آخر المستجدات
انباء عن استقالة مدير عام الموازنة.. ونقل مناقشات الموازنة العامة الى رئاسة الوزراء هلال بني ملحم..توفي ابنه صغيرا فنذر حياته لخدمة مقبرة بلدته جرش..اخلاء منزل تعرض للتصدعات نتيجة مياه الأمطار في ساكب ميسي في دبي.. ماذا يفعل؟ اربد: اخلاء ٨٥ طفلا علقوا بالطين في منطقة سد الوحدة الرزاز: نتعهد باستمرار الحرب ضد المخدرات المعلمين تتجه لمقاضاة الرزاز وعدة وزراء في حادثة البحر الميت المصري لـ الاردن24: خلافات على مواد في نظام الابنية.. وسنقرّه نهاية الشهر الحالي ‘‘الخارجية‘‘: لم ترد معلومة تفيد بتعرض أي أردني بكاليفورينا لمكروه تفاصيل جديدة.. هكذا جرت فبركة اختطاف قنديل بمسدس بلاستيكي ابو حماد لـ الاردن24: شاحناتنا ليس سبب وجود متبقيات مبيدات في المنتجات السورية المدعي العام يسند (4) تهم لـ يونس قنديل ويقرر توقيفه (15) يوما حراك ذيبان يؤجل بناء خيمة الاعتصام المفتوح حدادا على الشهيد الملازم احمد الرواحنة نيويورك تايمز تكشف فصولا من مأساة حرب السعودية على اليمن - صور جدول زمني لاقامة منطقة صناعية (اردنية - عراقية) مشتركة فاجعة خريبة السوق.. لماذا لا يستقيل الشواربة؟! سلامة يكتب: قانون "دولة المقاومة" : النار بالنار والرصاصة بالف .. غزة "تحاصر حصارها" ! استشهاد الملازم الرواحنة متأثراً بإصابته إرادة ملكية بإنهاء مهام عوض الله كممثل للملك لدى السعودية من يقف وراء يونس قنديل؟

القضاة لـ الاردن 24: لا يمكننا استثناء قطاع من بند "فرق اسعار الوقود"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين، المهندس يعرب القضاة، أن الحكومة لا يمكنها استثناء قطاع دون آخر من بند "فرق أسعار الوقود" في حال ارتفع سعر برميل النفط عن 55 دولارا، غير أنها لا زالت ملتزمة بتقديم الدعم للقطاع الصناعي.

وأضاف الوزير القضاة لـ الاردن 24 إن الحكومة تدرك تحدّي فاتورة الطاقة الذي تواجهه المصانع، حيث قامت ازاء ذلك بوقف احتساب ساعات الذروة والتي تُشكّل 25% من مجمل فاتورة الطاقة، إلى جانب خفض تعرفة الكهرباء أحيانا إلى أقل من سعر الكلفة على القطاع الصناعي دونا عن غيره.

ودعا القضاة القطاع الصناعيّ للاتجاه نحو الطاقة البديلة من أجل تخفيض فاتورة الطاقة عليه، لافتا إلى أن "الطاقة تعتبر التحدي الرئيس بالنسبة للمصانع".

ولفت القضاة إلى أن الحكومة تدرك حجم التحديات التي يعيشها القطاع الصناعي نتيجة عدة عوامل، أبرزها اغلاق الأسواق المجاورة، مشيرا إلى أن المملكة تنتظر اعادة فتح الحدود السورية في المرحلة القادمة من أجل اعادة تنشيط الحركة الاقتصادية وحركة التصدير إلى الجمهورية العربية وإلى اوروبا وروسيا.

وكانت غرفة صناعة الاردن دعت الحكومة إلى خفض أسعار الكهرباء، حيث أن الرفع الأخير لتعرفة الكهرباء ستنعكس أثاره السلبية على القطاع الصناعي، مؤكدة انه سيضعف تنافسية الصناعة الوطنية محليا وبأسواق التصدير.