آخر المستجدات
إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي - اسماء قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان رئيسة وزراء بريطانيا تعلن استقالتها الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة البدور: نتائج إيجابية لمشكلة تعيين تخصصي معلم صف انجليزي ومعلم مجال انجليزي محامون يعتصمون أمام مجمع النقابات المهنية احتجاجا على الاعتقالات الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة والد عمار الهندي يرد على بيان مستشفى الجامعة الأردنية
عـاجـل :

المعاني يكشف عن مفاوضات لتأمين قروض ميسرة لطلبة الجامعات.. ويشرح أوضاع المقترضين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، الدكتور وليد المعاني، أن الوزارة تجري مفاوضات مع مؤسسات دولية متخصصة بضمان القروض وكذلك مع مؤسسات تمويل لبدء تطبيق نظام قروض الطلبة الميسرة، وبما يُتيح الفرصة أمام جميع الأردنيين بغضّ النظر عن حالتهم المادية.

وأضاف المعاني لـ الاردن24 إن الوزارة تهدف من هذه الآلية لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة لجميع الطلبة، بحيث يتمكن الطالب من اكمال دراسته في برنامجي البكالوريوس والدبلوم من خلال التمويل من هذه القروض الميسرة والتي ستكون بمدد سماح طويلة وأقساط ميسرة جدا وطويلة الأجل مع استمرار برنامج المنح الذي تقدمه الوزارة.

وفيما يتعلق بالقروض التي كان الطلبة حصلوا عليها سابقا في ضوء قرار مجلس الوزراء تأجيل تسديد القروض على الطلبة المستفيدين من صندوق دعم الطالب لحين التحاقهم بالعمل، أوضح المعاني أنها تنقسم إلى ثلاث فئات؛ الأولى من بدأوا بالسداد وهؤلاء يجب أن يكملوا السداد، والثاني من حان موعد سداده فإذا كان يعمل فيجب أن يسدد ومن لا يعمل لا يسدد لحين العمل، والمجموعة الثالثة الطلبة الحاليون على مقاعد الدراسة أو الذين لم يحن موعد سدادهم وهؤلاء تأجل موعدهم إلى حين العمل وغير مشروطه بمده محددة.

ولفت إلى أن أعداد الطلبة المستفيدين من القروض سابقا بلغ عددهم 50 ألف طالب وطالبة في حين تم تحويل مبلغ الـ18 مليون التي كانت توزع منحا وقروض، وكانت تقسّم بين الطلبة بعد تخفيض المبلغ وزيادة عدد المستفيدين، إلا أن قرار مجلس الوزراء الأخير قضى بتحويل مبلغ الـ17 مليون إلى منح..