آخر المستجدات
مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة! مقاومة التطبيع لـ الاردن24: سنخاطب الداخلية.. واجراءات تصعيدية ضد مشاركة الصهاينة في "رؤية 2030" اتفاق على اعادة محكمة الاستئناف الى قصر العدل في غضون شهرين متعطلون عن العمل في ذيبان ينصبون خيمة اعتصام مفتوح - صور زواتي تضرب مجددا.. أحمال كهربائية غير مسبوقة في التاريخ! الكيلاني لـ الاردن24: قطاع الصيدلة على وشك الانهيار.. وعلى الحكومة اعادة النظر في احتساب المصاريف مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: صفقة القرن ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية
عـاجـل :

النائب طهبوب تتحدث حول الإصلاح السياسي الأردني في جامعة الشرق الأوسط

الاردن 24 -  

طالبت النائب ديمة طهبوب بترجمة ما ورد في أوراق جلالة الملك عبد الله الثاني النقاشية من توصيات حول الإصلاح السياسي، مشددة على إشراك فئات الشباب في صناعة القرار الأردني.
جاء ذلك خلال حديثها في ندوة نظمتها كلية الأعمال في جامعة الشرق الأوسط، وبحضور رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين، تحت عنوان "الإصلاح السياسي.. آمال وتطلعات"، وأدارها عميد الكلية، ونائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الوادي، شارك فيها عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.
وأكدت النائب طهبوب على دور الشباب الأردني في صناعة المستقبل، والنهوض بالوطن، مشيرة إلى أهمية دورهم صياغة مسيرة البلاد، وذلك من خلال الرؤية الملکية السامية التى انعکست من خلال الأوراق النقاشية لجلالة الملك، مشددة على ان ذلك لن يؤتي ثماره إلا بتفعيل رأي الشباب وإعطائهم الثقة بالنفس وتحمل المسؤولية والقيادة وروح المبادرة، مبينة قدرتهم على إحداث التغيير الإيجابي، خاصة أنهم الثروة الحقيقية التي تملكها البلاد.
وحول دور الجامعات في تغيير عدد من الممارسات الاجتماعية الخاطئة، أكدت النائب طهبوب أن الشباب يمتلكون أدوات التغيير دوما في المجتمع، ومن ذلك محاربة العصبية العشائرية في العملية الإنتخابية، ومطالبة المرشحين بوضع برامج خدمية فکرية واضحة الرؤى، تهدف إلى الإنجاز، داعية الشباب إلى المشارکة فى الأحزاب الحقيقية، وصياغة برامجها، التي تقود لتحقيق مفاهيم المواطنة، وسيادة القانون، وتکافىء الفرص، مبينة أهمية العشائر الأردنية ودورها في الاستقرار والأمن الوطني.
واشادت النائب طهبوب بتجربة جامعة الشرق الأوسط في استضافة جامعات عالمية مرموقة، وأهميتها في نقل المعارف والعلوم والخبرات الأكاديمة من هذه الجامعات إلى الشباب الأردني والعربي، ومنحهم فرصا لا تقدر بثمن للانفتاح على الفضاء الدولي، ومواكبة التطورات المتلاحقة في مجالات العلوم الحديثة المختلفة.