آخر المستجدات
إنهاء مشكلة حي جناعة في الزرقاء رئيس مجلس النواب يوجه نقدا لاذعا لحكومة الرزاز: لدينا مآخذ كثيرة عليها.. وتقارير ديوان المحاسبة بعد اسبوعين الوزير المعاني: مؤشرات على قبول جميع الطلبة الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الحكومية الطراونة يطالب الحكومة بتقديم توضيحات حول عمليات منح جنسية لغير أردنيين ترامب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لتمويل جدار المكسيك زريقات: الحكومة تدفع نحو مليار دينار لشركات كهرباء لا تنتج "كيلو واط" - فيديو دية: الحكومة تتقاضى 43% من اسعار الملابس كضرائب.. وفوضى التنزيلات أنهكت القطاع منصور كريشان.. قائد الكتيبة الذي استبسل في الدفاع عن القدس ويحيي الأردنيون ذكرى وفاته سنويا تشييع جثمان الشهيد الجالودي في بلدة ماحص - صور الملك: التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين.. والرحمة للشهداء النائب السعود يعيد الدكتور العريني إلى منزله ويقنعه بتبني قضيته - صور الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص تنقلات بين الموظفين في وزارة التعليم العالي ..أسماء الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء من الثلوج بسماكة 20 سم - صور ديوان الخدمة يعلن عن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات الخارجية: وفاة أردني يعمل في قوات الدفاع البحرينية الأردن يوافق على تشكيل مجلس أوقاف "موسع" في القدس الغرايبة لـ الاردن24: لا نية لدى الحكومة لفرض ضرائب جديدة على الاتصالات الحكومة تعلن اسماء شهداء السلط.. وتصدر بيانا حول الحادثة انتهاء اعتصام الرابع وسط مطالبات بتغيير آلية تشكيل الحكومات ومحاسبة كبار الفاسدين - صور
عـاجـل :

العساف يطالب بتوضيع آلية صرف 1.56 مليار دينار من عوائد الخصخصة

الاردن 24 -  
طالب عضو كتلة الاصلاح، النائب الدكتور مصطفى العساف، الحكومة تزويده بالوثائق التي تبين آلية صرف مبلغ 1562,6 مليون دينار من عوائد التخاصية وفيما تم انفاقه.

وقال، في سؤال وجهه اليوم الاثنين إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إن تقرير لجنة تقييم عوائد التخاصية " لا يتضمن تثبت كيفية صرف مبلغ 146,1 مليون دينار"، مطالبا بتزويده بوثائق الصرف المعنية بالمبلغ وأين تم انفاقه؟.

كما طالب العساف بتزويده بكل الوثائق المتعلقة بما ورد في التقرير من استخدام مبلغ 40 مليون دينار من حساب عوائد التخاصية كسلف لتمويل مشاريع برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي.

وطالب أيضا بتزويده بالوثائق التي تثبت صرف مبلغ 153,3 مليون دينار المتعلقة بتمويل المشاريع التنموية.

وأوضح العساف ان بيانات وزارة المالية وفقا لتقرير لجنة تقييم التخاصية تضمنت بند لمصاريف متنوعة من حساب عوائد التخاصية، مستفسرا حول ماهية الغايات التي استخدمت بها تلك الاموال، وما هي قيمتها الاجمالية، وما هو الاساس القانوني لإنفاقها.