آخر المستجدات
سعد الحريري يقول إنه متوجه لمطار الرياض لمغادرة السعودية الأمن يحقق بمقتل خمسينية داخل منزلها في طبربور توقعات بزخات مطرية مساء السبت وصباح الاحد الجرائم الالكترونية تحذر مستخدمي الهواتف الذكية من سرقة بياناتهم عبر التطبيقات المزيفة "عيد" استقلال فلسطين.. وعلى الأرض السلام عطوة أمنية لثلاثة ايام بجريمة الشاب الجراح.. وذوو القتيل يشترطون جلوة خارج اقليم الشمال السعودية تنفي اشراف حبيب العادلي على تعذيب أمراء أو تقديم استشارات للمملكة الحريري: إقامتي في السعودية من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان سعد الحريري يغادر الرياض اليوم .. وباسيل يتوقع عودته الى لبنان الجمعة كشف تفاصيل صفقة الأمراء في السعودية.. المملكة تقايض موقوفين بحريتهم مقابل التنازل عن أموالهم الصايغ لـ الاردن24: لا قرار بتمديد او وقف اعفاء الشقق السكنية، صلاحية مجلس الوزراء الأردن في الانتظار: التزام «كتوم» من العمق الإسرائيلي بإسقاط نتنياهو وتدخل «مطرقة ترامب» وفاتان و6 إصابات بحادث مروع في شارع الأردن الأمن يكشف تفاصيل مقتل شاب في المزار الشمالي ويقبض على شخصين انتحار موظف أمن في البحر الميت وثائق سرية: إسرائيل تسعى لتهجير كل الشعب الفلسطيني التغوّل على البلديّات.. مسخ البيروقراطيّة الليبراليّة العوران يكشف اسباب ارتفاع البطاطا: مستوردون احتكروا المادة، ولا بدّ من تدخل لوقف تغولهم الإليزيه: ماكرون سيجتمع مع الحريري السبت بباريس 6 مناطق عمل جديدة في الطريق الصحراوي خلال أسبوعين

القريوتي لـ الاردن 24: التحذيرات من حدوث زلزال في بلاد الشام غير علمية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مدير عام مركز رصد الزلازل الاردني، الدكتور محمد القريوتي، أنه لا يمكن التنبؤ من ناحية علمية بأي موعد لحدوث زلزال في أي منطقة في العالم، مشددا على أن الذين يحاولون الايحاء بتوقعهم حدوث زلزال "لا يستندون إلى أي شيء علمي".

وأضاف القريوتي لـ الاردن 24 إن المركز وعلى مدار الـ24 ساعة مستعد لرصد أي نشاط زلزالي يحدث في المنطقة والعالم، مجددا تأكيده على عدم وجود مؤشرات لأي نشاط زالزالي قادم.

وقال القريوتي إن التحذيرات من "زلازل مدمرة" غير مبنية على أصول علمية ولا يؤخذ بها من قبل مراكز الرصد، وذلك لعدم وجود آلية لمعرفة "متى سيحدث زلزال وأين".

ولفت الى ان منطقة العقبة مع البحر الميت وحتى لبنان وجنوب تركيا هي منطقة صفيحة زالزالية واحدة تجمع فلسطين والاردن معا .

وقال ان الزلزال الذي ضرب العراق وايران وتركيا ومناطق الخليج العربي كان واحدا من بين (150 عاصفة زالزالية) لا زالت تعمل بدرجات متفاوتة.

يذكر أن مدير لجنة التوجيه الوزارية الإسرائيلية للاستعداد للهزات الأرضية، أمير ياهاف، قال إن المعلومات المتوفرة في إسرائيل تشير إلى هزة أرضية قوية ستضرب الأراضي المحتلة، ولكن لا يمكن معرفة موعد وقوعها وشدتها.