آخر المستجدات
توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء الدكتور الأنيق لا يضرب إلا بالهراوات! توضيح هام حول الوظائف القطرية.. والعمل: تنتظر قوائم نهاية الشهر الحالي المهندسين والزراعيين تلوحان بتوسيع الاضراب ليشمل كافة منتسبيها في القطاع العام تراجع مبيعات محطات المحروقات عام 2018.. وسعيدات يطالب بوقف منح تراخيص انشاء محطات جديدة الامن: توقيف ١٨ شخصا شاركوا في احتجاجات الرابع بتهمة "التجمهر غير المشروع" سمير الرفاعي مغردا: انتهازية وحنث بالقسم واختباء وراء الملك! المعايطة لـ الاردن24: بدء الحوار حول قوانين الاصلاح السياسي الأسبوع الحالي.. وشروط محددة لتمويل الأحزاب الحكومة: الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاردن يدين قرار استراليا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل بيوعات كبيرة لمستثمرين اجانب في سوق عمان.. وشريم يدعو لقرارات جريئة تحافظ على ما تبقى! التربية ل الاردن24: أرسلنا مطالب المهندسين والزراعيين الى مجلس الخدمة المدنية.. وهو صاحب القرار الصحة توضح حقيقة فيديو "صاروخ الحديد" اقتصادنا يتداعى ومواطننا يئن تحت وطأة الحاجة والاستبداد..والحكومة منهمكة في قانون الجرائم الأرصاد: تأثير التغيرات المناخية سيزداد كل عام ابو علي ل الاردن 24 : التعليمات الخاصة بمستثمري سوق عمان المالي الاسبوع الحالي الصحفيون على الرابع: من شهود الى ضحايا مصدر رسمي ل الاردن 24 : اللجنة القانونية ستناقش مسودة قانون العفو العام الاسبوع الحالي العتوم ل الاردن٢٤: حولنا ٤٤ قضية لهيئة مكافحة الفساد عودة 5703 لاجئين سوريين منذ إعادة فتح حدود جابر
عـاجـل :

الملقي يؤكد على أهمية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الأردن ومصر

الاردن 24 -  
استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.

ونقل رئيس الوزراء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني الى الرئيس السيسي وتمنيات جلالته له بموفور الصحة والعافية وللشعب المصري الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار.

وتقدم رئيس الوزراء بالتهنئة لمصر وقيادتها وشعبها على النجاحات التي تحققت على اكثر من صعيد لافتا الى مواقف البلدين تجاه القضايا الاقليمية وانهما يتكلمان لغة واحدة استراتيجيا.

وأكد رئيس الوزراء على العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين والحرص على الارتقاء بها في المجالات كافة سيما العلاقات التجارية.

ولفت رئيس الوزراء الى أهمية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وتسهيل تبادل البضائع ودخول البضائع الاردنية الى مصر وتسهيل اجراءات تسجيل الدواء الاردني وزيادة الصادرات الاردنية الى السوق المصري.

كما أكد الملقي أهمية زيادة التنسيق بين الاردن ومصر في عملية اعمار العراق وسوريا مشيرا الى امكانية الاستفادة من ميزة الاردن النسبية بذلك والذي يمكن ان يكون افضل قاعدة لانطلاق الاعمار والاعمال واللوجستيات وبما يحقق التكامل والميزات الاقتصادية بين البلدين.

وتم خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، فضلاً عن التطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية وخاصة الوضع في كل من سوريا والعراق، حيث تم التأكيد على أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها عدد من الدول العربية بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها.

كما تم بحث التعاون العسكري بين الاردن وجمهورية مصر العربية في كافة الصعد .

من جهته حمل الرئيس السيسي تحياته الى جلالة الملك عبدالله الثاني وتطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين مؤكدا الحرص على تعزيز العلاقات مع الاردن في المجالات كافة.

وأكد أهمية ان يضع البلدان ايديهما بيد بعض للارتقاء بتعاونهما المشترك الى افاق اوسع لافتا الى اهمية وعي الشعوب لطبيعة التحديات التي تواجه الامة العربية واهمية تكاتف الجهود لمواجهتها .

وتحدث الرئيس السيسي عن قدرة مصر على التغلب على كافة التحديات، مشيرا الى الاصلاحات التي تنفذها جمهورية مصر العربية في العديد من المجالات .

وحضر اللقاء رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل وعدد من الوزراء والمسؤولين المصريين .

كما حضره من الجانب الاردني نائب رئيس الوزراء ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور جعفر حسان ووزير دولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والسفير الاردني في القاهرة علي العايد.-(بترا)