آخر المستجدات
منع الزميل تيسير النجار من السفر اسماعيل هنية: مؤتمر البحرين سياسي ويستهدف تصفية القضية الفلسطينية.. ولم نفوض أحدا سياسيون لـ الاردن24: مؤتمر البحرين حفلة تنكرية لتسويق الوهم وصفقة القرن.. ومولد صاحبه غايب اعتصام على الرابع احتجاجا على مؤتمر البحرين: سمع اللي بالبحرين.. دم الشهداء علينا دين اعتصام امام العمل الاسلامي رفضا لمؤتمر البحرين.. والعكايلة: 24 نائبا وقعوا على مذكرتنا النجار والبوريني في اغنية تجتاح مواقع التواصل: يسقط مؤتمر البحرين - فيديو الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية برؤية صهيونية.. ومخرجاته لا تمثل الشعوب اضراب عام يشلّ مخيّم البقعة لساعتين احتجاجا على مؤتمر البحرين - صور الرئاسة الفلسطينية: ورشة البحرين ولدت ميتة ولا سلام دون قرارات مجلس الأمن ارادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل - تفاصيل مصدر لـ الاردن24: عدد من سيجري احالتهم على التقاعد قد يصل الى 10 آلاف موظف وموظفة - تفاصيل دعوة مرشحين للتعيين في الامانة للامتحان التنافسي الثلاثاء - اسماء الشوبكي: اسعار المحروقات انخفضت عالميا.. والضريبة المقطوعة ستحرم المواطن من الاستفادة سلامة حماد يجري تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - اسماء الاصلاح النيابية تتبنى مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز بعد مشاركتها في البحرين الضفة تنتفض وغزة اضراب شامل في وجه ورشة البحرين اربد: 2500 محل تجاري اغلقت بشكل نهائي و6 الاف اخرى لم تصوب اوضاعها العام الحالي المعاني لـ الاردن24: لن نجري تقييما لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام الخاص الصبيحي ل الاردن24: لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي لـ الاردن24: لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون
عـاجـل :

"الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين

الاردن 24 -  
أعلن المركز الوطني لحقوق الإنسان، أنه شكّل فريقاً لمراقبة الدورة الرابعة لانتخابات نقابة المعلمين، التي جرت اليوم الثلاثاء.
وقال المركز في بيانه الأول حول العملية الانتخابية، إن الفريق الذي شكله غطّى 25 بالمئة من مراكز الاقتراع، وسجّل بعض الملاحظات التي رصدها خلال مراقبته لتلك المراكز.
وتمثلت الملاحظات بعدم الالتزام بشكلٍ كاملٍ بفتح صناديق الاقتراع في الوقت المُحدّد، واستمرار مظاهر الدّعاية الانتخابيّة داخل عدد محدود من مراكز الاقتراع في محاولة للتّأثير على إرادة الناخبين، وعدم مراعاة سرّية الاقتراع في بعض الحالات.
كما لاحظ فريق المركز قُرب المعازل من بعضها البعض، والاكتظاظ في بعض المراكز، ووجود أكثر من شخص عند صندوق الاقتراع ممّا يشكّل مساساً بسرّية الاقتراع، وعدم توفير التّسهيلات اللازمة للنّاخبين من ذوي الإعاقة، والتّباين في اعتماد وثائق إثبات الشخصيّة، عدا عن الالتباس بشأن كيفية الاختيار من بين المرشحين.
وأشار المركز الوطني إلى إشكالية التّحقق من هوية المُقترعات المُنتقّبات، ووجود عدد من أفراد الأمن العام داخل بعض قاعات الاقتراع.
وكان أمين عام وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المعلمين للدورة الرابعة 2019، سامي سلايطة، أكد أن عملية الاقتراع جرت بكل سلاسة من خلال معزلين منفصلين داخل كل غرفة اقتراع.
--(بترا)