آخر المستجدات
جابر: مستعدون للأسوأ بخمسة آلاف سرير عزل وأماكن تتسع لثلاثين ألف حالة تسجيل حالة جديدة لأحد المخالطين في إربد وفحص 98 مخالطا لطبيب الرمثا إنهاء أزمة الأردنيين العالقين في المطارات القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول محمد قطيشات يكتب: الأصل أن يخدم الدستور الدولة، لا أن تقوم الدولة بخدمة الدستور الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل الاردن يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا الجمعة.. و13 حالة شفاء - فيديو صدور نظام معدل لنظام رتب المعلمين في وزارة التربية والتعليم على خلفية توقيف نائبين .. لا احد فوق القانون أصحاب رواتب بالآلاف يتقدمون للاستفادة من مساعدات عمال المياومة! المصري يفصل رئيس مجلس محلي باع الخبز لحسابه العضايلة: حظر التجوّل شمل الوزراء.. ولا نستبعد تكرار التجربة عن أزمة الكورونا و"السرديات الكبرى "وأزمة القطاع الصحي الأردني التميمي: جميع الكوادر التي عملت مع الطبيب المصاب والمرضى ومرافقيهم متابعون استقصائيا الامن: ضبط ٢٢ شخصا أدوا صلاة الجمعة في الرصيفة وخالفوا أمر الدفاع هياجنة: فحصنا جميع الأطفال الذين خالطهم طبيب الرمثا.. ولا اصابات بينهم حتى الآن بعد تعرضها لحادث سير.. أطباء ينقذون حياة سيدة وضعت طفلا في الشارع
عـاجـل :

العضايلة: سنتعامل بحزم مع أي شخص يُطلق اشاعة حول الكورونا.. ومستعدون للتعامل مع الفيروس

الاردن 24 -  
أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن الحكومة تتعامل بشفافية وحرص على تدفق المعلومات بخصوص الإجراءات المتخذة لتفادي وصول فيروس الكورونا المستجد إلى الأردن، واستعدادات التعامل معه، وحالات الإصابة إن وقعت، لا قدر الله.

وأضاف العضايلة أنه سيكون هناك بيانات صحفية رسمية يومية، وايجازات إعلامية كلما دعت الحاجة، تصدر عن المختصين في وزارة الصحة، لاطلاع المواطنين ووسائل الإعلام على جهود تفادي وصول المرض للأردن، والاستعدادات للتعامل معه، وحالات الحجر الاحترازي، وحالات العزل إن ظهرت.

وقال العضايلة، إن هذا الجهد والواجب الإعلامي يهدف إلى إعلام الرأي العام والمواطنين بالاستعدادات والإجراءات التي ستقوم بها الحكومة للتعامل مع أي حالة إصابة بالفيروس لا قدر الله والتي تتطلب وعيا وتعاونا والتزاما من المواطنين.

وأشاد العضايلة بمستوى الوعي والحرص الذي يتمتع به المواطنون، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق القانون بحزم على من يقوم بنشر معلومات مغلوطة أو إشاعات تؤدي إلى إرباك الحياة العامة وقلق للمواطنين وزوار المملكة دون تحري الحقيقة والدقة واستقاء المعلومة من مصدرها الرسمي. 

وتدار جهود التعامل مع أي مستجدات حول الفيروس حاليا من قبل اللجنة الوطنية للأوبئة، وفي ظل تسارع انتشار المرض عالمياً سيتم تفعيل خلية أزمة لدى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات لتنسيق ومتابعة هذه الجهود، كما أوضح العضايلة.-(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies