آخر المستجدات
ذوو المتوفى الثامن بحادث الصحراوي: الفقر في الوطن غربة.. معتصمو السلط : مستمرون حتى اقصاء الفاسدين بينو ينتقد عمل قانونية النواب.. ويستهجن مظاهر الانتقائية التربية النيابية: لا يجوز احتجاز المعلم بعد نهاية حصصه.. وتقييمه يخضعه لمزاجية المدير الجبور لـ الاردن24: وجهنا كتابا رسميا لشركات الاتصالات بحجب تطبيق كريم طريق الفشل الحكومي الطويل.. الصحراوي ليس استثناءا المبيضين : ربط البنوك والمنشآت الحيوية والتجارية المهمة بمركز القيادة والسيطرة الخارجية تجري تقييما لأداء السفراء.. وتتجه لاجراء مناقلات وتعيينات جديدة - اسماء الحمود يجري تنقلات واسعة بين ضباط الامن العام - اسماء الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي الزبن يطالب باقالة حكومة الملقي العبادي: تراشق عوض الله والمجالي كشف معلومات كانت "محرمات" حالة "هستيرية" تسيطر على القطاع الزراعي.. واجتماع حاسم الاثنين الحباشنة: الناس ملّت الاخفاقات المتتالية.. ولتسقط حكومة الملقي «التربية»: مراجعة شاملة للكتاب المدرسي وتـحديــد فـصــول لامتحــان التوجيهــي السير تكشف سبب حادث النائب العمامرة: تغيير المسرب بشكل مفاجىء نتيجة انسلاخ الاطار الخلفي الايمن الدعجة لـ الاردن 24: اربع لجان نيابية تبحث مطالب المعلمين.. وكافة الاطراف ستجلس على الطاولة سجلات الهيئة المستقلة: صالح ساري أبو تايه سيخلف العمامرة في مجلس النواب
عـاجـل :

"المهندسين" تعقد ورشة عمل "الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية"

الاردن 24 -  
عقدت شعبة الهندسة الكيميائية في نقابة المهندسين الاردنيين أمس السبت، ورشة عمل بعنوان "الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية"، قدمتها الدكتورة فدوى عودة من قسم الكيمياء في الجامعة الاردنية، بمشاركة عدد من المهندسين المهتمين بالسلامة في المختبرات الكيميائية .

 

وهدفت الورشة إلى التعريف بأهم المخاطر التي قد يواجهها العاملون في المختبرات الكيميائية، ومخاطر بعض المركبات والعناصر الكيميائية الشائعة الاستخدام في المختبرات، مستعرضة تقديرات سمية بعض العناصر والمركبات وتأثيرها على أجهزة جسم الانسان، وأهم المخاطر الفيزيائية التي قد يتعرض لها العاملون في المختبرات.

 

وتناولت ضوابط السلامة الكيميائية، وأهمية التقيد التام باستخدام معدات الحماية الشخصية وانواعها وكيفية استخدامها، وبعض الاجراءات الواجب اتباعها عند التعرض للحوادث الكيميائية في المختبرات، إضافة إلى التعريف بالاشارات الدولية المثبتة على العبوات الكيميائية والتي تبين مدى خطورتها.

                      

وقال عضو مجلس الشعبة الكيميائية المهندس أمجد قاسم إن هذه الورشة تأتي ضمن نشاطات الشعبة الكيميائية الهادفة الى توعية المهندسين والمهندسات وطلبة كليات الهندسة الكيميائية بالمخاطر التي قد تواجههم في عملهم جراء تعرضهم المباشر لبعض العناصر والمركبات الكيميائية الخطيرة، مسلطا الضوء على أهم نشاطات الشعبة الكيميائية التي تعقدها للشباب واهمية انخراط المهندسين والمهندسات حديثي التخرج بنشاطات الشعبة الكيميائية ولجانها المختلفة والاستفادة من الدورات المجانية والأيام العملية والملتقيات الطلابية وغيرها من النشاطات التي تعقدها لجان الشعبة الكيميائية على مدار العام.