آخر المستجدات
الحباشنة يحضر جلسة النواب.. والطراونة: صداح قدم استقالته في حالة غضب - فيديو مذكرة نيابية تطالب بانهاء استئجار الباقورة والغمر - وثيقة زيادين لـ الاردن24: شكاوى عديدة حول تغوّل شركات المحروقات على المحطات الأهلية التربية تحقق بالاعتداء على طالب أحدث جرحا في وجه آذن مدرسة في "الجوفة" تقديم صرف رواتب موظفي القطاع العام إلى 24 الشهر الحالي مستوطنون يضعون "شمعدان" فوق المسجد الإبراهيمي الحكومة تفرض رسوما مقطوعة على النفط تضمن لها الربح لدى انخفاض اسعاره عالميا..! القضاة لـ الاردن24: المفاوضات مع تركيا مستمرة.. و لا يعقل ان نغلق السوق امام المنتجات العربية متعطلون عن العمل يحتجون أمام مخيم الزعتري - صور صبيح المصري في منزله بالرياض .. وفي عمان اليوم وفيات 17/12/2017 النائب صداح الحباشنة يتراجع عن استقالته اثر ضغوط شعبية - صور لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد 19 مليار دينار اعفاءات للمشاريع الاستثمارية والمناطق التنموية.. وانتقادات لعدم فرض متابعة دورية للاعفاءات مشروع قرار بمجلس الأمن يدعو واشنطن لسحب قرارها بشأن القدس العساف: تواطؤ دول عربية فتح المجال امام القرار الامريكي.. والكيان الصهيوني يهدف لوطن بديل في الاردن خبير: ثروات طبيعية بمليارات الدنانير لم تستغل في أرض المملكة الاطباء: لم نتسلم قرارا من المحكمة الادارية بمنع توقيف جراح تجميل، وسنستأنف إن حدث.. ابو حسان: الإدارة الامريكية منحازة بشكل قاطع للكيان الغاصب.. وعلينا الغاء اتفاقية وادي عربة الفلاحات يستهجن انسلاخ بعض الدول العربية عن القضية الفلسطينية.. ويطالب بإلغاء جميع الاتفاقيات مع الاحتلال
عـاجـل :

الملك: الدعم المباشر للمواطنين سيستمر 3 سنوات.. وخلافات الفريق الوزاري اعتيادية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نائب رئيس كتلة وطن النيابية، النائب عمر قراقيش، أن لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين مع رؤساء الكتل النيابية تطرق لعدة محاور ومناقشة أبرز القضايا التي تدور على الساحة المحلية والاقليم، وعلى رأسها الملف الاقتصادي والمصالحة الفلسطينية .

وأضاف قراقيش لـ الاردن 24 إن جلالة الملك أكد على ضرورة توجيه الدعم بشكل مباشر للمواطنين الأردنيين وليس للسلع، حيث أن المقيمين واللاجئين يستفيدون حاليا من الدعم الموجه للسلع.

وأجاب الملك على تخوفات النواب من انقطاع الدعم المباشر للمواطنين مستقبلا بالقول "إن الدعم سيستمر ثلاث سنوات كاملة قبل أن يتمّ اجراء مراجعة وتقييم للقرار".

ولفت قراقيش إلى أن بعض النواب أبدى تحفظه على أداء الحكومة، وتحدث عن مظاهر انقسام في الفريق الوزاري بدأ ينعكس على أداء الحكومة، فيما علّق جلالته على ذلك بالتأكيد على ثقته بالحكومة وأن "هذه الخلافات تحدث في كلّ الحكومات، وأن على المجلس التعاون مع الحكومة".

كما تناول الملك خلال اللقاء عدة ملفات على الساحة المحلية والعربية، أبرزها ضرورة انجاح تجربة مجالس المحافظات ودعمها، إلى جانب دعم القطاع الزراعي من خلال التواصل مع الاتحاد الاوروبي لتوفير الدعم اللازم للقطاع.

وأكد الملك حرصه على تطوير عمل جهاز الأمن العام، واصلاح أي خلل فيه.

ودعا جلالته النواب لتحمّل مسؤولياتهم لتعزيز سيادة القانون، من خلال عدم التواسط للمتجاوزين على القانون أو الفاسدين.

ووضع الملك النواب في صورة العلاقة مع اسرائيل، مشيرا إلى أنها "شبه مجمّدة، لحين محاسبة قاتل الأردنيين في السفارة الاسرائيلية واغلاق ملفّ الشهيد القاضي رائد زعيتر".

ووصف الملك رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه "غير متعاون ولا ملتزم بالاتفاقات الدولية".

وأكد الملك دعمه للمصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، ولن يكون الأردن عائقا لأي اتفاق مصالحة.