آخر المستجدات
القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال! بعد فرض رسوم على التجارة الالكترونية.. مواطنون يشتكون ارتفاع قيمة تخمين البضائع!
عـاجـل :

المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - ‎قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة إن نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات مع الأحزاب السياسية وتم الأخذ بالملاحظات التي وردت منها والتي تم طرحها أثناء الاجتماعات المتكررة.   

وأضاف المعايطة ل الأردن 24 أن النظام معروض الآن على موقع ديوان التشريع والرأي لتلقي المزيد من الملاحظات من قبل المواطنين والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني مشيرا إلى أن النظام السابق لم يحقق الهدف المنشود منه خلال العشر سنوات الماضية.  

وقال إن النظام يهدف إلى تحفيز الأحزاب للوصول إلى البرلمان وترشيح جميع الفئات من الشباب والمرأة وتمكينهم للوصول إلى البرلمان والبلديات ومجالس المحافظات، ووضعنا برنامج تحفيز لذلك أيضا إضافة إلى أن الدعم سيكون على عدد المقاعد التي سيحصل عليها الحزب وعدد الأصوات أيضا سواء كان هناك نواب للحزب أو لم يكن.  

ولفت إلى أن الهدف من النظام أيضا تحفيز الأحزاب على جمع الاشتراكات من المنتسبين إليها وكذلك جمع التبرعات من الشركات ورجال الأعمال والأشخاص الآخرين لتمويل الأحزاب وليس الاعتماد على الحكومة وحدها مشيرا إلى أن الأحزاب مطالبة بالإبلاغ عن قيمة التبرعات للوزارة والجهة الداعمة. 

وشدد على أن القانون يمنع تلقي أي دعم خارجي سواء من أشخاص أو دول  بأي حال من الأحوال وتحت طائلة المساءلة القانونية.