آخر المستجدات
الآليات تبدأ بحفر أراضِ ابسر أبو علي لمد "انبوب الغاز الاسرائيلي".. والأهالي يحذرون (صور) معتصمو السلط يتطلعون لمجلس نواب جديد قادر على تمثيلهم كلوب: اصابة محمد صلاح خطيرة صندوق النقد يجتمع سراً باللجنتين المالية والاقتصادية لاقناعهم بالموافقة على قانون الضريبة احتجاجات وحرق اطارات في منطقة المهاجرين عمان .. الأغلى عربياً اقتصاديون يفنّدون التصريحات حول "خط الفقر" .. ويؤكدون للفرد 500 وللأسرة 1000 ريال مدريد بطلا لأندية أوروبا للمرة 13 والثالثة تواليا العشرات من خريجي كليات الصحافة والاعلام يفطرون أمام نقابة الصحفيين التربية توضح قراراتها بشأن مسار التعليم الثانوي الشامل المهني بطاقات جلوس طلبة التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي الفوسفات.. دخلت بروناي من الباب وخرجت من الشباك الخارجية لـ الاردن24: لا اصابات بين الاردنيين باعصار مكونو غرفة تجارة عمان: قانون الضريبة سيطرد الاستثمارات السادة أمانة عمان الكبرى.. من يدق الباب يسمع الجواب اصابات بتصادم زنزانة نقل مساجين وشاحنة كبيرة الرياطي يتوعد الشريدة ومسؤولي العقبة بالقضاء وأشد أنواع الحساب القبض على اشخاص ظهروا بمقطع فيديو اثناء اعتدائهم على رقباء سير النقابات المهنية تدعو كافة منتسبيها للاضراب يوم الأربعاء احتجاجا على تعديلات الضريبة الصناعيون يطلبون لقاء الملك .. ويقرّون اضرابا جزئيا ومسيرة احتجاجية
عـاجـل :

الطويسي: قانون الضريبة الجديد يخصص 1% مـن أرباح الشركات للبحث العلمي

الاردن 24 -  

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي  عن ترخيص 3 جامعات طبية و7 كليات تقنية من القطاع الخاص، بعد أن حققت شروط التراخيص المطلوبة والتي حددها مجلس التعليم العالي، وبما يخدم الاقتصاد الوطني، من حيث جلب العملة الصعبة، وتحسين جودة خريجي الطب في الأردن.


وقال الطويسي إن إنشاء الجامعات والكليات المذكورة سيوفر لقطاع الانشاءات في المملكة ما يقارب (150) مليون دينار خلال عامي 2018 و 2019، كما ستوفر 3000 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من الانشاء، مشيرا الى ان نحو (13) الف طالب اردني يدرسون الآن تخصص الطب خارج البلاد في حين أن الانطلاق في تفعيل عمل هذه الجامعات والكليات سيوفر جزءا كبيرا من فرص التعليم الطبي داخل الاردن وبالتالي سيوفر ذلك على الاقتصاد الوطني عملة صعبة تذهب للخارج لغايات الدراسة، كما سينعكس ذلك على أفراد المجتمع بتوفير الكثير من تكاليف الدراسة.


وحول مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد لفت الطويسي الى أن القانون في المشروع الجديد نص على تحصيل نسبة 1% من صافي أرباح الشركات المساهمة لصالح البحث العلمي والابتكار في المملكة، مما سيوفر مبلغا يقارب (15) مليون دينار سنويا لدعم مشاريع البحث والابتكار.


الدستور