آخر المستجدات
المشاركون في مسيرة العقبة ينفصلون عن زملائهم من اربد والزرقاء ويعتصمون أمام خدمة الجمهور المشاركون في مسيرتي الزرقاء واربد يبدأون اعتصاما مفتوحا أمام الديوان الملكي - صور العمل تعلن توفر 3300 فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات موظف سابق في قناة المملكة يرفع قضية ضد قرار انهاء خدماته اطلاق نار على موقوف داخل محكمة الجنايات الكبرى خبراء لـ الاردن24: اسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب ضئيلة جدا عالميا مسيرة مشتركة للمتعطلين عن العمل في عجلون وجرش تنطلق إلى الديوان الملكي مسيرة العقبة تصل إلى عمان.. وتواصل طريقها باتجاه الديوان الملكي العثور على جثتي مواطن ووالدته مصابتان بعيارات نارية الصرافين تطالب بوقف عمل شركة اي-فواتيركم.. وتلوح بوقف التعامل معها زيادين لـ الاردن٢٤: لا تراجع عن مطلب الغاء بند فرق أسعار الوقود (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟
عـاجـل :

"المقاولين" تنتقد إيقاف مشاريع الطاقة المتجددة وتطالب بوقف التلاعب بأسعار الحديد والاسمنت

الاردن 24 -  
استهجن مجلس نقابة المقاولين قرار الحكومة ايقاف تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة الذي أعلنت عنه وزيرة الطاقة والثروة المعدنية.

وقالت النقابة في بيان لنقيبها م.احمد اليعقوب ان النقابة فوجئت بقرار الحكومة غير المدروس بايقاف تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة دون مشاركة النقابة أو اشعارها.

واضافت ان القرار يلحق الضرر الجسيم المالي والمادي للمقاولين منتسبي النقابة.

واكدت النقابة على ضرورة اشراكها قبل اتخاذ اي قرار يمس حقوق المقاولين والتزاماتهم التعاقدية، حرصا على حقوق المقاولين اللاردنيين المتضررين من هذا القرار الذي من شأنه ليس فقط ان يلحق الضرر بقطاع المقاولات بل يمتد اثره الى كافة قطاعات الاقتصاد.

واعتبرت النقابة ان القرار يؤثر سلبا على استراتيجية تشجيع الاستثمار في المملكة، والقائمة على دعم قطاع المقاولات كقطاع محرك يقود ركب ومساعي التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة.

وتساءل مجلس النقابة عن أسباب ارتفاع أسعار الإسمنت والحديد المفاجىء في السوق المحلية إلى مستويات قياسية.

ودعت النقابة الحكومة ممثلة وزارة الصناعة والتجارة والتموين لايقاف تلاعب مصانع الحديد وشركات الاسمنت والتجار وايقاف زيادة الأسعار غير المبرر رغم انخفاض أسعار المشتقات النفطية بشكل ملحوظ اضافة الى استخدام المصانع للطاقة المتجددة التي وفرت كثيرا من كلف الانتاج ’الامر الذي يستوجب خفض الاسعار وليست زيادتها.