آخر المستجدات
الصحة ترسل فرق بحث استقصائي الى المفرق للتحقق من مرض غير معروف حشرة " اللشمانيا " تأتي على منطقة "أم السرب" وتصيب مواطنين بالمرض سماء المملكة تشهد حدثا فلكيا مزدوجا الجمعة: اقتراب المريخ وأطول خسوف مكافحة الفساد تحيل عددا من القضايا للمدعي العام العرموطي يقدم مرافعة سياسية شاملة ويسأل الرزاز: هل جاءتك التشكيلة ام استدعيت لتسلمها؟ محمد نوح القضاة لـ الرزاز: وصلنا مرحلة لا تحتمل التجربة، وعليك بمكافحة أصحاب المصالح ولو كانوا نوابا خالد رمضان يكتب: العقد الاجتماعي الأردني الجديد.. من تزييف الوعي إلى الوعي الزائف احالات الى التقاعد في مؤسسات حكومية - اسماء الحكومة تصدر تعليمات مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب الخاص بشركات التأجير التمويلي  اصابة شخصين بانهيار جدار في بوليفارد العبدلي المناصير لـ الرزاز: كيف نكون في مصاف الرجال ونحن مجلس الملوخية؟ وهل نزل الوحي على وزرائك؟ وزير العمل يغادر الى قطر لبحث الـ 10 آلاف وظيفة سلطة العقبة تبرر اعفاء الاسرائيليين من رسوم الدخول بـ "عرب الـ48 وأبناء بئر السبع" "النواب" يواصل مناقشات البيان الوزاري الرمثا: اعتصام امام كهرباء اربد احتجاجا على بند "فرق اسعار المحروقات" لماذا يلجأ الرئيس واعضاء فريقه الوزاري إلى وسائل التواصل الاجتماعي؟ مصلح الطراونة يعلن حجب الثقة عن حكومة الرزاز بعد مرافعة سياسية تحت القبة وزير الشباب ينتقد كلمة النائب طارق خوري.. ويعتذر تحت القبة نجل رئيس بلدية في الزرقاء يعتدي على طبيب رفض تجاوز الدور لعلاج والده النقابات والجمعيات الزراعية تحذر من مقاطعة البندورة: "دعاية مضللة"
عـاجـل :

الفراهيد: حكومة ضعيفة.. ولا بدّ من اعادة تشكيل لجان النواب حسب الخبرة والتخصص

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - وصف النائب محمود الفراهيد أداء حكومة الدكتور هاني الملقي بالضعيف والهزيل، قائلا إنها عاجزة عن ادارة الملف الاقتصادي بسبب افتقارها لفريق يتمتع بالخبرة الكافية بالرغم من التعديلات الكثيرة التي اجراها على حكومته خلال أقلّ من عام واحد.

وأضاف الفراهيد لـ الاردن 24 إن مساعي الحكومة لسد عجز الموازنة محصور باتجاه واحد وهو جيب المواطن الفقير، في الوقت الذي يجري فيه تجنّب الاغنياء وأصحاب الشركات الكبرى والبنوك.

ورجح الفراهيد أن تشهد المرحلة القادمة من عمر المجلس صداما مع الحكومة، في حال بقي الملقي مصرّا على استنزاف ما تبقّى في جيب المواطن عبر تعديل قانون ضريبة المبيعات ورفع أسعار السلع على المواطنين.

وعبّر الفراهيد عن أمله بإعادة تشكيل اللجان النيابية من جديد خلال الأيام القادمة، ليكون التخصص والخبرة معيار الاختيار لعضوية ورئاسة اللجان، والابتعاد عن العشوائية التي طغت على تشكيل اللجان سابقا نتيجة قلة خبر النواب بالعمل البرلماني.

واختتم الفراهيد حديثه بالتأكيد على ضرورة أن يستعيد مجلس النواب دوره وسلطته ليكون رقيبا على أدا الحكومة بحقّ..