آخر المستجدات
الخارجية تؤكد: لا اصابات بين الاردنيين بـ زلزال استراليا الداوود: وزارة النقل تفتقد للرؤية.. والازمة الخليجية عمقت خسائر الشاحنات إحالة في موظف إحدى كليات جامعة البلقاء للنيابة العامة الملك لسامي الجميل: الأردن يقف مع وحدة لبنان واسقراره عمّان: القبض على 4 متورطين بإطلاق نار داخل "كوفي شوب" الفاخوري: مشاريع برنامج "إرادة" توفر 26 ألف فرصة عمل مبادرة الوقف التعليمي.. نهج أصيل يحييه الرزاز الزراعة تحصر استيراد البطاطا بأربعة أشخاص.. وأبو حماد: القرار رفع الأسعار القبض على 5 اشخاص تسببوا بوفاة مواطن اثناء ملاحقته "نشالين" مواطنون: الفاليت غير المرخص يجبرنا على دفع دينارين.. والامانة تدعو لتقديم الشكاوى النائب ديمة طهبوب تكتب: مهما منع المانعون احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين عبدالدايم: شركات المحروقات الكبرى تتغول على القطاع بالتوسع في فتح المحطات.. والتصعيد خيارنا جامعة حكومية تبتعث نجل مسؤول فيها للحصول على شهادة الدكتوراة بعد "تفصيل الاعلان" المحكمة الاتحادية العليا في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان التربية: نعمل على تعديل اسس اختيار مديري المدارس والمساعدين أصحاب وسائقو "التكسي الاصفر" يبدأون إضرابا عن العمل تجار يترقبون تمديد قرار الشطب والاستبدال للهايبرد وزير الخارجية: تقديم الخدمات للمواطن واجب واولوية قصوى مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2018 متضمنة تخفيض الاعفاءات الضريبية

الكرك :شكاوى من عدم التزام حافلات العمومي بالوصول لنهاية الخط

الاردن 24 -  
شكا مواطنو لواءي القصر وفقوع من عدم التزام الباصات العمومية العاملة على خط القصر وفقوع الى نهاية الخط بمجمع باصات الكرك ما يزيد من أعباء الكلف المالية المترتبة جراء تنقلهم بأكثر من وسيلة نقل للوصول الِى مواقع عملهم .

وقال مواطنون من اللواءين لـ (بترا) انهم يعانون من عدم التزام السائقين بالوصول الى نهاية الخط وتنزيلهم بوسط الطريق قبل ايصالهم الى نهاية الخط ما يؤخرهم عن اعمالهم اضافة الى عدم التزامهم بالاجور المحددة مشيرين الى قيام بعض السائقين بتبادل الركاب قبل نهاية الخط واجبار من يستقل الحافلة الثانية دفع الاجرة مرة اخرى , الأمر الذي اسموه بعملية (بيع وشراء) ما يلحق ضررا كبيرا بمصالح المواطنين وتحميلهم أعباء مالية اضافية مؤكدين اضطرار بعض المرضى وكبار سن والاطفال والنساء الاستعانة بوسائط نقل خاصة تعمل باجرة مضاعفة, مطالبين الجهات المعنيه مراقبة سائقي الحافلات والزامهم بالوصول لنهاية الخط والتقيد بتعرفة الاجرة المقررة و قال السائق صالح احمد ان هناك عددا من الباصات لا تلتزم بنهاية الخط بحجة ان حمولة الباص ناقصة ما يجبره الى تنزيل الركاب وتحويلهم الى باص اخر دون محاسبة الباص الثاني بأجرتهم ما يفرض على الركاب دفع أجور متعددة تزيد عن قيمة الأجر الحقيقي فيقع المواطن ضحية الطمع والجشع واستغلال حاجة المواطنين للوصول الى أعمالهم ومصالحهم بالوقت المحدد ولاسيما المرضى وطلبة الجامعة.

وأكد رئيس قسم سير الكرك الرائد زياد ابو شنب ان كل سائق لا يلتزم بإيصال الركاب الى نهاية الخط المخصص له يتم مخالفته وتحويله للحاكم الاداري لاتخاذ الإجراء القانوني بحقه حرصا على مصالح المواطنين داعيا المواطنين الى التعاون والإبلاغ عن اي باص لا يلتزم بمساره .

--(بترا