آخر المستجدات
عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي الخرابشة لـ الاردن24: حددنا ملامح الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.. مناقشتها الأحد العتوم لـ الاردن24: رفع العزل عن كافة مناطق اربد باستثناء منزل.. واجتماع للتنفيذية الأحد

المزارعون يشتكون ارتفاع أجور العمالة 200% ويحذّرون من تحوّل الأراضي إلى بور.. وتلويح باعتصام حاشد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس اتحاد مزارعي الأردن، عودة الرواشدة، وزير العمل نضال البطاينة بفتح المجال لاستقدام العمالة الوافدة، نظرا لارتفاع الأجور من 7 دنانير إلى 25 دينارا، ما أدى إلى عزوف المزارعين عن زراعة أراضيهم وتركها بورا لعدم قدرتهم على دفع أجور العمالة الوافدة.

وقال الرواشدة لـ الاردن24 إن اجراءات الوزارة بتقنين تصاريح العمل أدت إلى نقص العمالة الوافدة التي تعمل بالقطاع، وارتفاع أجورها بشكل غير مقبول، ما أدى لارتفاع الكلف التشغيلية على المزارعين، حيث أصبح العامل يأخذ 40% من الانتاج وهذا غير منطقي.

وأضاف إن الاتحاد طالب باجتماع يضم وزير الزراعة ووزير العمل لبحث تخفيض رسوم تصاريح العمالة الوافدة وفتح مجال الاستقدام، لافتا إلى أن المزارعين يواجهون مشكلة حقيقية بعدم وجود عمالة، وهروب الموجودة من القطاع، خاصة في ظلّ وجود الوعود الرسمية بحلّ القضية دون أي اجراء عملي.

ولفت الرواشدة إلى أن القطاع الزراعي أصبح يعاني من عدة قضايا منها العمالة وارتفاع الكلف التشغيلية وعدم فتح الأسواق الخارجية وتدني الأسعار، مؤكدا أن الاتحاد يواجه ضغوطا لتنفيذ اعتصام حاشد أمام وزارة العمل.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies