آخر المستجدات
ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور الاحتلال يحاكم أردنيا بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن.. والخارجية لا تجيب النواب يرفض تعديل الأعيان على أصول المحاكمات المدنية بمنح صلاحيات التبليغ لشركات خاصة خريجو تخصص معلم الصف يبيتون ليلتهم الأولى أمام مبنى وزارة التربية والتعليم ويطالبون بلقاء الوزير المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل غيشان يطالب ببرنامج وطني للاحتفال بأراضي الباقورة والغمر جابر يكشف عن توجه لدمج مديريات واستحداث موقعين للأمين العام.. ولجنة تخطيط القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة شهاب ينفي التصريحات المنسوبة إليه بخصوص عدد النوادي الليلية.. ويؤكد: لا تهاون مع أي تجاوز

المعاني يكشف عن مفاوضات لتأمين قروض ميسرة لطلبة الجامعات.. ويشرح أوضاع المقترضين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، الدكتور وليد المعاني، أن الوزارة تجري مفاوضات مع مؤسسات دولية متخصصة بضمان القروض وكذلك مع مؤسسات تمويل لبدء تطبيق نظام قروض الطلبة الميسرة، وبما يُتيح الفرصة أمام جميع الأردنيين بغضّ النظر عن حالتهم المادية.

وأضاف المعاني لـ الاردن24 إن الوزارة تهدف من هذه الآلية لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة لجميع الطلبة، بحيث يتمكن الطالب من اكمال دراسته في برنامجي البكالوريوس والدبلوم من خلال التمويل من هذه القروض الميسرة والتي ستكون بمدد سماح طويلة وأقساط ميسرة جدا وطويلة الأجل مع استمرار برنامج المنح الذي تقدمه الوزارة.

وفيما يتعلق بالقروض التي كان الطلبة حصلوا عليها سابقا في ضوء قرار مجلس الوزراء تأجيل تسديد القروض على الطلبة المستفيدين من صندوق دعم الطالب لحين التحاقهم بالعمل، أوضح المعاني أنها تنقسم إلى ثلاث فئات؛ الأولى من بدأوا بالسداد وهؤلاء يجب أن يكملوا السداد، والثاني من حان موعد سداده فإذا كان يعمل فيجب أن يسدد ومن لا يعمل لا يسدد لحين العمل، والمجموعة الثالثة الطلبة الحاليون على مقاعد الدراسة أو الذين لم يحن موعد سدادهم وهؤلاء تأجل موعدهم إلى حين العمل وغير مشروطه بمده محددة.

ولفت إلى أن أعداد الطلبة المستفيدين من القروض سابقا بلغ عددهم 50 ألف طالب وطالبة في حين تم تحويل مبلغ الـ18 مليون التي كانت توزع منحا وقروض، وكانت تقسّم بين الطلبة بعد تخفيض المبلغ وزيادة عدد المستفيدين، إلا أن قرار مجلس الوزراء الأخير قضى بتحويل مبلغ الـ17 مليون إلى منح..