آخر المستجدات
17 ألف عاطل عن العمل في ‘‘التخصصات الطبية‘‘ اصابة 27 طفلا في الاكيدر بالتهابات "الكبد الوبائي" بالتمثيل والغناء والألعاب.. القريوتي يتحدث لـ الاردن 24 عن طريقته المبتكرة في التدريس ويطالب بتعميمها حراك نيابي ساخن للظفر بموقع النائب الأول .. والاصلاح تشكل لجنة اعلان نتائج المناقلات بين الجامعات والتخصصات - رابط السفارة الامريكية ترفض التعليق على دعوات توطين اللاجئين.. والاردن يأمل بعودتهم الى بلادهم إصابة 8 عسكريين بحادث في الرويشد مجلس بلدي الكفارات يتهم الوزير المصري بمحاولة فرض مدير تنفيذي على البلدية وفاة اربعيني متأثرا بإصابته في مشاجرة بمادبا قوة امنية تداهم مقر العمل الاسلامي في اربد.. والخصاونة: لن نسلمه ذوو مرضى يشتكون توقف اطباء الاختصاص عن العمل.. والنقابة: الحلّ بيد الحكومة الامانة تكشف اماكن الكاميرات الجديدة.. ومخاوف رسمية من اخطاء بتسجيل مخالفاتها مالية النواب تلتقي العلاف لبحث نتائج التحقيق في استيضاحات ديوان المحاسبة الهميسات: التعيين خارج جدول التشكيلات فساد وفاة ثلاثيني أطلق النار على نفسه بالخطأ اثناء محاولته الاحتفال بهدف الوحدات - تفاصيل قوات الامن والدرك تنهي التعامل مع شغب في سجن سواقة - بيان رجل يقتل زوجته طعنا في الزرقاء الشياب: نسعى الى خفض معدل الخصوبة في الاردن شغب في مهجعين بسجن سواقة.. والامن يوضح: حملة تفتيشية لضبط كافة المواد المخالفة وفاة طفلتين غرقا ببركة زراعية في إربد
عـاجـل :

انتخابات لامركزية تجريبية في مادبا

الاردن 24 -  
ينفذّ راصد انتخابات لامركزية تجريبية بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية في محافظة مادبا، وتأتي هذه الانتخابات التجريبية بهدف تعزيز الوعي حول مفهوم اللامركزية وادماج الشباب في العملية الانتخابية، كما تهدف إلى زيادة الوعي بالاجراءات الانتخابية بكامل تفاصيلها من خلال التعلم التفاعلي.

وتأتي هذه الشراكة ضمن نهج التشاركية الذي يعمل من خلاله راصد مع جميع الجهات ذات العلاقة في العملية الانتخابية بهدف تطوير منظومة الانتخابات في الأردن، ويامل راصد من خلال هذه التجربة أن يقدم كل ما يمكن أن يستفيد منه الشباب في زيادة وعيهم تجاه العملية الانتخابية بشكل عام.

واستقبل راصد مجموعة من طلبات الترشح من قبل الشباب في محافظة مادبا ووصل العدد النهائي للمرشحين 23 مرشحاً، وتم تنفيذ تدريب للمرشحين حول مفهوم اللامركزية واجرءات العملية الانتخابية، كما تم تدريب المرشحين على كيفية إدارة الحملات الانتخابية وبناءها ليقوم المرشحين بعمل حملات انتخابية لاستقطاب الناخبين في الانتخابات التجريبية، وتم تحديد يوم الثلاثاء القادم الموافق 23/5/2017 يوماً للانتخابات التجريبية والتي سيتم تنظيمها في جمعية الشابات المسيحية مقابل بلدية مادبا الكبرى.