آخر المستجدات
المجالي يطلب الكشف عن علاقة مصنع الدخان المزور مع مصنع مخدرات.. ويشير إلى تورط متنفذين العمل النيابية تطالب برفع الحد الادنى للأجور حتى 300 دينار، ومراد: لا قرار بدعوة اللجنة الثلاثية للانعقاد اصابة 41 أردنيا بالايدز خلال (2017 - 2018).. واعادة تسفير 107 وافدا مصابا التربية: انتهاء تصحيح ٦٥٪ من دفاتر التوجيهي.. والنتائج منتصف آب الاردن يدرس اعادة فتح معبر نصيب.. وقرار قريب منتظر الرزاز: لن نقبل التدخلات بقضية مصنع الدخان الحباشنة: حيدر الزبن سيسلم الرزاز قضايا فساد كبرى خلال 3 أيام صمت وضاح الحمود .. فتكلم الاسرائيلي كوهين طهبوب تدعو كل من يمتلك اي معلومات موثقة حول الفساد أن يسلمها قرار قضائي قطعي باخلاء حي جناعة من ساكنيه نقيب المهندسين: نحترم القضاء الاردني وندعو لتمييز القرار لآثاره السلبية نواب قانونيون: قضية مصنع الدخان المزور ليست جمركية.. والاصل احالتها الى أمن الدولة سمير مراد: لن نأخذ من مخزون ديوان الخدمة للتشغيل في قطر..واطلاق مرتقب لمنصة التقديم وزير الصناعة لـ الاردن٢٤: المملكة تمر بظروف استثنائية.. وندرس كافة الملفات قضية العاملين في "دار الدواء" تتدحرج : الشركة تمنع العاملين من الدخول .. و مراد لا يرد كشف ملابسات سرقة قاصة حديدية تحوي ٢٠ الف دينار من محطة وقود.. والقبض على ٥ متورطين مصنع الدخان المزور.. اسئلة محددة تنتظر اجابة حكومية قبل اتهام الناس بـ "اغتيال الشخصية" إرادة ملكية بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة هنطش يسأل الرزاز عن "شركة بترول العقبة".. ويطالب باعلان المبالغ التي تتقاضاها كناكرية لا يُجيب.. وملحس لـ الاردن24: لا علم لي بأي تسوية مع صاحب مصنع الدخان - وثيقة
عـاجـل :

الوزير الحموري يثير استياء نواب الكرك والطفيلة.. وتلويح بـ 13 حجب للثقة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نواب من محافظتي الكرك والطفيلة تعامل وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور طارق الحموري، مع أعضاء في مجلس النواب، إلى جانب افتقاره للمنطق في الحديث بشكل أقرب لـ "الاستعراض".

ولفت النواب إلى أن الوزير الحموري تعامل بطريقة فظّة مع النائب هيثم زيادين، حيث قام الوزير بزيارة إلى محافظة الكرك وأجاب على النائب زيادين الذي جاءه معاتبا لعدم ابلاغهم بالزيارة قائلا إن "الدستور لا يفرض عليه ابلاغ نواب المحافظة بكلّ زيارة"، كما قام الوزير بزيارة إلى محافظة الطفيلة رفض فيها شرب العصير المقدّم له بحجة أنه "غير مصنوع في الأردن، والواجب علينا أن نشجع الصناعة الوطنية".

الطراونة: الوزير اختار الدستور

النائب مصلح الطراونة، أكد من جانبه أن اجابة الوزير على زميله زيادين كانت مسيئة وغير لائقة، مشيرا إلى أن "الوزير اختار الدستور لتحديد العلاقة بين النائب والوزير، ونحن سنردّ عليه بممارسة حقّنا الدستوري أيضا".

وقال الطراونة لـ الاردن24 إن النائب لا يطمح ويحلم بمرافقة الوزير في جولاته، لكن النائب هو ابن المنطقة ويعرف مشكلاتها أكثر من الوزير الذي يأتي بزيارة خاطفة، ولا شكّ أنه يحمل شكاوى وملاحظات عديدة يمكن أن يزوّد الوزير بها، إلى جانب ضمان القيام بواجب الاستقبال.

الهواملة: تصرفات استعراضية

ومن جانبه، انتقد النائب غازي الهواملة تصرفات الوزير أثناء الزيارة التي وصفها بأنها "استعراضية"، مشددا على أن الأولى بالوزير كان اشعار نواب المنطقة والمحافظة بالزيارة لأنهم الأعرف بالمشاكل التي تعانيها مناطقهم ومحافظاتهم.

وقال الهواملة: "إذا كان الوزير يرفض شرب العصير المصنّع بالخارج، فلماذا يلبس البدلة المصنعة بالخارج؟ ولماذا يركب سيارة مصنّعة في الخارج؟ ومن سمح باستيراد هذا العصير أيضا؟ ومن كان سببا بتدمير الصناعة المحلية غير الحكومات؟!".

وأضاف الهواملة: "اذا اختار الوزير أن يحتكم لنصوص الدستور، فليتأكد أن النواب سيردون عليه بالدستور أيضا"، لافتا إلى أن تصرفات الوزير دفعت 13 نائبا من أبناء المحافظتين للتوافق على حجب الثقة عن الحكومة.

الفراهيد: زيارة تسجيل مواقف

من جانبه استهجن النائب محمود الفراهيد عدم ابلاغ الوزير نواب المحافظات بالزيارات التي يجريها واجابته على الانتقادات التي وجهت إليه.

وأضاف الفراهيد لـ الاردن24: "طالما أن الوزير اختار الدستور للتعامل، فلا بدّ للنواب أن يتعاملوا معه بالمثل".

الحموري لا يجيب

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال بالوزير الحموري للتعليق على الحادثتين والوقوف على تفاصيلها، غير أنه لم يُجب..