آخر المستجدات
مقتل 3 مستوطنين واصابة رابع طعناً غرب رام الله.. واصابة المنفذ صفحات تنذر الاردنيين بفعاليات واسعة تروج للمثلية الجنسية.. وردّ بارد من الوزيرة شويكة! امير قطر: الوشاية عيب.. ونرفض سياسات دول خليجية وفاة شخص وإصابة اثنين اثر حادث تدهور في الزرقاء شهيد ثالث في جمعة الغضب محمد ومحمد ومحمد استشهدوا لاجل الاقصى الرزاز: طلبة الادارة المعلوماتية سيتمكنون من استكمال تقدمهم للتوجيهي الدورة الشتوية القادمة شاهد كيف تمكن المقدسيون من تهريب جثمان الشهيد ابو غنام - فيديو الكرك: الموت لاسرائيل - صور اعتصام حاشد في مخيم اربد نصرة للمسجد الأقصى .. ومطالبات بطرد سفير الاحتلال اعتصام في السلط احتجاجا على اعتداءات الصهاينة على المسجد الاقصى القدس تنتفض: شهيدان وعشرات الاصابات والاعتقالات - صور الآلاف في وسط البلد: تحيتنا من عمان.. لأهل القدس الشجعان - صور القريوتي: الأردن لم يتأثر بزلزال جنوب تركيا المقدسيون ماضون... لا للبوابات الالكترونية جمرة تموز ترفع درجات الحرارة وتوقعات بصيف حار حتى نهاية الموسم 22 اصابة بينهم 2 خطيرة في مواجهات بمحيط الاقصى الصفدي: على إسرائيل إلغاء كافة الخطوات الأحادية التي اتخذتها بالأقصى تحذيرات من مانجا اسرائيلية في الاسواق - صور السفارة الأميركية توضح حول تحذير السفر للأردن - تفاصيل
عـاجـل :

بدء انتخابات "المحامين" و"الأطباء البيطريين"

الأردن 24 -  

بدأت في مجمع النقابات المهنية صباح اليوم الجمعة، عملية الاقتراع على منصب نقيب وأعضاء مجلس نقابة المحامين الأردنيين للدورة 2017-2019 بمشاركة 12208 محاميا ومحامية ممن يحق لهم الانتخاب .

ويتنافس في الانتخابات لمركز النقيب أربعة مرشحين، وهم: رامي الشواورة، ويحيى أبو عبود، ومازن ارشيدات، وأمين الخوالدة، فيما يتنافس 46 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة للمجلس .

وكانت نقابة المحامين قد خصصت 20 قاعة للتصويت وستجري الانتخابات على نظام الجولتين لحسم مركز النقيب، حيث يشترط حصول أحد المرشحين على أكثر من نصف أصوات المقترعين لحسم النتيجة من الجولة الأولى .

وفي حال لم يحصل أي من المرشحين على أغلبية الاصوات يتم اللجوء إلى الجولة الثانية ويفوز فيها من يحصل على أعلى الاصوات .

و بدات صباح اليوم الجمعة انتخابات نقابة البيطريين لاختيار النقيب وثمانية اعضاء يمثلون مجلس النقابة.

ويبلغ عدد الاعضاء الذين يحق لهم التصويت 666 عضوا من عدد اعضاء النقابة البالغ 1590 عضوا.

ويتنافس على مركز النقيب طبيبان هما الدكتور بسام محمد منيزل الشديفات والدكتور مهدي عبد العزيز العقرباوي.

ويتنافس للفوز بعضوية مجلس النقابة الدكتور يسار فيصل جريس الخيطان والدكتور أنس جمال يونس الشوبكي والدكتورة أسماء تيسير أحمد الغزاوي والدكتور إيهاب محمد علي الثبته والدكتور وليد أحمد ابراهيم والدكتور عبد المجيد محمد السالم الشرمان والدكتور يوسف سالم يوسف الفلاحات والدكتور أشرف يوسف محمد عبيدات والدكتور مجدي عبد الفتاح خلف الرحاحلة والدكتور محمد محمود خليل العزه والدكتور موسى محمد سلمان الأقطش والدكتور العبد جميل سليمان عواد والدكتور زهير عبد الله عوض الشرمان والدكتور أنس يوسف محمد الكراسنة والدكتور جمال حسين صالح الأدهمي والدكتور رعد محمد مصطفى الرواشدة والدكتور عطيه محمد عطيه السيد والدكتور خالد وليد موسى النجار.

يذكر ان الانتخابات التي افتتحت صباح اليوم ستبقى حتى الساعة السادسة مساء على ان تجدد لمدة ساعة واحدة اذا لم يبلغ عدد المقترعين النصاب القانوني.