آخر المستجدات
توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء الدكتور الأنيق لا يضرب إلا بالهراوات! توضيح هام حول الوظائف القطرية.. والعمل: تنتظر قوائم نهاية الشهر الحالي المهندسين والزراعيين تلوحان بتوسيع الاضراب ليشمل كافة منتسبيها في القطاع العام تراجع مبيعات محطات المحروقات عام 2018.. وسعيدات يطالب بوقف منح تراخيص انشاء محطات جديدة الامن: توقيف ١٨ شخصا شاركوا في احتجاجات الرابع بتهمة "التجمهر غير المشروع" سمير الرفاعي مغردا: انتهازية وحنث بالقسم واختباء وراء الملك! المعايطة لـ الاردن24: بدء الحوار حول قوانين الاصلاح السياسي الأسبوع الحالي.. وشروط محددة لتمويل الأحزاب الحكومة: الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاردن يدين قرار استراليا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل بيوعات كبيرة لمستثمرين اجانب في سوق عمان.. وشريم يدعو لقرارات جريئة تحافظ على ما تبقى! التربية ل الاردن24: أرسلنا مطالب المهندسين والزراعيين الى مجلس الخدمة المدنية.. وهو صاحب القرار الصحة توضح حقيقة فيديو "صاروخ الحديد" اقتصادنا يتداعى ومواطننا يئن تحت وطأة الحاجة والاستبداد..والحكومة منهمكة في قانون الجرائم الأرصاد: تأثير التغيرات المناخية سيزداد كل عام ابو علي ل الاردن 24 : التعليمات الخاصة بمستثمري سوق عمان المالي الاسبوع الحالي الصحفيون على الرابع: من شهود الى ضحايا مصدر رسمي ل الاردن 24 : اللجنة القانونية ستناقش مسودة قانون العفو العام الاسبوع الحالي العتوم ل الاردن٢٤: حولنا ٤٤ قضية لهيئة مكافحة الفساد عودة 5703 لاجئين سوريين منذ إعادة فتح حدود جابر
عـاجـل :

العمل تصدر 15000 ألف تصريح "تصويب الاوضاع" خلال 6 أيام عمل

الاردن 24 -  
كشف الناطق الإعلامي في  وزارة العمل عن إصدار الوزارة نحو  15  ألف تصريح عمل خلال الأيام الستة الأولى من المهلة التي تم منحها للعمالة الوافدة المخالفة بهدف توفيق وقوننة  أوضاعها.
وبين الخطيب أن مكاتب العمل في المملكة تعمل على قدم وساق لإنجاز معاملات تصويب أوضاع العمالة الوافدة، مشيرا إلى قرار مجلس الوزراء  بتاريخ 5/3/2018 , القاضي بتمديد المهلة الزمنية لتصويب اوضاعهم ولغاية 5/4/2018 .
ودعا اليوم الثلاثاء في بيان صحفي اصحاب العمل والعمال الوافدين المخالفين لقانون العمل والراغبين بتصويب أوضاعهم وفقا للقرار الذي تم الإعلان عنة في وقت سابق ونشر في مختلف وسائل الاعلام , ضرورة مراجعة محتلف مديريات العمل في المملكة وسرعة تصويب أوضاعهم خلال المهلة الزمنية المحددة والافادة من الاعفاءات الممنوحة لهم , للمحافظة على حقوقهم القانونية .
وتؤكد وزارة العمل وفقا للبيان استمرارية  الحملات التفتيشية على أصحاب العمل والعمالة الوافدة الموجودة على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية من جميع الجنسيات في مختلف القطاعات للتأكد من مدى إلتزامهم بالقرارات والقوانين التي تهدف إلى مصلحتهم ومصلحة العاملين لديهم وفي حال عدم إلتزام العامل الوافد المخالف وتم ضبطة مخالف لقانون العمل ( تصريح عمل منتهي او ملغي او يعمل في قطاع اخر غير مصرح لة بالعمل بة او يعمل في اي من المهن المغلقة رغم وجود تصريح عمل ساري المفعول) سيتم تسفيره فورا خارج البلاد بعد دفع الغرامات التي تستحق عليه, إضافة الى تحرير مخالفات وفقا للقانون بحق صاحب العمل لآي منشآة.
ولمعرفة مزيد من المعلومات حول الاجراءات والاحكام المتبعة والرسوم والاعفاءات الممنوحة تدعو الوزارة اصحاب العمل والعمال , الدخول على الموقع الالكتروني لوزارة العمل و صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".