آخر المستجدات
مقتل 3 مستوطنين واصابة رابع طعناً غرب رام الله.. واصابة المنفذ صفحات تنذر الاردنيين بفعاليات واسعة تروج للمثلية الجنسية.. وردّ بارد من الوزيرة شويكة! امير قطر: الوشاية عيب.. ونرفض سياسات دول خليجية وفاة شخص وإصابة اثنين اثر حادث تدهور في الزرقاء شهيد ثالث في جمعة الغضب محمد ومحمد ومحمد استشهدوا لاجل الاقصى الرزاز: طلبة الادارة المعلوماتية سيتمكنون من استكمال تقدمهم للتوجيهي الدورة الشتوية القادمة شاهد كيف تمكن المقدسيون من تهريب جثمان الشهيد ابو غنام - فيديو الكرك: الموت لاسرائيل - صور اعتصام حاشد في مخيم اربد نصرة للمسجد الأقصى .. ومطالبات بطرد سفير الاحتلال اعتصام في السلط احتجاجا على اعتداءات الصهاينة على المسجد الاقصى القدس تنتفض: شهيدان وعشرات الاصابات والاعتقالات - صور الآلاف في وسط البلد: تحيتنا من عمان.. لأهل القدس الشجعان - صور القريوتي: الأردن لم يتأثر بزلزال جنوب تركيا المقدسيون ماضون... لا للبوابات الالكترونية جمرة تموز ترفع درجات الحرارة وتوقعات بصيف حار حتى نهاية الموسم 22 اصابة بينهم 2 خطيرة في مواجهات بمحيط الاقصى الصفدي: على إسرائيل إلغاء كافة الخطوات الأحادية التي اتخذتها بالأقصى تحذيرات من مانجا اسرائيلية في الاسواق - صور السفارة الأميركية توضح حول تحذير السفر للأردن - تفاصيل
عـاجـل :

انتخابات لامركزية تجريبية في مادبا

الأردن 24 -  
ينفذّ راصد انتخابات لامركزية تجريبية بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية في محافظة مادبا، وتأتي هذه الانتخابات التجريبية بهدف تعزيز الوعي حول مفهوم اللامركزية وادماج الشباب في العملية الانتخابية، كما تهدف إلى زيادة الوعي بالاجراءات الانتخابية بكامل تفاصيلها من خلال التعلم التفاعلي.

وتأتي هذه الشراكة ضمن نهج التشاركية الذي يعمل من خلاله راصد مع جميع الجهات ذات العلاقة في العملية الانتخابية بهدف تطوير منظومة الانتخابات في الأردن، ويامل راصد من خلال هذه التجربة أن يقدم كل ما يمكن أن يستفيد منه الشباب في زيادة وعيهم تجاه العملية الانتخابية بشكل عام.

واستقبل راصد مجموعة من طلبات الترشح من قبل الشباب في محافظة مادبا ووصل العدد النهائي للمرشحين 23 مرشحاً، وتم تنفيذ تدريب للمرشحين حول مفهوم اللامركزية واجرءات العملية الانتخابية، كما تم تدريب المرشحين على كيفية إدارة الحملات الانتخابية وبناءها ليقوم المرشحين بعمل حملات انتخابية لاستقطاب الناخبين في الانتخابات التجريبية، وتم تحديد يوم الثلاثاء القادم الموافق 23/5/2017 يوماً للانتخابات التجريبية والتي سيتم تنظيمها في جمعية الشابات المسيحية مقابل بلدية مادبا الكبرى.