آخر المستجدات
طقس صيفي عادي ثاني ايام العيد .. وارتفاع على درجات الحرارة الخميس والجمعة الصفدي يبحث مع لافروف عودة اللاجئين السوريين لبلادهم 11 اصابة بتصادم حافلة ومركبة في معان الرزاز : نقل سيارة حكومية لاضحية الحل بتوحيد الإدارة ونظام تتبع موحد مراد: قانون الضريبة "ضرورة" وليس رغبة من الحكومة - فيديو التنمية توضح حول صورة ‘‘الأضحية‘‘ المتداولة شراء ملابس وأحذية العيد هذا الموسم الأقل مقارنة بأعوام سابقة المئات يشيعون جثمان الشهيد الزعبي في الرمثا - صور مناسك الحج تصل ذروتها.. والحجاج يستعدون لأيام التشريق تزامناً مع "أحداث البلقاء" .. "حرمة الدم" محور خطبة العيد في الأردن 90 اصابة خلال 157 حادثا بيوم واحد الاف المصلين يؤدون صلاة عيد الاضحى المبارك هنية: سيرفع الحصار عن غزة دون أي تنازلات أو قبول بصفقة القرن الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد كابوس مخيم الركبان: الموت في قلب الصحراء من الأمير زيد الحسين لترامب: هذه وصيتي لك الادارة الامريكية تحدد موعد طرح "صفقة القرن" الحجاج يبيتون في مزدلفة بعد أدائهم الركن الأعظم العجارمة : إلغاء لائحة الأجور الطبية الجديدة يحتاج إلى قرار مضاد الأمم المتحدة تؤكد عودة آلاف النازحين السوريين الى درعا والقنيطرة

النقل البري تؤكد على عدم السماح لاي حافلة بمغادرة اراضي المملكة الى الاراضي المقدسة

الاردن 24 -  
بدأت هيئة تنظيم النقل البري بالتحضير لحركة النقل خلال شهر رمضان من خلال إجراءات تنظيمية أعلنت عنها الهيئة اليوم الأربعاء تضمنت التنسيق مع عدد من الوزارات و المؤسسات الرسمية إلى جانب مديرية الأمن العام وأمانة عمان الكبرى وشركات القطاع الخاص، والقيام بحملات اعلامية مشتركة لتجنيب العاملين على وسائط النقل العام من ارتكاب اي مخالفة خدمة للمواطنين .

ورفعت الهيئة مستويات التنسيق مع مديرية الامن العام وامانة عمان الكبرى من خلال التنسيق المشترك بين مراقبي الهيئة وافراد الامن العام لضمان التزام سائقي وسائط النقل العام باللوائح والتعليمات التي اصدرتها الهيئة لتوفير افضل خدمات النقل للمواطنين في جميع الاوقات المعلنة خلال الشهر الفضيل وتشديد الرقابة الميدانية على خطوط النقل العام لضمان الالتزام بالمسارات المحددة والوصول الى نهاية الخطوط .

كما رفعت الهيئة من خلال الامن العام / ادارة الاقامة والحدود مستويات التنسيق بعدم السماح لاي حافلة كبيرة او متوسطة بمغادرة اراضي المملكة الى الاراضي المقدسة ، ورفع مستويات الرقابة على الطرق من خلال الدوريات الخارجية .

وعممت الهيئة على المراقبين بالتواجد في مراكز الانطلاق والوصول في ساعات العمل الرسمي وبعد وقت الافطار لتقديم خدمات مميزة وتلبية احتياجات الخطوط التي تشهد ضغط واقبال من قبل المواطنين وتسهيل ورفع مستوى انسيابية حركة الركاب على جميع الخطوط .

وتضمنت الإجراءات التعميم على شركات ومكاتب الحج والعمرة من خلال وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بعدم التعاقد مع الحافلات العمومية التي تعمل على خطوط النقل العام لغايات نقل المعتمرين في رحلات خارجية إلى الديار المقدسة ، وتفعيل عقوبات على المكاتب والشركات المخالفة التي تتعاقد لاستئجار حافلات نقل الركاب العاملة على الخطوط الرئيسية بين المحافظات في جميع أنحاء المملكة تفاديا لأي ضغط في الطلب على حافلات النقل العام ولتقديم خدمات فضلى للمواطنين .

ودعت الهيئة المواطنين الى تقديم اي اقتراحات او ملاحظات لغرف الطوارئ العاملة على تلقي الشكاوى والاقتراحات على اداء وسائط النقل العام خلال الشهر الفضيل من خلال الرقم المجاني 080022006 او الاتصال على ارقام مكاتب الهيئة في المحافظات المعلنة على موقع الهيئة الالكتروني . بترا