آخر المستجدات
الصحة ترسل فرق بحث استقصائي الى المفرق للتحقق من مرض غير معروف حشرة " اللشمانيا " تأتي على منطقة "أم السرب" وتصيب مواطنين بالمرض سماء المملكة تشهد حدثا فلكيا مزدوجا الجمعة: اقتراب المريخ وأطول خسوف مكافحة الفساد تحيل عددا من القضايا للمدعي العام العرموطي يقدم مرافعة سياسية شاملة ويسأل الرزاز: هل جاءتك التشكيلة ام استدعيت لتسلمها؟ محمد نوح القضاة لـ الرزاز: وصلنا مرحلة لا تحتمل التجربة، وعليك بمكافحة أصحاب المصالح ولو كانوا نوابا خالد رمضان يكتب: العقد الاجتماعي الأردني الجديد.. من تزييف الوعي إلى الوعي الزائف احالات الى التقاعد في مؤسسات حكومية - اسماء الحكومة تصدر تعليمات مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب الخاص بشركات التأجير التمويلي  اصابة شخصين بانهيار جدار في بوليفارد العبدلي المناصير لـ الرزاز: كيف نكون في مصاف الرجال ونحن مجلس الملوخية؟ وهل نزل الوحي على وزرائك؟ وزير العمل يغادر الى قطر لبحث الـ 10 آلاف وظيفة سلطة العقبة تبرر اعفاء الاسرائيليين من رسوم الدخول بـ "عرب الـ48 وأبناء بئر السبع" "النواب" يواصل مناقشات البيان الوزاري الرمثا: اعتصام امام كهرباء اربد احتجاجا على بند "فرق اسعار المحروقات" لماذا يلجأ الرئيس واعضاء فريقه الوزاري إلى وسائل التواصل الاجتماعي؟ مصلح الطراونة يعلن حجب الثقة عن حكومة الرزاز بعد مرافعة سياسية تحت القبة وزير الشباب ينتقد كلمة النائب طارق خوري.. ويعتذر تحت القبة نجل رئيس بلدية في الزرقاء يعتدي على طبيب رفض تجاوز الدور لعلاج والده النقابات والجمعيات الزراعية تحذر من مقاطعة البندورة: "دعاية مضللة"
عـاجـل :

الملك: الدعم المباشر للمواطنين سيستمر 3 سنوات.. وخلافات الفريق الوزاري اعتيادية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نائب رئيس كتلة وطن النيابية، النائب عمر قراقيش، أن لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين مع رؤساء الكتل النيابية تطرق لعدة محاور ومناقشة أبرز القضايا التي تدور على الساحة المحلية والاقليم، وعلى رأسها الملف الاقتصادي والمصالحة الفلسطينية .

وأضاف قراقيش لـ الاردن 24 إن جلالة الملك أكد على ضرورة توجيه الدعم بشكل مباشر للمواطنين الأردنيين وليس للسلع، حيث أن المقيمين واللاجئين يستفيدون حاليا من الدعم الموجه للسلع.

وأجاب الملك على تخوفات النواب من انقطاع الدعم المباشر للمواطنين مستقبلا بالقول "إن الدعم سيستمر ثلاث سنوات كاملة قبل أن يتمّ اجراء مراجعة وتقييم للقرار".

ولفت قراقيش إلى أن بعض النواب أبدى تحفظه على أداء الحكومة، وتحدث عن مظاهر انقسام في الفريق الوزاري بدأ ينعكس على أداء الحكومة، فيما علّق جلالته على ذلك بالتأكيد على ثقته بالحكومة وأن "هذه الخلافات تحدث في كلّ الحكومات، وأن على المجلس التعاون مع الحكومة".

كما تناول الملك خلال اللقاء عدة ملفات على الساحة المحلية والعربية، أبرزها ضرورة انجاح تجربة مجالس المحافظات ودعمها، إلى جانب دعم القطاع الزراعي من خلال التواصل مع الاتحاد الاوروبي لتوفير الدعم اللازم للقطاع.

وأكد الملك حرصه على تطوير عمل جهاز الأمن العام، واصلاح أي خلل فيه.

ودعا جلالته النواب لتحمّل مسؤولياتهم لتعزيز سيادة القانون، من خلال عدم التواسط للمتجاوزين على القانون أو الفاسدين.

ووضع الملك النواب في صورة العلاقة مع اسرائيل، مشيرا إلى أنها "شبه مجمّدة، لحين محاسبة قاتل الأردنيين في السفارة الاسرائيلية واغلاق ملفّ الشهيد القاضي رائد زعيتر".

ووصف الملك رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه "غير متعاون ولا ملتزم بالاتفاقات الدولية".

وأكد الملك دعمه للمصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، ولن يكون الأردن عائقا لأي اتفاق مصالحة.