آخر المستجدات
الرزاز يتعهد للطراونة بايجاد حلول لمطالب البلديات "في أسرع وقت" الاردن: ٢٧٩ سوريا من "الخوذ البيضاء" غادروا المملكة.. و ١٤٩خلال اسبوعين ارشيدات لـ الاردن24: بدء توجيه انذارات عدلية للرزاز بصفته الوظيفية - وثائق الطراونة لـ الاردن24: سنعمل بشكل موحد لتحقيق مطالب منتسبي النقابات المهنية جميعا عن وهم ضبط الانفاق الحكومي في بلادنا.. موازنة اللجنة الاولمبية الاردنية، انموذجا إضراب "مهندسي التربية'' يتواصل لليوم الرابع القبض على ٣٣ مطلوبا بقضايا مختلفة أبرزهم شخص بحقه طلبان بقيمة أربعة ملايين و٤٠٠ ألف دينار خبراء لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة على المحروقات "جريمة" ستمنع المواطن من الاستفادة من انخفاض النفط عالميا الأردن: لا تحفظات على تعيين سفير سوري تحقيق بتحويلات المرضى من مستشفيات حكومية الى خاصة.. وتجاوزات بـ 2.5 مليون لأطباء غسيل كلى ترامب: ابن سلمان نفى معرفته بما حدث داخل قنصليتهم في تركيا وأكد أنه سيوسع التحقيق باختفاء خاشقجي مصادر تركية: التسجيلات تظهر تنفيذ عملية قتل خاشقجي داخل مكتب القنصل السعودي وبحضوره ازمة مدرسة الثقة: الوزارة تبرر.. والصغير تقول إن السبب مرتبط بمشاركتها في اعتصامات سفارة الاحتلال نقابة المحامين تبدأ بتوجيه انذارات عدلية لحكومة الرزاز حول اراضي الباقورة والغمر اعتبارا من الاربعاء القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي يغادر تركيا قبيل تفتيش منزله النقباء يطالب الرزاز بانهاء اتفاقية الباقورة والغمر.. ويوجه مذكرة للنواب بخصوص "الجرائم الالكترونية" بلاغ بمحاولة خطف ثلاثة فتيات في كفرسوم .. والامن يبحث عن المتهم الفايز: سنقدم مذكرة طرح الثقة بالوزير مثنى غرايبة الاحد اعتصام في الباقورة يستهجن الصمت الحكومي حيال اتفاقية "الباقورة والغمر" حراك نيابي لاستعادة "الباقورة والغمر": مذكرة تطلب جلسة طارئة.. وعطية يخاطب الرزاز
عـاجـل :

الملكة تطلع على حملة "لا للتنمر" في مدرسة صويلح الثانوية للبنات

الاردن 24 -  
اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في مدرسة صويلح الثانوية الشاملة للبنات على أنشطة حملة لا للتنمر التي أطلقها الموسيقي الأردني عزيز مرقة تحت شعار #لا_للتنمر بعد أن قام بتأليف أغنية 'واقف'.

وتقوم الحملة بجولة تشمل 12 مدرسة حكومية وخاصة ولقاء الطلبة لحثهم على الوقوف ضد الاساءة والتنمر، وتأتي هذه الجولة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومبادرة 'مدرستي' وبدعم من شركة أورانج والمركزية تويوتا وكريم.

وبحضور مديرة المدرسة ميرفت ختاتنة ومديرة مبادرة مدرستي تالا صويص، انضمت جلالتها إلى 45 طالبة من صفوف مختلفة في ورشة عمل حول التنمر أدارها محمد معايطة من 'مدرستي'، وجرى خلال الورشة تعريف التنمر والتنمر الالكتروني والأسباب التي تدفع الناس للتنمر ومظاهره والمشاعر السلبية التي يتسبب بها والاجراءات اللازمة للوقوف ضد التنمر والاساءة، وذلك باستخدام وسائل تدريبية.

وأكدت جلالة الملكة رانيا العبدالله على أهمية هذه البرامج التي تعمل على نشر التوعية حول التنمر بأنواعه بما فيه التنمر الالكتروني.

وقالت جلالتها أن التنمر الالكتروني من أخطر أنواع التنمر لاختباء المتنمر خلف شاشة الحاسوب وقيامه ببث مختلف أنواع الاساءة والمضايقة من خلال نشر صور وفيديوهات لمواقف تحدث في المدارس ومن ثم يتم اعادة نشرها بشكل واسع من خلال المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي مما يمس بالشخص المستهدف وعائلته ويصيبه بالاكتئاب والاحباط وحتى الانتحار.

وفي غرفة التربية المهنية، حضرت الملكة رانيا مجموعة من الفعاليات لزيادة الوعي حول التنمر، حيث تم عقد 5 مجموعات عمل ضمت كل مجموعة 10 طالبات من صفوف متعددة، وصممت كل مجموعة وسيلة يمكن استخدامها لرفع الوعي بالتنمر في المدارس.

وإلى جانب طالبات مدرسة صويلح الثانوية الشاملة للبنات شاركت 95 طالبة من مدرسة صافوط الثانوية للبنات من الصفين السابع والثامن في الفعاليات.

وجرى اختيار المجموعات بناء على تجربة 'مدرستي' مع الشركاء في برنامج مساحتي، وشملت مجموعات الفن التشكيلي (الميسرة هبة غرايبة) والأوريغامي (الميسرة رنيم قبيطري) وموسيقى الراب (الميسرة رشا البابا) وصورة وحكاية (الميسرة ديما شاهين) والكاريكاتور (الميسرة فرح نفاع).

وفي ملعب المدرسة، رحب عزيز مرقة بجلالة الملكة وتحدث عن أهمية الوقوف ضد التنمر والاساءة وغنى أغنية 'واقف'.

ويذكر أن مبادرة مدرستي التي أطلقتها جلالة الملكة في عام 2008 لتحسين بيئة التعلم في عدد من المدارس الحكومية الأردنية قد انضمت لهذه الحملة، حيث قامت مدرستي بتيسير الحفلات لمدارس حكومية واستضافة عزيز مرقة في النشاط الرياضي الذي عقد في غور الصافي دعما لعيادات كرة القدم بالتعاون مع 'المساواة في أرض الملعب'.

وتأسست مدرسة صويلح الثانوية الشاملة للبنات عام 1951، وتمت صيانتها خلال المرحلة الأولى لمبادرة مدرستي عام 2008. وتدرس فيها 540 طالبة في الصفوف من العاشر الى الثاني عشر بالفرعين الأدبي والعلمي.