آخر المستجدات
الملقي حسم اسماء الوزراء المغادرين: العبادي والزعبي وعربيات والقضاة والناصر.. عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين المزارعون يعودون للاعتصام المفتوح امام النواب الاحد.. وشركات تعطل اعمالها دعما للمطالب الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية تفاصيل لقاء نواب ووجهاء السلط بوزير الداخلية.. تأكيد على دعم المطالب وتحذير من السقف المرتفع اعتصام على الدوار الثامن يحذر من تهميش الاحتجاجات الشعبية.. ويطالب بالتراجع عن رفع الاسعار ابسر أبو علي... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي معان: تعديل الملقي ابرة تخدير.. ومطلبنا احداث تغيير يشمل كافة مؤسسات الدولة
عـاجـل :

اليعقوب: العاملون في قطاع الانشاءات مهددون بالتسريح بسبب الحكومة

الاردن 24 -  
قال نائب نقيب المقاولين احمد اليعقوب ان الحكومة ووزارة المالية على وجه الخصوص لاتعطي قطاع الانشاءات الاولوية في تسديد مستحقات المقاولين المترتبة على تنفيذ المشاريع والتي تزداد يوميا.

وطالب في تصريح صحفي باعطاء القطاع الاولوية في تسديد المستحقات، خاصة وانه قطاع يشغل الايدي العالملة الاردنية، وحتى تتمكن الشركان من تسديد التزاماتها لموظفيها ومورديها والبنوك وتسديد الضرائب المستحقة عليها.

واشار اليعقوب ان تاخير صرف المستحقات ادى الى تردي الاوضاع في قطاع الانشاءات وان المشكلة تتفاقم يوميا مع تراكم التزامت الشركات، مماينذر بتسريح اعداد هائلة من العاملين في القطاع، والذي يعتاش منه ومن المهن المساندة له اكثر من مليون مواطن.

وبين ان تاخير دفع المستحقات يفاقم الفوائد البنكية التي تترتب على الحكومة جراء تأخير تسديدها للمستحقات، كما يؤدي الى تأخير تنفذ المشاريع وتأخير تسليمها في الاوقات المحددة لها.

وكانت النقابة قد خاطبت رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير الاشغال العامة والاسكان، وكانت الوعود بضرورة صرف المستحقات المالية المترتبة على الحكومة وعلى الجهات المانحة ودفع المستحقات ضمن الفترة المحددة في العقود، واعطاء القطاع الاهمية اللازمة كونه يشكل رأس حربة في اقتصاد الدول.

ويذكر ان المستحقات مترتبة على صناديق الحكومة والمشاريع الممولة من المنح الخارجية، والتي يجب ان تصرف شهريا حتى يتمكن المقاولون من الايفاء بالزاماتهم.