آخر المستجدات
الأدوية البيطرية والبرغل بأمان طالع اسماء النواب الذين غادروا جلسة الثلاثاء ودفعوا الطراونة لرفعها قبل مناقشة رفع الاسعار الصحفيون يعتصمون غدا امام الرئاسة.. ودعوات لطلب مقابلة الملك - فيديو وصور الاردن 24 تنشر قوائم السلع التي رفعت الحكومة اسعارها - جداول الصحفيون من امام نقابتهم: فلتسقط حكومة هاني الملقي توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي اثر شكوى تقدم بها وزير المالية.. والصحفيون يبحثون التصعيد صحيفة إسرائيلية: خط جوي بن نيودلهي وتل أبيب يمر بالسعودية عشرات النواب يطالبون الحكومة بزيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين 50 دينارا - اسماء الطراونة يرفع جلسة النواب وسط اتهامات نيابية بتهريب النصاب حماية للحكومة - فيديو رمان يهاجم فرض الحكومة رسوما اضافية على المركبات.. ويحذر من ازمة لا يمكن توقع نتائجها النائب الوحش: الحكومة تعتمد التضليل.. والمواطن الاردني لن يتحمل العراق يعمم بعدم استيراد البندورة من الاردن، وابو حماد يحذر من خطر وجودي على المزارعين الارصاد: بدء تساقط الثلوج اعتبارا من مساء الخميس.. وسرعة الرياح تصل الى 80 كم/ الساعة النائب الخلايلة يرفض تبعية الاردن لقطر..! رفع اسعار المواد الغذائية والسجائر والمشروبات الغازية.. وتعديل الضريبة على البنزين - تفاصيل حكومة الاحتلال تقر مشروع السكك الحديدية إلى الأردن صورة| بعد نزعها الحجاب إيمان الشميطي تعلن هذا الخبر المفاجئ! الحكومة تقر آلية الدعم وتدعو للتسجيل ابو غنيمة يحذر من رفع الضريبة على الخضار والفواكه: الضربة القاضية! محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى يوم الأربعاء
عـاجـل :

الطويسي: قرارات جراحية على مستوى التعليم العالي.. وتقييم لبرامج الجامعات الدراسية

الاردن 24 -  
أعلن الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن عملية تقييم البرامج الدراسية في الجامعات الحكومية والخاصة اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني استناداً إلى ما جاء بالإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية مؤكداً على أن مشروعي قانون الجامعات الأردنية والتعليم العالي جاءا بسبب متطلبات الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية وكذلك الثغرات التي ظهرت بتلك القوانين خلال الفترة الماضية من تطبيقها.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور الطويسي اليوم الثلاثاء في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رؤساء الهيئات الإدارية للجامعات الخاصة بحضور الدكتور عاهد الوهادنة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور بشير الزعبي رئيس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، كما أطلعهم الدكتور الطويسي على كتاب رئيس ديوان التشريع والرأي والمتعلق ببيان الرأي بخصوص رئاسة وعضوية مجالس أمناء الجامعات الخاصة والذي أفاد بعدم جوازية تمديد مدة رئيس وأعضاء مجلس الأمناء عن المدة المحددة لكل منهما والمنصوص عليها في الفقرة (ب) من المادة (8) من قانون الجامعات الأردنية، ولا يوجد أي مانع قانوني يحول دون تعيين أي عضو من أعضاء مجالس الأمناء السابقين لأشغال رئاسة مجلس الامناء وكذلك الحال فيما يتعلق بأشغال عضوية مجلس أمناء الجامعة من قبل رؤساء مجالس أمنائها السابقين.

كما حث الطويسي الجامعات الخاصة بضرورة العمل بوتيرة عالية لاستقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في الأردن من خلال التعاون والتنسيق مع مديرية شؤون الطلبة الوافدين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي تعمل من خلال مساري الاستقطاب وتقديم الخدمة للطلبة من خلال نافذة الخدمات الموحدة التي ستقوم بجميع الإجراءات على الوثائق للطلبة الوافدين في الوزارات المعنية دون أن يقوم الطالب الوافد بهذه العملية بنفسه.

إلى ذلك أكد الطويسي بأن المرحلة المقبلة ستشهد قرارات جراحية على مستوى القطاع بالتعاون والتشاور والتنسيق ما بين مجلس التعليم العالي وهيئة الاعتماد والجامعات الأردنية بشقيها الحكومية والخاصة وبما ينعكس بشكل إيجابي على القطاع.

كما طالب الطويسي الجامعات الخاصة بضرورة الإسهام بعملية التحفيز الاقتصادي والتي أصبحت موازية لعملية تقديم الخدمة من الوزارة لقطاع التعليم العالي بشقيه الحكومي والخاص.

من جانبهم قدم رؤساء الهيئات الإدارية اقتراحاتهم المتضمنة نسبة الاقتطاع من الموازنة التشغيلية والبالغة 5% المخصصة للبحث العلمي والابتعاث مطالبين بتخفيضها إضافة إلى تمثيلهم في مجلس التعليم العالي وتنظيم العلاقة والصلاحيات ما بين المالك ورئيس الجامعة ومجلس الأمناء.