آخر المستجدات
مصادر تركية: التسجيلات تظهر تنفيذ عملية قتل خاشقجي داخل مكتب القنصل السعودي وبحضوره ازمة مدرسة الثقة: الوزارة تبرر.. والصغير تقول إن السبب مرتبط بمشاركتها في اعتصامات سفارة الاحتلال نقابة المحامين تبدأ بتوجيه انذارات عدلية لحكومة الرزاز حول اراضي الباقورة والغمر اعتبارا من الاربعاء القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي يغادر تركيا قبيل تفتيش منزله النقباء يطالب الرزاز بانهاء اتفاقية الباقورة والغمر.. ويوجه مذكرة للنواب بخصوص "الجرائم الالكترونية" بلاغ بمحاولة خطف ثلاثة فتيات في كفرسوم .. والامن يبحث عن المتهم الفايز: سنقدم مذكرة طرح الثقة بالوزير مثنى غرايبة الاحد اعتصام في الباقورة يستهجن الصمت الحكومي حيال اتفاقية "الباقورة والغمر" حراك نيابي لالزام الحكومة باتخاذ موقف من استعادة "الباقورة والغمر": مذكرة تطلب جلسة طارئة.. ورسالة الى الرزاز احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء نظام الخدمة المدنية الجديد يدخل حيز التنفيذ ويحدد آلية تقييم الموظفين - تفاصيل العاملون في البلديات يعلقون الاضراب 14 يوما اثر وساطة نيابية وتعهد من الطراونة مصادر الاردن24: العفو العام لا زال قيد دراسة اللجنة الفنية.. ولم يجر اقرار أي تفاصيل ابو حماد لـ الاردن24: لم نتلقّ أي طلب سوري لتوريد الخضار والفواكه العرموطي يمطر الرزاز باسئلة عن اراضي الجيش والخزينة.. واراضي ميناء العقبة - وثائق سلامة يكتب: النخب الغائبة.. الدولة تدفع الثمن ! وزارة الداخلية تمدد مهلة تصويب أوضاع اللاجئین السوریین في المناطق الحضرية المهندسون الزراعيون في امانة عمان يعتصمون أمام مبنى الادارة العامة - فيديو وصور التربية تلزم كافة معلمي التوجيهي بالتصحيح.. وتبحث زيادة أجورهم مدير عام قوات الدرك: الحملة مستمرة لالقاء القبض على كل المطلوبين الخطرين
عـاجـل :

المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، الدكتورة نتاليا كانيم، تختتم زيارتها الرسمية الأولى إلى الأردن

الاردن 24 -  
 اختتمت اليوم الدكتورة نتاليا كانيم، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، زيارتها إلى الأردن التى استغرقت ثلاثة أيام.

 

التقت الدكتورة كانيم خلال الزيارة بالعديد من المسؤولين الحكوميين، من بينهم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ممدوح العبادي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي، عماد فاخوري. وأبدت الدكتورة كانيم خلال هذه اللقاءات امتنانها للدعم السخي من الحكومة الأردنية للاجئين ولتعهدها بالوفاء بأهداف التنمية المستدامة. كما حثت الحكومة على معالجة عدد من القضايا السكانية، ومن بينها زواج الأطفال، ومعدل الخصوبة المرتفع والكتلة الشبابية الضخمة ومواصلة التزامها بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والمساواة بين الجنسين.

 

قالت الدكتورة كانيم: "لا يمكن تحقيق التطلعات الاقتصادية والأهداف الخاصة بالخطط الوطنية الأردنية الخاصة بأجندة 2030 دون استثمارات تعالج أوجه عدم المساواة بين الجنسين للنساء المهمشات. وهذه المسألة لا تنطبق على الأردن فحسب، بل على البلدان كافة، كما ذكرنا في تقريرنا عن حالة سكان العالم الصادر مؤخرا."

 

كذلك زارت الدكتورة كانيم مركز الأمومة في الزعتري الذى يدعمه صندوق الأمم المتحدة للسكان، حيث وٌلد أكثر من 8,000 طفل خلال السنوات الست الماضية من الأزمة السورية دون حدوث حالة وفاة واحدة بعد الولادة.  وقالت الدكتورة كانيم: "تظهر هذه المبادرة بوضوح أنه أينما تم تأمين الاستثمارات في رعاية الصحة  الإنجابية عالية الجودة، بما في ذلك تنظيم الأسرة والولادة الآمنة، فسيمكن تفادي وفيات ما بعد الولادة بصورة شبه كاملة."

 

وخلال جولتها الميدانية، تفقدت الدكتورة كانيم مركز صويلح لصحة المجتمع الذى يدعمه صندوق الأمم المتحدة للسكان، والذي واصل سياسة الباب المفتوح التي انتهجها، والمتمثلة في توفير خدمات الصحة الإنجابية لغالبية الأشخاص المستضعفين في البلد، بمن فيهم اللاجئين.  

 

قالت الدكتورة كانيم: "يمثل الاستثمار في الصحة والحقوق الجنسية والإنجابية كحق أساسي من حقوق الإنسان حجر الزاوية للوصول إلى عالم يكون فيه كل حمل مرغوبا فيه وكل ولادة آمنة ويحقق فيه كل شاب وشابة إمكاناتهم. ونحن نتطلع إلى تمويل وإدماج هذه الأهداف بشكل واضح في الميزانية الوطنية."

 

كانت هذه الزيارة الرسمية الأولى للدكتور كانيم إلى الأردن والشرق الأوسط، منذ أن أصبحت المديرة التنفيذية الخامسة لصندوق الأمم المتحدة للسكان في 3 أكتوبر/تشرين الأول.