آخر المستجدات
إرادة ملكية بإنهاء مهام عوض الله كممثل للملك لدى السعودية من يقف وراء يونس قنديل؟ الأمن يكشف حقيقة ادعاء الدكتور يونس قنديل بتعرضه للاختطاف والاعتداء عليه ويحيل القضية للمدعي العام توقيف 5 أشخاص على خلفية "حفرة" خريبة السوق إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء صندوق الملك عبداالله الثاني للتنمية - اسماء الاردنيون ينفقون معظم دخلهم على السكن والنقل.. ومعدل انفاق الاسرة 14.6 ألف في عمان احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء الخدمة المدنية يردّ على الاردن24 بخصوص مخالفات في التعيينات كشفها ديوان المحاسبة نقابة الصحفيين تفرض على المواقع 1000 دينار سنويا.. وتضاعف رسوم اشتراك وتسجيل منتسبيها أنباء عن سقوط مقذوف في ساحة منزل في اربد - صور محافظ العاصمة: احالة قضية الحفرة الامتصاصية الى المدعي العام هميسات يهاجم الأمانة ويحملها مسؤولية حادث خريبة السوق.. والرزاز يعد بتشكيل لجنة الجغبير لـ الاردن24: طالبنا الرزاز بعدم زيادة الاعباء علينا.. والرئيس وعد بدراسة المطالب النيابة العامة السعودية تبرئ محمد بن سلمان.. وتقرّ بتقطيع جثة جمال خاشقجي خليل عطية يمطر الرزاز باسئلة عن "مؤمنون بلا حدود".. وحادثة قنديل النقل تطالب اوبر وكريم بوقف مركباتها غير المرخصة فورا.. تحت طائلة تسييل الكفالة والغاء الترخيص التلهوني لـ الاردن24: سنراجع قرار تخصيص 6 مقاعد جامعية لأبناء العاملين في المجلس الأعلى للتكنولوجيا العبادي ل الاردن٢٤: الحكومة تختبئ وراء اللجان.. وتماطل باصدار العفو العام كناكرية ل الاردن٢٤: سنعيد دراسة قانوني الجمارك وضريبة المبيعات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا
عـاجـل :

العجارمة: وزارة التربية تتوجه لأتمتة الامتحانات على الأسس العالمية

الاردن 24 -  
قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، إن الوزارة تتوجه إلى أتمتة الامتحانات على أسس الامتحانات العالمية، مشيرا إلى أن التطور في نظام الثانوية العامة مستنِد للأوراق النقاشية السابعة لجلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضاف العجارمة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاحد، إن الإدارة تحرص على تنفيذ مهامها على أساس أن التعليم مفتوح للجميع، وذلك باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.

وتطرق إلى آليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة، موضحا انها تخضع لأعلى درجات التدقيق من خلال المراجعة المستمرة منذ مراحلها الأولى، والتأكد من مطابقة العلامات ما بين ما هو موجود في الحاسوب وما هو موجود بالسجلات الورقية، ومطابقة العلامات مع الإدخال حسب الإسم والرقم، الأمر الذي يضمن إعطاء نتائج دقيقة لا مجال فيها للخطأ.

وأوضح ان إدارة الامتحانات تعمل على رسم سياسات التقويم الخاصة بالامتحانات العامة والاختبارات الوطنية من خلال مجلس الامتحان العام ولجنتي الامتحانات العامة والاختبارات كما تقوم بالاشراف المباشر على كافة إجراءات انعقاد الامتحانات العامة والاختبارات الوطنية واستخراج النتائج.

وأشار الى أن أجواء امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الشتوية الحالية، شهد هذا العام، ارتياحا من قبل الطلبة لمستوى الامتحان وهدوءاً في القاعات وخارجها والتزاما كبيرا من قبل الطلبة بتعليمات الامتحان والاستعداد الجيد له، مبينا أن هناك انخفاضاً في حجم المخالفات المسجلة من قبل اللجان منذ بدء جلسات الامتحان مقارنة بالمخالفات المسجلة خلال الدورات السابقة له بفضل المتابعة الحثيثة والرقابة.

وأكد العجارمة أنه حرمان أي طالب من تقديم الامتحان إلا بعد التأكد من الأسباب الموجبة لذلك، والتي تكون جوهرية أساسية ولا يمكن التغافل عنها أو إنكارها، مشيرا الى أن عملية ضبط المخالفة أو الحرمان هي عملية دقيقة جدا وتتم بتدقيق من رئيس القاعة ومراقبين اثنين داخل الغرفة الصفية، ويتم المصادقة على قرار رئيس القاعة من قبل لجنة الامتحان في المديرية، وجميعهم أقسموا على أداء مهامهم بأمانة.

--(بترا)