آخر المستجدات
مراد: فرص العمل التي تحدث عنها رئيس الديوان الملكي ستكون بالتنسيق مع الحكومة الرئيس السوداني يفرض حالة الطوارئ بكامل البلاد لمدة عام "اي-فواتيركم".. عندما يعمل القطاع العام لتعظيم أرباح شركة خاصة! تواصل اعتصام ابناء مادبا والكرك المتعطلين عن العمل امام الديوان - صور انخفاض إيرادات الخزينة من الدخان.. وكناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تزايد التعامل والتجارة بالدخان المهرب انطلاق مسيرة للمتعطلين عن العمل في معان باتجاه الديوان الملكي الامن يكشف تفاصيل مقتل شاب ووالدته بالرصاص: قتل أمه ثم انتحر حريق المفرق ناجم عن محاولة انتحار شخص داخل بقالة واشعاله اسطوانة غاز ناشطون حقوقيون وعماليون يطالبون الأعيان بتعديل قانون العمل: مخالفات لأبسط حقوق العمال لأول مرة منذ 16 سنة.. المقدسيون يفتحون باب الرحمة في الأقصى ويؤدون الصلاة فيه الناجحون في الامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين ووظائف شاغرة - أسماء وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة "التربية": تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية حالة اغماء في مسيرة المتعطلين عن العمل من محافظة الكرك - صور الأجهزة المختصة تبدأ بتوقيف اصحاب محلات لبيعهم دخان وتبغ مهرب زحف جموع المتعطلين الى العاصمة ..عمان نهبوها اللصوص وأبناء ذوات متعطلون عن العمل من البادية الشمالية يواصلون المسير نحو الديوان الملكي - صور الضريبة: 300 ألف عدد المتقدمين للحصول على دعم الخبر عبر موقع دعمك اعتصام الدوار الرابع: بدنا نحفر على الجبال.. وبدنا دستور للأجيال - صور حافلات تضرب عن العمل على خط اربد - الزرقاء وهيئة النقل توضح
عـاجـل :

القضاة لـ الاردن 24: لا يمكننا استثناء قطاع من بند "فرق اسعار الوقود"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين، المهندس يعرب القضاة، أن الحكومة لا يمكنها استثناء قطاع دون آخر من بند "فرق أسعار الوقود" في حال ارتفع سعر برميل النفط عن 55 دولارا، غير أنها لا زالت ملتزمة بتقديم الدعم للقطاع الصناعي.

وأضاف الوزير القضاة لـ الاردن 24 إن الحكومة تدرك تحدّي فاتورة الطاقة الذي تواجهه المصانع، حيث قامت ازاء ذلك بوقف احتساب ساعات الذروة والتي تُشكّل 25% من مجمل فاتورة الطاقة، إلى جانب خفض تعرفة الكهرباء أحيانا إلى أقل من سعر الكلفة على القطاع الصناعي دونا عن غيره.

ودعا القضاة القطاع الصناعيّ للاتجاه نحو الطاقة البديلة من أجل تخفيض فاتورة الطاقة عليه، لافتا إلى أن "الطاقة تعتبر التحدي الرئيس بالنسبة للمصانع".

ولفت القضاة إلى أن الحكومة تدرك حجم التحديات التي يعيشها القطاع الصناعي نتيجة عدة عوامل، أبرزها اغلاق الأسواق المجاورة، مشيرا إلى أن المملكة تنتظر اعادة فتح الحدود السورية في المرحلة القادمة من أجل اعادة تنشيط الحركة الاقتصادية وحركة التصدير إلى الجمهورية العربية وإلى اوروبا وروسيا.

وكانت غرفة صناعة الاردن دعت الحكومة إلى خفض أسعار الكهرباء، حيث أن الرفع الأخير لتعرفة الكهرباء ستنعكس أثاره السلبية على القطاع الصناعي، مؤكدة انه سيضعف تنافسية الصناعة الوطنية محليا وبأسواق التصدير.