آخر المستجدات
المتعطلون عن العمل في فقوع يخرجون بمسيرة إلى الديوان الملكي اعتصام في المفرق يطالب باصلاح سياسي حقيقي.. ورفض صفقة القرن - صور متعطلون عن العمل في الرمثا يطلقون مسيرة جديدة باتجاه الديوان الملكي الأردن على موعد مع جراد سعودي والزراعة تتأهب مسيرة المتعطلين عن العمل من معان تصل الحسا.. وتوقع وصولها الديوان الملكي الأحد - صور اعتصام امام امانة عمان للمطالبة بوقف العمل بنظام الابنية لمدينة عمان ابو غزلة يكتب: نهج السياسات الحكومية الطاردة للمواطن الأردني المقيم والمغترب إحالة عدد من ضباط الأمن العام للتقاعد - اسماء العوران ل الاردن٢٤: المزارعون يتكبدون خسائر بمئات الآلاف.. والحكومة "نفضت يدها" استشهاد الملازم الرحامنة يرفع شهداء السلط إلى خمسة العمري ل الاردن٢٤: استثمارات القطاع تراجعت.. وتعديلات الأمانة على الأبنية لا تسمن ولا تغني الفلاحات ل الاردن٢٤: ننتظر قرارا رسميا بمنح المهندسين والزراعيين في التربية ٥٠ دينارا الحكومة بصدد تعديل نظام الشمول بتأمينات «الضمان الاجتماعي».. قريباً “إذن التمييز” يوقف تنفيذ ترحيل سكان بـ”المحطة” مراد: فرص العمل التي تحدث عنها رئيس الديوان الملكي ستكون بالتنسيق مع الحكومة "اي-فواتيركم".. عندما يعمل القطاع العام لتعظيم أرباح شركة خاصة! انخفاض إيرادات الخزينة من الدخان.. وكناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تزايد التعامل والتجارة بالدخان المهرب انطلاق مسيرة للمتعطلين عن العمل في معان باتجاه الديوان الملكي الامن يكشف تفاصيل مقتل شاب ووالدته بالرصاص: قتل أمه ثم انتحر حريق المفرق ناجم عن محاولة انتحار شخص داخل بقالة واشعاله اسطوانة غاز
عـاجـل :

الوزير الحموري يثير استياء نواب الكرك والطفيلة.. وتلويح بـ 13 حجب للثقة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نواب من محافظتي الكرك والطفيلة تعامل وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور طارق الحموري، مع أعضاء في مجلس النواب، إلى جانب افتقاره للمنطق في الحديث بشكل أقرب لـ "الاستعراض".

ولفت النواب إلى أن الوزير الحموري تعامل بطريقة فظّة مع النائب هيثم زيادين، حيث قام الوزير بزيارة إلى محافظة الكرك وأجاب على النائب زيادين الذي جاءه معاتبا لعدم ابلاغهم بالزيارة قائلا إن "الدستور لا يفرض عليه ابلاغ نواب المحافظة بكلّ زيارة"، كما قام الوزير بزيارة إلى محافظة الطفيلة رفض فيها شرب العصير المقدّم له بحجة أنه "غير مصنوع في الأردن، والواجب علينا أن نشجع الصناعة الوطنية".

الطراونة: الوزير اختار الدستور

النائب مصلح الطراونة، أكد من جانبه أن اجابة الوزير على زميله زيادين كانت مسيئة وغير لائقة، مشيرا إلى أن "الوزير اختار الدستور لتحديد العلاقة بين النائب والوزير، ونحن سنردّ عليه بممارسة حقّنا الدستوري أيضا".

وقال الطراونة لـ الاردن24 إن النائب لا يطمح ويحلم بمرافقة الوزير في جولاته، لكن النائب هو ابن المنطقة ويعرف مشكلاتها أكثر من الوزير الذي يأتي بزيارة خاطفة، ولا شكّ أنه يحمل شكاوى وملاحظات عديدة يمكن أن يزوّد الوزير بها، إلى جانب ضمان القيام بواجب الاستقبال.

الهواملة: تصرفات استعراضية

ومن جانبه، انتقد النائب غازي الهواملة تصرفات الوزير أثناء الزيارة التي وصفها بأنها "استعراضية"، مشددا على أن الأولى بالوزير كان اشعار نواب المنطقة والمحافظة بالزيارة لأنهم الأعرف بالمشاكل التي تعانيها مناطقهم ومحافظاتهم.

وقال الهواملة: "إذا كان الوزير يرفض شرب العصير المصنّع بالخارج، فلماذا يلبس البدلة المصنعة بالخارج؟ ولماذا يركب سيارة مصنّعة في الخارج؟ ومن سمح باستيراد هذا العصير أيضا؟ ومن كان سببا بتدمير الصناعة المحلية غير الحكومات؟!".

وأضاف الهواملة: "اذا اختار الوزير أن يحتكم لنصوص الدستور، فليتأكد أن النواب سيردون عليه بالدستور أيضا"، لافتا إلى أن تصرفات الوزير دفعت 13 نائبا من أبناء المحافظتين للتوافق على حجب الثقة عن الحكومة.

الفراهيد: زيارة تسجيل مواقف

من جانبه استهجن النائب محمود الفراهيد عدم ابلاغ الوزير نواب المحافظات بالزيارات التي يجريها واجابته على الانتقادات التي وجهت إليه.

وأضاف الفراهيد لـ الاردن24: "طالما أن الوزير اختار الدستور للتعامل، فلا بدّ للنواب أن يتعاملوا معه بالمثل".

الحموري لا يجيب

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال بالوزير الحموري للتعليق على الحادثتين والوقوف على تفاصيلها، غير أنه لم يُجب..