آخر المستجدات
سعد الحريري يقول إنه متوجه لمطار الرياض لمغادرة السعودية الأمن يحقق بمقتل خمسينية داخل منزلها في طبربور توقعات بزخات مطرية مساء السبت وصباح الاحد الجرائم الالكترونية تحذر مستخدمي الهواتف الذكية من سرقة بياناتهم عبر التطبيقات المزيفة "عيد" استقلال فلسطين.. وعلى الأرض السلام عطوة أمنية لثلاثة ايام بجريمة الشاب الجراح.. وذوو القتيل يشترطون جلوة خارج اقليم الشمال السعودية تنفي اشراف حبيب العادلي على تعذيب أمراء أو تقديم استشارات للمملكة الحريري: إقامتي في السعودية من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان سعد الحريري يغادر الرياض اليوم .. وباسيل يتوقع عودته الى لبنان الجمعة كشف تفاصيل صفقة الأمراء في السعودية.. المملكة تقايض موقوفين بحريتهم مقابل التنازل عن أموالهم الصايغ لـ الاردن24: لا قرار بتمديد او وقف اعفاء الشقق السكنية، صلاحية مجلس الوزراء الأردن في الانتظار: التزام «كتوم» من العمق الإسرائيلي بإسقاط نتنياهو وتدخل «مطرقة ترامب» وفاتان و6 إصابات بحادث مروع في شارع الأردن الأمن يكشف تفاصيل مقتل شاب في المزار الشمالي ويقبض على شخصين انتحار موظف أمن في البحر الميت وثائق سرية: إسرائيل تسعى لتهجير كل الشعب الفلسطيني التغوّل على البلديّات.. مسخ البيروقراطيّة الليبراليّة العوران يكشف اسباب ارتفاع البطاطا: مستوردون احتكروا المادة، ولا بدّ من تدخل لوقف تغولهم الإليزيه: ماكرون سيجتمع مع الحريري السبت بباريس 6 مناطق عمل جديدة في الطريق الصحراوي خلال أسبوعين

الوزير عربيات يتجه لتعديل آلية اختيار الحجاج لصالح صندوق الحج.. ومراقبون: للأغنياء فقط!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكدت مصادر مطلعة أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية تدرس جدّيا زيادة حصّة الحجاج الاردنيين المدخرين لدى "صندوق الحج" على حساب كبار السن من غير المدخرين، لتصل إلى 30% في المرحلة الأولى وترتفع تدريجيا خلال المواسم التالية.

وبحسب ما علمت الاردن 24 فإن المقترح الذي يحظى بدعم من وزير الأوقاف، الدكتور وائل عربيات، يأتي لزيادة أعداد المدخرين لدى صندوق الحج وأموال الصندوق.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الوزير عربيات يروّج للتعديلات الجديدة على أنها ستأتي بعد حوار وطني، في الوقت الذي لم يجرِ دعوة كافة المعنيين إلى ذلك الحوار واقتصار الأمر على فئة محدودة..

وانتقد مراقبون توجّه الوزير عربيات الجديد، لافتين إلى أنه سيحرم شريحة واسعة من ذوي الدخل المحدود من الحجّ، لصالح المقتدرين والأغنياء.

وقال المراقبون إن الخيار الأفضل هو الاستمرار بذات النهج القديم، خاصة وأن الاشتراك مع صندوق الحج للراغبين بأداء فريضة الحج مبكّرا متاح حاليا ويلقى اقبالا جيّدا، لافتين إلى أن الظروف الاقتصادية للناس لا تُمكّنهم من الادخار بشكل دوري في صندوق الحج "حيث أن أغلبية المواطنين لا يمتلكون دخلا يفيض عن حاجتهم في كلّ شهر أو شهرين، ولكنهم يتمكنون من تأمين مبلغ اداء الحجّ دفعة واحدة عندما يأتيهم الدور".

الاردن 24 حاولت الاتصال مع وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات مرارا، غير أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة.