آخر المستجدات
العضايلة ينفي استثناء الصحفيين من تصاريح التنقل شفاء 4 حالات من فيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس ضبط مشغل كمامات غير قانوني في الزرقاء هنري كيسنجر: فيروس كورونا سيغير النظام العالمي للأبد وفاة نزيل بمركز إصلاح وتأهيل الكرك عمال الكهرباء يتبرعون بخمسة آلاف دينار مدعوون لمراجعة مستشفى الأميرة رحمة للتأكد من عدم إصابتهم بالكورونا_ أسماء بانتظار نتائج الفحوصات.. توقعات بأربعة إصابات جديدة بالكورونا في إربد ارشيدات للأردن24: قانون الدفاع لا يجيز تعطيل الدستور وحل البرلمان توصيات لمواجهة الكورونا وما بعدها خبراء: الاقتصاد الاردني ما بعد كورونا يحتاج خطة طوارئ واستجابة من البنوك هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟ خطة لمساعدة القطاع الخاص قيد دراسة الضمان الاجتماعي النعيمي للأردن24: لا إسقاط للعام الدراسي وموعد الامتحانات الإلكترونية سيعلن لاحقا جابر: مستعدون للأسوأ بخمسة آلاف سرير عزل وأماكن تتسع لثلاثين ألف حالة تسجيل حالة جديدة لأحد المخالطين في إربد وفحص 98 مخالطا لطبيب الرمثا إنهاء أزمة الأردنيين العالقين في المطارات القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول محمد قطيشات يكتب: الأصل أن يخدم الدستور الدولة، لا أن تقوم الدولة بخدمة الدستور الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا

الكورونا يثير تخوفات أردنيين.. والصحة: لا كمامات في السوق.. وسنتخذ أي اجراء يحفظ سلامة مواطنينا

الاردن 24 -  
 
مالك عبيدات - أثارت أنباء تسجيل اصابات بفيروس الكورونا في عدة دول عربية (مصر، العراق، الامارات، الكويت، لبنان، سلطنة عُمان) بالاضافة إلى ايران والأراضي المحتلة وايطاليا، تخوّفات كثير من الأردنيين الذين طالبوا وزارة الصحة والحكومة باتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع انتشار الفيروس في المملكة.

واستهجن مواطنون عدم وجود تصريحات رسمية من وزارة الصحة الأردنية حول الأوضاع في المملكة، وبيان الاجراءات التي ستتخذها لمنع انتشار الفيروس وطمأنة المواطنين.

مدير ادارة الأوبئة في وزارة الصحة، الدكتور عدنان اسحق، أكد أن الوزارة تتابع التطورات التي تحدث بكافة الدول حول وباء الكورونا، وتصدر قرارات منع دخول القادمين من تلك الدول والمناطق حسب ما تراه مناسبا.

وقال اسحق لـ الاردن24 إن الوزارة وفي حال كان هناك خطر من أي دولة، فلن تتردد من اتخاذ القرار المناسب دون أي قيود، وبما يحفظ سلامة المواطنين.

ولفت اسحق إلى خلوّ السوق الأردني من الكمامات نتيجة تهافت المواطنين على شرائها، فيما سيتمّ تأمين كميات اضافية خلال الساعات القادمة، مشددا على عدم وجود ما يستدعي التهافت على الشراء.

ولفت إلى أن الأصل بالمصاب بالأمراض مثل الرشح وغيره أن يرتدي الكمامة، وليس كافة المواطنين.
 
Developed By : VERTEX Technologies