آخر المستجدات
تلفزيون المملكة.. انشغل بالمبتدأ ونسي قواعد نشر الخبر! غضب الأردنيين من الضرائب يطارد الوزراء بالمحافظات الحباشنة يصف تصريحات المعشر بـ "المخزية".. ويقول إن الرزاز "باطني" تحطيم قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى المفرق على خلفية وفاة مواطن واشنطن تلتف على ابو مازن لتنفيذ "صفقة القرن" روسيا تحذر من نهج امريكا في عملية السلام وفيات 21/9/2018 "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة طهبوب تفتح النار على وزراء في حكومة الرزاز.. وتهاجم محاولات فرض وصاية صندوق النقد على النواب خالد رمضان يوجه رسالة هامة إلى مجلس النواب ومجلس النقباء.. ويتحدث عن تصريحات المعشر المومني يكتب: ما بعد جولات الحوار.. هل وصلت رسالة الاردنيين لصندوق النقد ؟ تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء عن تصريحات رجائي المعشر والطائرة الخربانة.. واملاءات صندوق النقد الدولي طالع أصناف السلع المعفاة من ضريبة المبيعات والمخفضة عنها - جداول الغاء قرار كف يد 38 موظفا من آل البيت واعادتهم الى العمل العجارمة لـ الاردن24: لسنا ملزمين باتفاق الحكومة مع صندوق النقد.. والشعب قال كلمته الاحصاءات: نسبة التضخم ترتفع بشكل غير سليم.. وسنعلن نسبة الفقر مطلع تشرين ثاني محكمة الاستئناف تقرر الإفراج عن الزميل حسين الشرعة الطراونة: مجلس النواب لا يتلقى تعليمات أو إملاءات من صندوق النقد الدولي الطاقة لـ الاردن24: "بقعة الأزرق" ليست نفطا وإنما كبريت مدفون منذ سنوات - فيديو
عـاجـل :

النائب العبادي ل الاردن ٢٤:الحكومة تناست اتها جاءت على وقع الاحتجاجات الشعبية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن النائب بركات العبادي طرح مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد بصيغته الحالية واصفا اياه بانه مشروع حكومة الملقي الذي رفضه مجلس النواب والشعب الاردني ولكنه جاء  هذه المرة منمقا ببعض العبارات مثل التكافل الاجتماعي وتوسيع المظلة والتصاعدية  ولكن بالجوهر لم يختلف شيئا عن سابقه ، مشيرا الى ان هذه العبارات الجميلة لن تؤدي الى شيء .

واضاف  العبادي ل الاردن 24 : انا لااثق ببعض افراد الطاقم الوزاري و الحكومة تناست انها جاءت على وقع احتجاجات شعبية وبدأت باطلاق مفاهيم جديدة مثل العقد الاجتماعي وعلى ارض الواقع لم تختلف شيئا عن الحكومة السابقة ولازالت رقعة الفقر تتسع وحجم البطالة يتزايد ما جعل الوضع يزداد سوءا .

وانتقد العبادي عدم رفع الضريبة على  البنوك بالرغم من انها من اكبر القطاعات الرابحة الموجودة في المملكة وقامت بتخفيض الشرائح والاعفاءات الممنوحة لهم،  اي ان الضريبة على المكلفين اصبحت 50% وهذا غير معقول وسنرفضه بشدة .

وطالب الحكومة بالغاء الضريبة على المناطق الحرة لانها ستؤدي الى كارثة على الاقتصاد الاردني ، وستدفع العديد من المستثمرين للهروب الى خارج البلد ، مبينا ان على الحكومة ان تشدد الرقابة على التهرب الضريبي والذي يقدر بمليار دينار سنويا وهو رقم كافي لتسديد التزامات صندوق النقد الدولي دون المساس بشرائح المواطنين .