آخر المستجدات
اجترار حكومة الملقي والديماغوجيا العقيمة انتقادات نيابية لتشكيلة حكومة الرزاز.. وتباين الاراء حول الثقة النائب الزوايدة : ننتظر احالة قانون الجرائم الالكترونية على اللجان لنبدأ بدراسة بنوده جمعية اصدقاء مرضى السرطان : قرارات الرزاز لا تكفي التربية تحدد أوقات دوام المدارس في العطلة الصيفية - تفاصيل المهندسين الزراعيين تستهجن غياب ملفها عن طاولة المؤتمر الصحفي .. ومطالب للرزاز باستدراكه إرادة ملكية بتعيين قيس أبو ديه رئيسا للتشريفات الملكية العيسوي رئيسا للديوان الملكي الهاشمي صدور الارادة الملكية السامية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرزاز يتحدث عن زيارة كوشنير ونتنياهو.. ويقول: صندوق النقد يهتم بالقدرة على السداد فقط وزيرة الاعلام: الحكومة مؤمنة بحق الناس في المعرفة والحصول على المعلومة الرزاز: قمنا باعداد تقرير لخفض نفقات الوزارات بـ 150 مليون.. وسندرس الضريبة على سيارات الهايبرد وزير اخر "معلول" في حكومة الرزاز - وثيقة عودة المطالبات النيابية باصدار قانون عفو عام - وثيقة ياسين مديراً عاماً بالوكالة لمؤسسة الضمان الزام محطات المحروقات الجديدة بموقع لشحن المركبات الكهربائية.. وسعيدات يطالب برفع التعرفة تعميم صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص صرف المكافآت - تفاصيل التربية: سنبدأ بتعيين معلمي العام الجديد بعد التوجيهي.. وتوجه لتأنيث الصفوف حتى السادس غيشان يطالب الرزاز بموقف واضح من اتفاقية وادي عربة.. ويتحدث عن "صراع تيارات" أكثر من (1000) مواطن راجعوا طوارئ مستشفى الملك المؤسس خلال فترة العيد
عـاجـل :

المعايطة لـ الاردن 24: لجنة لدراسة مقترحات من شأنها تعزيز دور مجالس المحافظات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، المهندس موسى المعايطة، وجود لجنة مشتركة في وزارة تطوير القطاع العام لمراجعة الصلاحيات التي يمكن تفويضها لمديري العطاءات في المحافظات بهدف انجاح تجربة مجالس المحافظات.

وأضاف المعايطة لـ الاردن 24 إن عملية مراجعة الانظمة والتعليمات تحتاج إلى وقت قبل الاعلان عنها، مشيرا الى ان اللجنة ستعلن عن ذلك في أقرب وقت وبما يضمن اتاحة المجال أمام المجالس للعمل بطريقة صحيحة.

وأشار إلى أن الخطوة العملية التي قامت بها الحكومة لتفعيل دور مجالس المحافظات تمثلت باستئجار مبانٍ لها وتزويدهم بالمركبات.

يشار الى ان عددا من رؤساء مجالس المحافظات طالبوا بتعديل التشريعات التي تعيق عملهم وتفويض لجان العطاءات بالمحافظات بطرح العطاءات الحكومية للمشاريع التي اقرتها المجالس دون الرجوع للمركز في العاصمة عمان.