آخر المستجدات
حزمة قوانين من بينها "الإدارة المحلية" إلى النواب قريبا سلامة لـ الاردن24: دمج سلطة المياه مع الوزارة قيد الدراسة المصري لـ الاردن 24 : سوق العقار ليس مرتبطا بنظام الأبنية المقاومة تقصف الغلاف وجنوب "تل أبيب" بعشرات الصواريخ القضاة يكتب عن: قوانين التقاعد والمعايير المزدوجة مصدر لـ الاردن24: لا تمديد لفترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة.. وحملات مكثفة بعد انتهائها رفع أجور النقل وفق التطبيقات الذكية بنسبة 30% عن التكسي الأصفر.. ووقف ترخيص شركات جديدة تدافع بين الأمن وعائدين من السودان أمام التعليم العالي.. ورفض استقبال شكوى احدى المشاركات تواصل اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي وسط تهميش رسمي توق: بدء تقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية قبل نهاية الشهر.. واعادة تشكيل لجنة معادلة الشهادات ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف السفير الليبي يتعهد لأصحاب المنشآت السياحية بتسديد مستحقاتهم المالية الصفدي: تلقينا طلبات أمريكية لتسليم أحلام التميمي.. ونؤكد التزامنا بالقانون الذي يمنع ذلك الصفدي: الأردن سيحترم الملكيات الخاصة في الباقورة.. والدخول إليها من خلال المعابر الرسمية فقط الملك وولي العهد في الباقورة - صور عبدالكريم الخصاونة مفتيا عاما للمملكة وعبدالحافظ الربطة قاضيا للقضاة الأردن يرفض طلب إسرائيل الاحتفال بذكرى معاهدة السلام مجلس الوزراء يوافق على تمويل مشروع "الاسوارة الالكترونية" المومني: المملكة تشهد حالة عدم استقرار جوي وهطولات مطرية الاربعاء المعلمين تطالب برفع الحدّ الأدنى للأجور لانصاف معلمي القطاع الخاص
عـاجـل :

المزارعون يشتكون ارتفاع أجور العمالة 200% ويحذّرون من تحوّل الأراضي إلى بور.. وتلويح باعتصام حاشد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس اتحاد مزارعي الأردن، عودة الرواشدة، وزير العمل نضال البطاينة بفتح المجال لاستقدام العمالة الوافدة، نظرا لارتفاع الأجور من 7 دنانير إلى 25 دينارا، ما أدى إلى عزوف المزارعين عن زراعة أراضيهم وتركها بورا لعدم قدرتهم على دفع أجور العمالة الوافدة.

وقال الرواشدة لـ الاردن24 إن اجراءات الوزارة بتقنين تصاريح العمل أدت إلى نقص العمالة الوافدة التي تعمل بالقطاع، وارتفاع أجورها بشكل غير مقبول، ما أدى لارتفاع الكلف التشغيلية على المزارعين، حيث أصبح العامل يأخذ 40% من الانتاج وهذا غير منطقي.

وأضاف إن الاتحاد طالب باجتماع يضم وزير الزراعة ووزير العمل لبحث تخفيض رسوم تصاريح العمالة الوافدة وفتح مجال الاستقدام، لافتا إلى أن المزارعين يواجهون مشكلة حقيقية بعدم وجود عمالة، وهروب الموجودة من القطاع، خاصة في ظلّ وجود الوعود الرسمية بحلّ القضية دون أي اجراء عملي.

ولفت الرواشدة إلى أن القطاع الزراعي أصبح يعاني من عدة قضايا منها العمالة وارتفاع الكلف التشغيلية وعدم فتح الأسواق الخارجية وتدني الأسعار، مؤكدا أن الاتحاد يواجه ضغوطا لتنفيذ اعتصام حاشد أمام وزارة العمل.