آخر المستجدات
منع الزميل تيسير النجار من السفر اسماعيل هنية: مؤتمر البحرين سياسي ويستهدف تصفية القضية الفلسطينية.. ولم نفوض أحدا سياسيون لـ الاردن24: مؤتمر البحرين حفلة تنكرية لتسويق الوهم وصفقة القرن.. ومولد صاحبه غايب اعتصام على الرابع احتجاجا على مؤتمر البحرين: سمع اللي بالبحرين.. دم الشهداء علينا دين اعتصام امام العمل الاسلامي رفضا لمؤتمر البحرين.. والعكايلة: 24 نائبا وقعوا على مذكرتنا النجار والبوريني في اغنية تجتاح مواقع التواصل: يسقط مؤتمر البحرين - فيديو الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية برؤية صهيونية.. ومخرجاته لا تمثل الشعوب اضراب عام يشلّ مخيّم البقعة لساعتين احتجاجا على مؤتمر البحرين - صور الرئاسة الفلسطينية: ورشة البحرين ولدت ميتة ولا سلام دون قرارات مجلس الأمن ارادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل - تفاصيل مصدر لـ الاردن24: عدد من سيجري احالتهم على التقاعد قد يصل الى 10 آلاف موظف وموظفة - تفاصيل دعوة مرشحين للتعيين في الامانة للامتحان التنافسي الثلاثاء - اسماء الشوبكي: اسعار المحروقات انخفضت عالميا.. والضريبة المقطوعة ستحرم المواطن من الاستفادة سلامة حماد يجري تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - اسماء الاصلاح النيابية تتبنى مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز بعد مشاركتها في البحرين الضفة تنتفض وغزة اضراب شامل في وجه ورشة البحرين اربد: 2500 محل تجاري اغلقت بشكل نهائي و6 الاف اخرى لم تصوب اوضاعها العام الحالي المعاني لـ الاردن24: لن نجري تقييما لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام الخاص الصبيحي ل الاردن24: لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي لـ الاردن24: لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون
عـاجـل :

العاملون في البلديات يلوحون بالتصعيد.. والوزارة: لا عطلة السبت والكرة في ملعب رؤساء البلديات

الاردن 24 -  
لميس أبو رمان - واصل العاملون في البلديات لليوم الثاني على التوالي الاضراب في مختلف بلديات المملكة للمطالبة بحقوقهم العمالية، واحتجاجا على تهميش وزارة البلديات مطالبهم.

واستهجن رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات، احمد السعدي، تراخي الوزارة بتحقيق مطالب عمالها لإنهاء الاعتصام، مشيرا إلى أن الوزارة تصرّ على صمّ آذانها عن مطالب العاملين.


وأكد السعدي استمرار الاضراب لحين الاستجابة لمطالبهم، ملوّحا في ذات السياق بخطوات واجراءات تصعيدية سيلجأ لها العمال في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

ومن جانبه، قال أمين عام وزارة البلديات، وليد العتوم، إن الوزارة شكلت لجنة من رؤساء البلديات لدراسة مطالب العاملين فيها ورفع التوصيات الى الوزارة، مشيرا إلى أن اللجنة مشكلة من 5 بلديات فئة أولى و5 بلديات فئة ثانية و5 بلديات فئة ثالثة.

وأضاف العتوم لـ الاردن24 إن الوزارة معنية بحل مطالب الموظفين بما يتماشى مع الأنظمة والقوانين، حيث أن المصلحة العامة تقتضي انهاء الاضراب، مشيرا الى ان الوزارة وافقت على صندوق الادخار بحيث يكون الاقتطاع 6% من الموظف و3% من البلدية "غير أن مطلب عطلة السبت غير ممكن نظرا لتحصيلات ضريبة المسقفات في ذلك اليوم".

ولفت الى ان الوزارة خاطبت ديوان الخدمة المدنية حول علاوة المؤسسة وكذلك مساواة الرواتب مع موظفي الدولة، مشيرا إلى أن الكرة الان في ملعب رؤساء البلديات واللجنة المشكلة منهم وهي المعنية بدراسة المطالب ورفع التوصيات الى الوزارة.