آخر المستجدات
الصحة ترسل فرق بحث استقصائي الى المفرق للتحقق من مرض غير معروف حشرة " اللشمانيا " تأتي على منطقة "أم السرب" وتصيب مواطنين بالمرض سماء المملكة تشهد حدثا فلكيا مزدوجا الجمعة: اقتراب المريخ وأطول خسوف مكافحة الفساد تحيل عددا من القضايا للمدعي العام العرموطي يقدم مرافعة سياسية شاملة ويسأل الرزاز: هل جاءتك التشكيلة ام استدعيت لتسلمها؟ محمد نوح القضاة لـ الرزاز: وصلنا مرحلة لا تحتمل التجربة، وعليك بمكافحة أصحاب المصالح ولو كانوا نوابا خالد رمضان يكتب: العقد الاجتماعي الأردني الجديد.. من تزييف الوعي إلى الوعي الزائف احالات الى التقاعد في مؤسسات حكومية - اسماء الحكومة تصدر تعليمات مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب الخاص بشركات التأجير التمويلي  اصابة شخصين بانهيار جدار في بوليفارد العبدلي المناصير لـ الرزاز: كيف نكون في مصاف الرجال ونحن مجلس الملوخية؟ وهل نزل الوحي على وزرائك؟ وزير العمل يغادر الى قطر لبحث الـ 10 آلاف وظيفة سلطة العقبة تبرر اعفاء الاسرائيليين من رسوم الدخول بـ "عرب الـ48 وأبناء بئر السبع" "النواب" يواصل مناقشات البيان الوزاري الرمثا: اعتصام امام كهرباء اربد احتجاجا على بند "فرق اسعار المحروقات" لماذا يلجأ الرئيس واعضاء فريقه الوزاري إلى وسائل التواصل الاجتماعي؟ مصلح الطراونة يعلن حجب الثقة عن حكومة الرزاز بعد مرافعة سياسية تحت القبة وزير الشباب ينتقد كلمة النائب طارق خوري.. ويعتذر تحت القبة نجل رئيس بلدية في الزرقاء يعتدي على طبيب رفض تجاوز الدور لعلاج والده النقابات والجمعيات الزراعية تحذر من مقاطعة البندورة: "دعاية مضللة"
عـاجـل :

"المهندسين" تزور فرعيها في العقبة ومعان وتفتتح بيتا قامت بترميمه

الاردن 24 -  

التقى مجلس نقابة المهندسين الأردنيين الهيئة العامة لفرع النقابة في محافظة العقبة في اطار خطة المجلس بالتواصل مع كافة المهندسين في المحافظات.

 

وشارك في الهيئة العامة التي حضرها 75 مهندسا ومهندسة من مهندسي العقبة، كلا من نقيب المهندسين الاردنيين، المهندس ماجد الطباع، ونائب النقيب، المهندس خالد ابو رمان، وعضو مجلس النقابة رئيس مجلس شعبة الهندسة المدنية، المهندس سري زعيتر، وامين عام النقابة، المهندس محمد ابو عفيفة، ومساعد امين عام النقابة، المهندس خالد القدومي.

 

الى ذلك، التقى وفد النقابة ايضا بالهيئة العامة في فرع معان وحضر اللقاء 50 مهندسا ومهندسة من مهندسي معان، واستمع خلال الزيارتين الى ملاحظات المهندسين واجاب عن استفساراتهم.

 

وتحدث م. الطباع خلال اللقاءين المنفصلين حول التزايد الكبير لأعداد المهندسين الأردنيين سنويا، وما يشكله ذلك أمام النقابة من تحديات وفرص تسهم في خدمة الوطن والمهنة والعمل النقابي.

 

وأوضح أن النقابة تعمل جاهدة لخلق فرص عمل وتدريب للمهندسين داخل المملكة وفتح أسواق جديدة خارجها، رغم الركود الذي تعاني منه غالبية أسواق العمل المحلية والعربية والعالمية.

 

وأشاد المهندس الطباع بالدور الايجابي الكبير لفروع النقابة وما تقدمه من خدمات للزملاء المهندسين مؤكدا استمرار النقابة في ترسيخ نظام اللامركزية في ادارة فروعها.

 

وعلى صعيد متصل افتتح المهندس الطباع منزلا في محافظة معان تم ترميمه ضمن حملة "فزعة أهل " والتي نظمتها النقابة في وقت سابق.

 

وأشاد المهندس الطباع بالجهود التي بذلها مجلس فرع النقابة في معان  لإتمام هذا المشروع ، مؤكدا أن النقابة تعمل على إطلاق حملة (فزعة اهل ٢)  لترميم بيوت الأسر العفيفة لاستكمال هذا المشروع خلال شهر كانون اول المقبل، وشارك بافتتاح المنزل عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة صندوق المسؤولية الاجتماعية المهندس محمد الرفاعي.

 

 والتقى وفد النقابة خلال زيارته لمحافظة معان الدكتور اكرم كريشان رئيس بلدية معان وحضر اللقاء مدير اشغال معان المهندس وجدي الضلاعين ومدير هندسة بلديات معان ورئيس فرع النقابة في معان المهندس ياسر كريشان وعدد من المهندسين العاملين في البلدية.

 

بدوره، رحب الدكتور كريشان بوفد النقابة شاكرا دورها من خلال الفرع في التعاون مع البلدية والمجتمع المحلي داعيا الى مزيد من العمل المشترك لخدمة ابناء المحافظة.

 

وطرح في الاجتماع عدد من القضايا التي تمس العمل الهندسي مثل ترخيص الأبنية القائمة بنظام الكروكي، وتسهيل معاملات المواطنين من خلال ربط البلدية بفرع النقابة في معان لعدم وجود مكاتب هندسية في المحافظة.

 

واختتم الوفد جولته بزيارة لمشروع فرع النقابة في معان، حيث اكد المهندس الطباع ان هذا المبنى ياتي في اطار خطة المجلس ليكون لكافة فروع النقابة مبان مستقلة مملوكة لها ما يسهل عليها اقامة فعالياتها وتقديم الخدمة الافضل للزملاء المهندسين .