آخر المستجدات
ابو غوش يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة ال grand prix العالمية ‘‘الأمانة‘‘: 100 منزل مهجور في عمان لطفي البنزرتي على أعتاب تدريب منتخب الأردن مشاجرة مسلحة بين مجموعتين في اربد مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات لمحمود درويش الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة تهريب الخبز.. مزحة أم إهانة لعقول الناس؟! الجشع ضرّ ما نفع.. اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي اربد: العثور على قنبلة قديمة بمنطقة سحم.. والامن يطوق المكان - صور الامانة: مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 نتنياهو: لا تنازل عن غور الاردن.. وإلا فستكون ايران وحماس بدلا منا اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة وفاة ثلاثة أشخاص على الطريق الصحراوي بمنطقة الحسا جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" - فيديو الرزاز: العنف أصبح ظاهرة مجتمعية في الاردن .. والوزارة تتعامل مع أي حالة اعتداء على حدة الخصاونة يهاجم الوطني لحقوق الإنسان: قدم خلاصات مغلوطة.. ويبدو أن بريزات غير مطلع! القضاء العراقي يأمر بإلقاء القبض على نائب رئيس إقليم كردستان الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا
عـاجـل :

الملك: الدعم المباشر للمواطنين سيستمر 3 سنوات.. وخلافات الفريق الوزاري اعتيادية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نائب رئيس كتلة وطن النيابية، النائب عمر قراقيش، أن لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين مع رؤساء الكتل النيابية تطرق لعدة محاور ومناقشة أبرز القضايا التي تدور على الساحة المحلية والاقليم، وعلى رأسها الملف الاقتصادي والمصالحة الفلسطينية .

وأضاف قراقيش لـ الاردن 24 إن جلالة الملك أكد على ضرورة توجيه الدعم بشكل مباشر للمواطنين الأردنيين وليس للسلع، حيث أن المقيمين واللاجئين يستفيدون حاليا من الدعم الموجه للسلع.

وأجاب الملك على تخوفات النواب من انقطاع الدعم المباشر للمواطنين مستقبلا بالقول "إن الدعم سيستمر ثلاث سنوات كاملة قبل أن يتمّ اجراء مراجعة وتقييم للقرار".

ولفت قراقيش إلى أن بعض النواب أبدى تحفظه على أداء الحكومة، وتحدث عن مظاهر انقسام في الفريق الوزاري بدأ ينعكس على أداء الحكومة، فيما علّق جلالته على ذلك بالتأكيد على ثقته بالحكومة وأن "هذه الخلافات تحدث في كلّ الحكومات، وأن على المجلس التعاون مع الحكومة".

كما تناول الملك خلال اللقاء عدة ملفات على الساحة المحلية والعربية، أبرزها ضرورة انجاح تجربة مجالس المحافظات ودعمها، إلى جانب دعم القطاع الزراعي من خلال التواصل مع الاتحاد الاوروبي لتوفير الدعم اللازم للقطاع.

وأكد الملك حرصه على تطوير عمل جهاز الأمن العام، واصلاح أي خلل فيه.

ودعا جلالته النواب لتحمّل مسؤولياتهم لتعزيز سيادة القانون، من خلال عدم التواسط للمتجاوزين على القانون أو الفاسدين.

ووضع الملك النواب في صورة العلاقة مع اسرائيل، مشيرا إلى أنها "شبه مجمّدة، لحين محاسبة قاتل الأردنيين في السفارة الاسرائيلية واغلاق ملفّ الشهيد القاضي رائد زعيتر".

ووصف الملك رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه "غير متعاون ولا ملتزم بالاتفاقات الدولية".

وأكد الملك دعمه للمصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، ولن يكون الأردن عائقا لأي اتفاق مصالحة.