آخر المستجدات
وزير الداخلية: الحوادث التي حصلت مؤخرا تحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني ل الاردن 24 : جميع الكتب متوفرة بالمدارس والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين الكوادر التدريسية الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية

المواصفات تحيل عددا من المخالفين إلى القضاء وتكثف الرقابة على الأوزان

الاردن 24 -  
كثفت مؤسسة المواصفات والمقاييس جولاتها الرقابية على الاسواق بحلول شهر رمضان المبارك وذلك منعاً للتلاعب بالأوزان والموازين والعبوات المعبأة مسبقاً.

وقالت مديرة عام المؤسسة المهندسة رلى مدانات إن كوادر المؤسسة الرقابية تقوم بجولات على مدار العام لكنها تكثف عملها في بعض المواسم التي تتطلب ذلك ومنها شهر رمضان المبارك، حيث قامت المؤسسة بجولات استباقية على الأسواق قبل حلول الشهر الفضيل بدأتها منذ أوائل نيسان الماضي، وستستمر الجولات حتى نهاية الشهر الفضيل وأيام عيد الفطر المبارك.

وأضافت مدانات في بيان صحفي اليوم الخميس إن كوادر المؤسسة نفذت حوالي 100 جولة في مختلف محافظات المملكة، وتحققت من حوالي 250 صنفاً غذائياً، وتأكدت من مطابقة أوزان محتويات عبواتها مع المعلن على بطاقة البيان، مشيرة الى أنه تبين إثر هذه الجولات وجود أربعة أصناف مخالفة، تم تحويل المخالفين إلى القضاء، كما تم التحقق من أكثر من 35 ميزاناً في 31 منشأة تجارية تنوعت ما بين نتافات دواجن وملاحم ومحال خضار وفواكه ومخابز ومحال حلويات، وتبين مطابقتها للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الأردنية.

وعلى صعيد متصل، استقبلت المؤسسة 22 شكوى حول العبوات المعبأة مسبقاً (المنتجات المعبأة في عبوات) منذ بداية العام الحالي تبين صحة 15 منها، وتم تحويل المخالفين للقضاء، وفيما يتعلق بالأوزان والموازين فقد استقبلت المؤسسة منذ بداية العام سبع شكاوى، تبين أن اثنتين منها مبررتان، وتم تحويل المخالفين إلى القضاء.

ودعت مدانات المواطنين الى إبلاغ مؤسسة المواصفات والمقاييس عن أي مخالفات يشكّون بوجودها على هاتف الشكاوى المباشر 065301243 أو إرسال رسالة على صفحة مؤسسة المواصفات والمقاييس- الصفحة الرسمية على فيسبوك، أو عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة هنا .