آخر المستجدات
ناشطون يعتصمون أمام قصر العدل تضامنا مع المعتقلين - صور المستقلة تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني اجراءات جديدة لمواجهة الكورونا: مستشفى ميداني في خو ومبنى مستقل في حمزة.. وانتاج كمامات على نطاق واسع القطيشات يكتب: توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر مخالف للدستور الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون.. وزير المياه يعلن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع الناقل الوطني للمياه.. ويكشف عن مشاريع استراتيجية جديدة المزارعون يعلقون اعتصامهم.. والأمانة تخاطب الحكومة لاعفائهم من رسوم ساحة الصادرات للمرة الثانية.. الأمن يمتنع عن احضار المعتقل المضرب عن الطعام بشار الرواشدة لحضور جلسة الأربعاء خبراء أردنيون وفلسطينيون يدعون لإستراتيجية فلسطينية وأردنية وعربية مشتركة لمواجهة "صفقة القرن" وإفشالها جابر لـ الاردن24: شركة لتعقيم مرافقنا الصحية.. وسنتخذ قرارا بشأن القادمين من أي دولة يتفشى بها الكورونا المرصد العمالي: الحدّ الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلين القيسي لـ الاردن24: استمرار شكاوى ارتفاع فواتير الكهرباء رغم تحسن الأجواء كورونا يواصل حصد الأرواح في الصين.. والحصيلة تبلغ 2715 وفاة الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف
عـاجـل :

القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو

الاردن 24 -  
حذّر الخبير الاقتصادي، الدكتور معن القطامين، من "قنبلة موقوتة" قال إنها تنتظر الأردن في حال استمرار حكومة الدكتور عمر الرزاز بالسير على ذات النهج الاقتصادي، داعيا إلى اتخاذ اجراء فوري بالغاء جميع الزيادات الضريبية التي فرضتها الحكومة منذ عام 2017 على أقلّ تقدير.

وتناول القطامين في مقطع فيديو أنتجه مؤخرا تصريحات نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر ووزير المالية الدكتور عزّ الدين كناكرية بخصوص انخفاض استهلاك الأردنيين خلال النصف الأول من عام 2019، مشيرا إلى أن الدلائل كلّها تؤكد أننا أمام انخفاض قادم على نسب الاستهلاك خلال عام 2020 يرافقه بالمحصلة انخفاض الايرادات الضريبية مقابل ارتفاع مهول في نسب البطالة.

وقال القطامين: "الكلام الحقّ ودون لفّ أو دوران، إن زيادة النسب الضريبية فوق العبء الضريبي للمواطن أدى الى انخفاض الطلب الكلي بسبب انخفاض الدخل المتاح للاستهلاك فانخفض الاستهلاك وانخفضت الايرادات الضريبية"، مشيرا في ذات السياق إلى ارتفاع نسب البطالة منذ عام 2015 من 13% حتى وصلت في النصف الأول من عام 2019 إلى 19%.

ودعا القطامين الحكومة إلى الغاء جميع الزيادات الضريبية التي جرت منذ عام 2017 واعادة التفاوض مع صندوق النقد الدولي، ثم الاعتذار للشعب الأردني وتقديم استقالتها لما تسببت به من دمار للاقتصاد الوطني.

وأشار إلى تصريحات كناكرية التي قال فيها إن الاستهلاك انخفض بنسبة 8.2%، وبما يعني انخفاض الناتج المحلي الاجمالي، مبيّنا أن استهلاك الأردنيين انخفض بمقدار 1.045 مليار دينار تسببت بخسارة الخزينة 118 مليون دينار.

وشدد على أن ما يجري اليوم هون نتيجة متوقعة في ظلّ القرارات والسياسات الاقتصادية التي تسير عليها حكومة النهضة..

شاهد..