آخر المستجدات
الاردن: ٢٧٩ سوريا من "الخوذ البيضاء" غادروا المملكة.. و ١٤٩خلال اسبوعين ارشيدات لـ الاردن24: بدء توجيه انذارات عدلية للرزاز بصفته الوظيفية - وثائق الطراونة لـ الاردن24: سنعمل بشكل موحد لتحقيق مطالب منتسبي النقابات المهنية جميعا عن وهم ضبط الانفاق الحكومي في بلادنا.. موازنة اللجنة الاولمبية الاردنية، انموذجا إضراب "مهندسي التربية'' يتواصل لليوم الرابع القبض على ٣٣ مطلوبا بقضايا مختلفة أبرزهم شخص بحقه طلبان بقيمة أربعة ملايين و٤٠٠ ألف دينار خبراء لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة على المحروقات "جريمة" ستمنع المواطن من الاستفادة من انخفاض النفط عالميا الأردن: لا تحفظات على تعيين سفير سوري تحقيق بتحويلات المرضى من مستشفيات حكومية الى خاصة.. وتجاوزات بـ 2.5 مليون لأطباء غسيل كلى ترامب: ابن سلمان نفى معرفته بما حدث داخل قنصليتهم في تركيا وأكد أنه سيوسع التحقيق باختفاء خاشقجي مصادر تركية: التسجيلات تظهر تنفيذ عملية قتل خاشقجي داخل مكتب القنصل السعودي وبحضوره ازمة مدرسة الثقة: الوزارة تبرر.. والصغير تقول إن السبب مرتبط بمشاركتها في اعتصامات سفارة الاحتلال نقابة المحامين تبدأ بتوجيه انذارات عدلية لحكومة الرزاز حول اراضي الباقورة والغمر اعتبارا من الاربعاء القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي يغادر تركيا قبيل تفتيش منزله النقباء يطالب الرزاز بانهاء اتفاقية الباقورة والغمر.. ويوجه مذكرة للنواب بخصوص "الجرائم الالكترونية" بلاغ بمحاولة خطف ثلاثة فتيات في كفرسوم .. والامن يبحث عن المتهم الفايز: سنقدم مذكرة طرح الثقة بالوزير مثنى غرايبة الاحد اعتصام في الباقورة يستهجن الصمت الحكومي حيال اتفاقية "الباقورة والغمر" حراك نيابي لاستعادة "الباقورة والغمر": مذكرة تطلب جلسة طارئة.. وعطية يخاطب الرزاز احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء
عـاجـل :

"المهندسين" تعقد ورشة عمل "الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية"

الاردن 24 -  
عقدت شعبة الهندسة الكيميائية في نقابة المهندسين الاردنيين أمس السبت، ورشة عمل بعنوان "الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية"، قدمتها الدكتورة فدوى عودة من قسم الكيمياء في الجامعة الاردنية، بمشاركة عدد من المهندسين المهتمين بالسلامة في المختبرات الكيميائية .

 

وهدفت الورشة إلى التعريف بأهم المخاطر التي قد يواجهها العاملون في المختبرات الكيميائية، ومخاطر بعض المركبات والعناصر الكيميائية الشائعة الاستخدام في المختبرات، مستعرضة تقديرات سمية بعض العناصر والمركبات وتأثيرها على أجهزة جسم الانسان، وأهم المخاطر الفيزيائية التي قد يتعرض لها العاملون في المختبرات.

 

وتناولت ضوابط السلامة الكيميائية، وأهمية التقيد التام باستخدام معدات الحماية الشخصية وانواعها وكيفية استخدامها، وبعض الاجراءات الواجب اتباعها عند التعرض للحوادث الكيميائية في المختبرات، إضافة إلى التعريف بالاشارات الدولية المثبتة على العبوات الكيميائية والتي تبين مدى خطورتها.

                      

وقال عضو مجلس الشعبة الكيميائية المهندس أمجد قاسم إن هذه الورشة تأتي ضمن نشاطات الشعبة الكيميائية الهادفة الى توعية المهندسين والمهندسات وطلبة كليات الهندسة الكيميائية بالمخاطر التي قد تواجههم في عملهم جراء تعرضهم المباشر لبعض العناصر والمركبات الكيميائية الخطيرة، مسلطا الضوء على أهم نشاطات الشعبة الكيميائية التي تعقدها للشباب واهمية انخراط المهندسين والمهندسات حديثي التخرج بنشاطات الشعبة الكيميائية ولجانها المختلفة والاستفادة من الدورات المجانية والأيام العملية والملتقيات الطلابية وغيرها من النشاطات التي تعقدها لجان الشعبة الكيميائية على مدار العام.