آخر المستجدات
الصفدي يبحث مع لافروف عودة اللاجئين السوريين لبلادهم 11 اصابة بتصادم حافلة ومركبة في معان الرزاز : نقل سيارة حكومية لاضحية الحل بتوحيد الإدارة ونظام تتبع موحد مراد: قانون الضريبة "ضرورة" وليس رغبة من الحكومة - فيديو التنمية توضح حول صورة ‘‘الأضحية‘‘ المتداولة شراء ملابس وأحذية العيد هذا الموسم الأقل مقارنة بأعوام سابقة المئات يشيعون جثمان الشهيد الزعبي في الرمثا - صور مناسك الحج تصل ذروتها.. والحجاج يستعدون لأيام التشريق تزامناً مع "أحداث البلقاء" .. "حرمة الدم" محور خطبة العيد في الأردن 90 اصابة خلال 157 حادثا بيوم واحد الاف المصلين يؤدون صلاة عيد الاضحى المبارك هنية: سيرفع الحصار عن غزة دون أي تنازلات أو قبول بصفقة القرن الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد كابوس مخيم الركبان: الموت في قلب الصحراء من الأمير زيد الحسين لترامب: هذه وصيتي لك الادارة الامريكية تحدد موعد طرح "صفقة القرن" الحجاج يبيتون في مزدلفة بعد أدائهم الركن الأعظم العجارمة : إلغاء لائحة الأجور الطبية الجديدة يحتاج إلى قرار مضاد الأمم المتحدة تؤكد عودة آلاف النازحين السوريين الى درعا والقنيطرة الرزاز يدعو للتسامح والتراحم

العجارمة: وزارة التربية تتوجه لأتمتة الامتحانات على الأسس العالمية

الاردن 24 -  
قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، إن الوزارة تتوجه إلى أتمتة الامتحانات على أسس الامتحانات العالمية، مشيرا إلى أن التطور في نظام الثانوية العامة مستنِد للأوراق النقاشية السابعة لجلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضاف العجارمة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاحد، إن الإدارة تحرص على تنفيذ مهامها على أساس أن التعليم مفتوح للجميع، وذلك باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.

وتطرق إلى آليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة، موضحا انها تخضع لأعلى درجات التدقيق من خلال المراجعة المستمرة منذ مراحلها الأولى، والتأكد من مطابقة العلامات ما بين ما هو موجود في الحاسوب وما هو موجود بالسجلات الورقية، ومطابقة العلامات مع الإدخال حسب الإسم والرقم، الأمر الذي يضمن إعطاء نتائج دقيقة لا مجال فيها للخطأ.

وأوضح ان إدارة الامتحانات تعمل على رسم سياسات التقويم الخاصة بالامتحانات العامة والاختبارات الوطنية من خلال مجلس الامتحان العام ولجنتي الامتحانات العامة والاختبارات كما تقوم بالاشراف المباشر على كافة إجراءات انعقاد الامتحانات العامة والاختبارات الوطنية واستخراج النتائج.

وأشار الى أن أجواء امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الشتوية الحالية، شهد هذا العام، ارتياحا من قبل الطلبة لمستوى الامتحان وهدوءاً في القاعات وخارجها والتزاما كبيرا من قبل الطلبة بتعليمات الامتحان والاستعداد الجيد له، مبينا أن هناك انخفاضاً في حجم المخالفات المسجلة من قبل اللجان منذ بدء جلسات الامتحان مقارنة بالمخالفات المسجلة خلال الدورات السابقة له بفضل المتابعة الحثيثة والرقابة.

وأكد العجارمة أنه حرمان أي طالب من تقديم الامتحان إلا بعد التأكد من الأسباب الموجبة لذلك، والتي تكون جوهرية أساسية ولا يمكن التغافل عنها أو إنكارها، مشيرا الى أن عملية ضبط المخالفة أو الحرمان هي عملية دقيقة جدا وتتم بتدقيق من رئيس القاعة ومراقبين اثنين داخل الغرفة الصفية، ويتم المصادقة على قرار رئيس القاعة من قبل لجنة الامتحان في المديرية، وجميعهم أقسموا على أداء مهامهم بأمانة.

--(بترا)