الأمثل لنقابة المعلمين.

ولفت الطراونة إلى أن الأوراق النقاشية الملكية أكدت على ضرورة ابعاد "قطاع التعليم" عن المناكفات والتجاذبات السياسية وعدم تعطيل العملية التعليمية، مشددا على أن اللجنة لن تسمح بتحويل نقابة المعلمين إلى ساحة للصراع السياسي.

وأكد الطراونة على أن الهدف الرئيس من وجود النقابات المهنية ونقابة المعلمين هو تحسين الوضع المهني والمعيشي للمعلم، وضمان تأهيله علميا بعيدا عن التجاذبات السياسية.

وفي السياق، قال الطراونة إن اللجنة ستواصل البحث في تعديلات قانون نقابة المعلمين بعدما أنهت مناقشة قانون التعليم العالي الذي يُنتظر أن تُعرض توصياته على المجلس، الأحد.

وأشار الطراونة إلى أن اللجنة أدخلت تعديلات جوهرية على القانون، ومنها الغاء صندوق البحث العلمي والابتكار وضمّه إلى وزارة التعليم العالي، كما أجرت تعديلا على تشكيل مجلس التعليم العالي حيث تمت اضافة وزير التربية والتعليم لعضوية المجلس، وكذلك اضافة رئيس جامعة حكومية ورئيس جامعة خاصة لمدة عام لكل منهما في المجلس "على أن تكون بالتناوب بين الجامعات وبتنسيب من وزير التعليم العالي".