آخر المستجدات
النائب الطراونة: تلقيت تهديدات بسبب "مصنع الدخان" محمد نوح القضاة يثير الجدل حول النواب: معقول خبطنا بحدا؟ بلدية الزرقاء لـ المصري: قرارك مجحف.. والناس تعاني الصناعة والتجارة: لا شيء يستوجب رفع اسعار البيع في المطاعم الشعبية العاملون في شركة دار الدواء يعلنون اضرابا مفتوحا عن العمل - صور الرزاز يزور الرصيفة ويوعز بحل مشكلة "البيبسي" خلال اسبوع هذا ما يجري في المطار يا دولة الرئيس مصادر تنفي تحديد موعد لاغلاق مخيمات اللجوء السوري في الاردن.. أو اجبار اللاجئين على العودة لبلادهم د. البراري يكتب: الرزاز لم يصل الدوار الرابع محمولا على اكتاف الجماهير.. ابو رمان: الرزاز وعد بدراسة رفع الحد الادنى للأجور هنطش يطالب الطراونة بالافراج عن اتفاقية الغاز.. ويقول ان رئيس المجلس ينكر وجودها لديه! الصحة ترسل فرق بحث استقصائي الى المفرق للتحقق من مرض غير معروف حشرة " اللشمانيا " تأتي على منطقة "أم السرب" وتصيب مواطنين بالمرض مكافحة الفساد تحيل عددا من القضايا للمدعي العام العرموطي يقدم مرافعة سياسية شاملة ويسأل الرزاز: هل جاءتك التشكيلة ام استدعيت لتسلمها؟ محمد نوح القضاة لـ الرزاز: وصلنا مرحلة لا تحتمل التجربة، وعليك بمكافحة أصحاب المصالح ولو كانوا نوابا خالد رمضان يكتب: العقد الاجتماعي الأردني الجديد.. من تزييف الوعي إلى الوعي الزائف احالات الى التقاعد في مؤسسات حكومية - اسماء المناصير لـ الرزاز: كيف نكون في مصاف الرجال ونحن مجلس الملوخية؟ وهل نزل الوحي على وزرائك؟ وزير العمل يغادر الى قطر لبحث الـ 10 آلاف وظيفة
عـاجـل :

العرموطي: قرار ترامب يخالف قرارات محكمة لاهاي.. واتخذ بمباركة دول عربية وخليجية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نقيب المحامين الاردنيين الاسبق، النائب صالح العرموطي، أن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب يعتبر خروجا عن الشرعية الدولية ويخالف قرارات الامم المتحدة والقانون الدولي، ويتعارض مع قرارات مجلس الامن الدولي وقرارات محكمة لاهاي التي اعتبرت قرار الكنيست الصهيوني باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل يخالف الشرعية الدولية.

وأضاف العرموطي لـ الاردن24: "قرار مجلس الامن رقم 242 اعتبر الضفة الغربية بما فيها القدس واقعة تحت الاحتلال الاسرائيلي، وما تم التوقيع عليه يوم أمس يعتبر اخلالا للأمن والسلم الدوليين"، مشددا على أن "مجلس الامن الدولي قادر على فرض عقوبات على الولايات المتحدة".

وتابع العرموطي: "إن القرار الامريكي يعتبر أيضا تدخلا باحتلال أراضٍ بالقوة وهذا خروج عن الشرعية الدولية".

وقال العرموطي إن القرار الامريكي اتخذ بمباركة دول عربية وخليجية، وقد جاء تمهيدا لاتمام "صفقة القرن" التي أُعلن عنها سابقا، والتي تعتبر تهديدا مباشر للسيادة الاردنية "الوصي على المقدسات بموجب القانون الدولي"، مشيرا إلى أن ما يجري هو انقلاب على الاتفاقيات الدولية الموقعة بهذا الخصوص يستلزم تشكيل وفد للطعن بالقرار لدى الامم المتحدة، ورفع دعوى قضائية من قبل الحكومة الاردنية.

ولفت العرموطي إلى أن القرارات الرعناء التي يتخذها ترامب تهدد بأزمة عالمية خطيرة، داعيا الشعوب العربية والاسلامية لعدم الصمت على هذا القرار والخروج بمسيرات للتعبير عن رفضها لما أعلن عنه، وحتى لا يكون هناك قرارات أخرى خطيرة ومنها توطين اللاجئين وتصفية القضية الفلسطينية.