آخر المستجدات
الحباشنة: حيدر الزبن سيسلم الرزاز قضايا فساد كبرى خلال 3 أيام صمت وضاح الحمود .. فتكلم الاسرائيلي كوهين طهبوب تدعو كل من يمتلك اي معلومات موثقة حول الفساد أن يسلمها قرار قضائي قطعي باخلاء حي جناعة من ساكنيه نقيب المهندسين: نحترم القضاء الاردني وندعو لتمييز القرار لآثاره السلبية نواب قانونيون: قضية مصنع الدخان المزور ليست جمركية.. والاصل احالتها الى أمن الدولة سمير مراد: لن نأخذ من مخزون ديوان الخدمة للتشغيل في قطر..واطلاق مرتقب لمنصة التقديم وزير الصناعة لـ الاردن٢٤: المملكة تمر بظروف استثنائية.. وندرس كافة الملفات قضية العاملين في "دار الدواء" تتدحرج : الشركة تمنع العاملين من الدخول .. و مراد لا يرد كشف ملابسات سرقة قاصة حديدية تحوي ٢٠ الف دينار من محطة وقود.. والقبض على ٥ متورطين مصنع الدخان المزور.. اسئلة محددة تنتظر اجابة حكومية قبل اتهام الناس بـ "اغتيال الشخصية" إرادة ملكية بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة هنطش يسأل الرزاز عن "شركة بترول العقبة".. ويطالب باعلان المبالغ التي تتقاضاها كناكرية لا يُجيب.. وملحس لـ الاردن24: لا علم لي بأي تسوية مع صاحب مصنع الدخان - وثيقة غنيمات لـ الاردن24: سنحاسبهم مهما كانت مواقعهم.. وسنكشف كافة التفاصيل الطويـســي: تـنسيـب الجـامـعــات لـ «القبول الموحد» غير مقبول وفيات الأحد 22-7-2018 توجه نيابي لاعادة النظر بالاتفاقيات مع اسرائيل.. والخزاعلة: نمارس ضغطا كبيرا على الرزاز بخصوص "الباقورة والغمر" سعيدات لـ الاردن24: اسعار المحروقات لن ترتفع الشهر المقبل “المملكة”.. بثّ تجريبي
عـاجـل :

"المهندسين" تعقد ورشة عمل "الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية"

الاردن 24 -  
عقدت شعبة الهندسة الكيميائية في نقابة المهندسين الاردنيين أمس السبت، ورشة عمل بعنوان "الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية"، قدمتها الدكتورة فدوى عودة من قسم الكيمياء في الجامعة الاردنية، بمشاركة عدد من المهندسين المهتمين بالسلامة في المختبرات الكيميائية .

 

وهدفت الورشة إلى التعريف بأهم المخاطر التي قد يواجهها العاملون في المختبرات الكيميائية، ومخاطر بعض المركبات والعناصر الكيميائية الشائعة الاستخدام في المختبرات، مستعرضة تقديرات سمية بعض العناصر والمركبات وتأثيرها على أجهزة جسم الانسان، وأهم المخاطر الفيزيائية التي قد يتعرض لها العاملون في المختبرات.

 

وتناولت ضوابط السلامة الكيميائية، وأهمية التقيد التام باستخدام معدات الحماية الشخصية وانواعها وكيفية استخدامها، وبعض الاجراءات الواجب اتباعها عند التعرض للحوادث الكيميائية في المختبرات، إضافة إلى التعريف بالاشارات الدولية المثبتة على العبوات الكيميائية والتي تبين مدى خطورتها.

                      

وقال عضو مجلس الشعبة الكيميائية المهندس أمجد قاسم إن هذه الورشة تأتي ضمن نشاطات الشعبة الكيميائية الهادفة الى توعية المهندسين والمهندسات وطلبة كليات الهندسة الكيميائية بالمخاطر التي قد تواجههم في عملهم جراء تعرضهم المباشر لبعض العناصر والمركبات الكيميائية الخطيرة، مسلطا الضوء على أهم نشاطات الشعبة الكيميائية التي تعقدها للشباب واهمية انخراط المهندسين والمهندسات حديثي التخرج بنشاطات الشعبة الكيميائية ولجانها المختلفة والاستفادة من الدورات المجانية والأيام العملية والملتقيات الطلابية وغيرها من النشاطات التي تعقدها لجان الشعبة الكيميائية على مدار العام.