آخر المستجدات
العرموطي يطالب الرزاز بكشف المسؤول عن ترخيص مهرجان "قلق".. ويقول إنه تضمن فجورا العاملون في المحاكم الشرعية يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل.. ويقولون إنها تشهد شللا - صور هنطش: المواطن يدفع ثلث فاتورة الكهرباء كرسوم وضرائب.. وانتظر الاجابة حول "بترول العقبة" الحكومة ترفع اجور نقل طلبة آل البيت 100% .. والخصاونة: المشغلون يحتجون على تأخر وزارة المالية قبول 37 ألف طالب بالتنافس في الجامعات.. واعلان اسماء الطلبة غير المقبولين مساء الاحد اعلان نتائج القبول الموحد والحدود الدنيا للمعدلات التنافسية - رابط عن تغريدة الرزاز.. والاستعراض على حساب مؤسسات الدولة! الهواملة لـ الاردن24: صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية التربية لـ الاردن24: ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين إعلان قائمة القبول الموحد غدا اصابة خمسة اشخاص إثر حادث تصادم في المفرق موظفو دائرة قاضي القضاة يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل.. ويحذرون من اي تدخل كلام الرزاز كفارغ بندق.. خليٌ من الجدوى ولكنه يفرقع .. البلديات تحيل ملفات إلى مكافحة الفساد.. وتفوض بنك تنمية المدن بتسديد مستحقات الضمان التعليم العالي تعلن القوائم التي سيتضمنها "القبول الموحد" خبراء يكشفون "كارثية" نصوص قانون ضريبة الدخل المعدل - تفاصيل الطراونة لـ المعشر: عدلوا قانون الضريبة قبل ارساله للنواب.. و 28 ملاحظة للنقابات على القانون المعشر يتحدث عن ضريبة البنوك ويقول: صندوق النقد رد علينا "أنتم من يحتاجنا وليس العكس" مجلس التعليم العالي يتخذ عدة قرارات.. ويعدل شرط الاستفادة من مقاعد "المصلحة الوطنية" صحيفة: خلافات أردنية مصرية بسبب شركة الجسر العربي.. وجمعية عمومية الأحد
عـاجـل :

الملقي يؤكد على أهمية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الأردن ومصر

الاردن 24 -  
استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.

ونقل رئيس الوزراء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني الى الرئيس السيسي وتمنيات جلالته له بموفور الصحة والعافية وللشعب المصري الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار.

وتقدم رئيس الوزراء بالتهنئة لمصر وقيادتها وشعبها على النجاحات التي تحققت على اكثر من صعيد لافتا الى مواقف البلدين تجاه القضايا الاقليمية وانهما يتكلمان لغة واحدة استراتيجيا.

وأكد رئيس الوزراء على العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين والحرص على الارتقاء بها في المجالات كافة سيما العلاقات التجارية.

ولفت رئيس الوزراء الى أهمية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وتسهيل تبادل البضائع ودخول البضائع الاردنية الى مصر وتسهيل اجراءات تسجيل الدواء الاردني وزيادة الصادرات الاردنية الى السوق المصري.

كما أكد الملقي أهمية زيادة التنسيق بين الاردن ومصر في عملية اعمار العراق وسوريا مشيرا الى امكانية الاستفادة من ميزة الاردن النسبية بذلك والذي يمكن ان يكون افضل قاعدة لانطلاق الاعمار والاعمال واللوجستيات وبما يحقق التكامل والميزات الاقتصادية بين البلدين.

وتم خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، فضلاً عن التطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية وخاصة الوضع في كل من سوريا والعراق، حيث تم التأكيد على أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها عدد من الدول العربية بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها.

كما تم بحث التعاون العسكري بين الاردن وجمهورية مصر العربية في كافة الصعد .

من جهته حمل الرئيس السيسي تحياته الى جلالة الملك عبدالله الثاني وتطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين مؤكدا الحرص على تعزيز العلاقات مع الاردن في المجالات كافة.

وأكد أهمية ان يضع البلدان ايديهما بيد بعض للارتقاء بتعاونهما المشترك الى افاق اوسع لافتا الى اهمية وعي الشعوب لطبيعة التحديات التي تواجه الامة العربية واهمية تكاتف الجهود لمواجهتها .

وتحدث الرئيس السيسي عن قدرة مصر على التغلب على كافة التحديات، مشيرا الى الاصلاحات التي تنفذها جمهورية مصر العربية في العديد من المجالات .

وحضر اللقاء رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل وعدد من الوزراء والمسؤولين المصريين .

كما حضره من الجانب الاردني نائب رئيس الوزراء ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور جعفر حسان ووزير دولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والسفير الاردني في القاهرة علي العايد.-(بترا)