آخر المستجدات
عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي الخرابشة لـ الاردن24: حددنا ملامح الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.. مناقشتها الأحد العتوم لـ الاردن24: رفع العزل عن كافة مناطق اربد باستثناء منزل.. واجتماع للتنفيذية الأحد

القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول

الاردن 24 -  
قالت وحدة تنسيق القبول الموحد إن عددا محدودا من طلبة الدورة التكميلية في الثانوية العامة الأردنية لعام 2019، والمستفيدين من المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر والمدارس ذات الظروف الخاصة قاموا بالدخول إلى برمجية تقديم طلب القبول الموحد من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد وتعديل واعتماد معدلاتهم الجديدة في شهادة الثانوية العامة للدورة التكميلية والمنافسة عليها ضمن المكرمة الملكية السامية مما يعتبر مخالفاً للسياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية والمعتمدة من مجلس التعليم العالي، والتي تشترط أن يكون الطالب المستفيد من هذه المكرمة قد درس الثانوية العامة بالدراسة المنتظمة، وليس الدراسة الخاصة كما هو حال طلبة الدورة التكميلية.

وقد عقدت اللجنة العليا للمكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة اجتماعاً عاجلاً اطلعت خلاله على كامل تفاصيل هذه المخالفة كما استعرضت الإجراءات اللازمة لتصويب أوضاع الطلبة بما يتوافق مع السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية كما قرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها ظهر يوم الخميس الموافق 19 /9/ 2019 الموافقة على هذه الإجراءات.
وحرصاً من وحدة تنسيق القبول الموحد على مبدأ الشفافية المطلقة والحفاظ على حقوق أبنائها الطلبة، وتطبيقاً للعدالة والمساواة فيما بينهم فإن الوحدة عكفت منذ يومين على تدقيق قبول جميع الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة وعددهم (3072) طالباً وطالبة، والتأكد من أن جميع هؤلاء الطلبة قد نافسوا على المقاعد المقررة للمكرمة بناءً على معدلاتهم في شهادة الثانوية العامة الأردنية للدورة العامة وليس للدورة التكميلية، حيث قامت الوحدة بالتواصل مع هؤلاء الطلبة وصوبت أوضاعهم وعدلت تخصصاتهم والجامعات التي رُشحوا للقبول فيها استناداً للرأي القانوني، وسيتم تزويد الجامعات الرسمية بالأوضاع الجديدة للطلبة.

هذا وقد بلغ عدد الطلبة الذين خالفوا السياسة العامة للقبول وقاموا بالدخول وتعديل معدلاتهم حسب معدلات الدورة التكميلية (86) طالباً وطالبة تم تصويب أوضاعهم ومن ثم إعادة ترشيحهم في خيارات تتناسب مع معدلاتهم، في حين أن (114) طالب وطالبة آخرين تم تصويب أوضاعهم وقبولهم في خيار أفضل من الخيار الذي رشحوا للقبول فيه سابقاً، وقد قام اليوم أكثر من ٥٠٪ من هؤلاء الطلبة بمراجعة الوحدة والاطلاع على أوضاعهم الجديدة.

وأكدت الوحدة صحة ودقة جميع النتائج في قائمة القبول الموحد، والتي أعلنت صباح يوم الأحد الماضي الموافق 15/ 9 / 2019.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies