آخر المستجدات
أحوال جوية غير مستقرة تؤثر على المملكة الجمعة مطالب روسية تؤجل التصويت على هدنة الغوطة الشرقية روسيا: لا اتفاق بمجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورية مسيرة مرتفعة السقف في السلط تطالب باقالة حكومة الملقي وحل مجلس النواب حوارية الشرق الاوسط.. تجسيد لممارسة فضلى في العلاقة بين الوزير والقطاع الذي يديره - صور إسرائيل تفاوض 10 دول لنقل سفاراتها لمدينة القدس الفلسطينية إحالة قضية تلاعب بعطاء مستلزمات طبية إلى القضاء الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي خلافات اللحظة الاخيرة ترجئ التعديل الوزاري.. وخروج اسماء قوية من دائرة الترشيحات! الاعيان يرفض رفع عدد اعضاء مجلس التعليم العالي.. ويعيد 4 قوانين للنواب العاملون في الرأي يتوصلون لاتفاق مع مجلس ادارتهم.. واستقالة النائب الفناطسة من الادارة المزارعون: الحكومة خدعتنا.. وسنبدأ إجراءات تصعيدية قريبا الخدمة المدنية يصدر الكشف التنافسي الأساسي الأسبوع القادم كيم جونغ أون أرسل شقيقته لافتتاحية الأولمبياد.. إذاً من سيرسل الآن للحفل الختامي الذي تحضره إيفانكا ترامب؟ الصحفيين: على الضمان ان يراعي المعايير المهنية عند تعيين اعضاء مجالس ادارة الصحف بعيدا عن التنفيع ابو الراغب ل الاردن ٢٤:الحكومة العراقية لم تحدد موعد سريان قرار اعفاء ٥٤٠ سلعة اردنية قروض إسكان لضباط متقاعدين من الأمن العام- أسماء سحب مستحضر Isotretinoin من مستشفيات وصيدليات المملكة الهواملة ل الاردن ٢٤: نحن في خطر داهم والمطلوب رأس الاردن،وسأقف ضد العبث باراضي الدولة الخارجية: لم نتلقَ طلبا لتعيين سفير اسرائيلي جديد في عمان
عـاجـل :

بدء انتخابات "المحامين" و"الأطباء البيطريين"

الاردن 24 -  

بدأت في مجمع النقابات المهنية صباح اليوم الجمعة، عملية الاقتراع على منصب نقيب وأعضاء مجلس نقابة المحامين الأردنيين للدورة 2017-2019 بمشاركة 12208 محاميا ومحامية ممن يحق لهم الانتخاب .

ويتنافس في الانتخابات لمركز النقيب أربعة مرشحين، وهم: رامي الشواورة، ويحيى أبو عبود، ومازن ارشيدات، وأمين الخوالدة، فيما يتنافس 46 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة للمجلس .

وكانت نقابة المحامين قد خصصت 20 قاعة للتصويت وستجري الانتخابات على نظام الجولتين لحسم مركز النقيب، حيث يشترط حصول أحد المرشحين على أكثر من نصف أصوات المقترعين لحسم النتيجة من الجولة الأولى .

وفي حال لم يحصل أي من المرشحين على أغلبية الاصوات يتم اللجوء إلى الجولة الثانية ويفوز فيها من يحصل على أعلى الاصوات .

و بدات صباح اليوم الجمعة انتخابات نقابة البيطريين لاختيار النقيب وثمانية اعضاء يمثلون مجلس النقابة.

ويبلغ عدد الاعضاء الذين يحق لهم التصويت 666 عضوا من عدد اعضاء النقابة البالغ 1590 عضوا.

ويتنافس على مركز النقيب طبيبان هما الدكتور بسام محمد منيزل الشديفات والدكتور مهدي عبد العزيز العقرباوي.

ويتنافس للفوز بعضوية مجلس النقابة الدكتور يسار فيصل جريس الخيطان والدكتور أنس جمال يونس الشوبكي والدكتورة أسماء تيسير أحمد الغزاوي والدكتور إيهاب محمد علي الثبته والدكتور وليد أحمد ابراهيم والدكتور عبد المجيد محمد السالم الشرمان والدكتور يوسف سالم يوسف الفلاحات والدكتور أشرف يوسف محمد عبيدات والدكتور مجدي عبد الفتاح خلف الرحاحلة والدكتور محمد محمود خليل العزه والدكتور موسى محمد سلمان الأقطش والدكتور العبد جميل سليمان عواد والدكتور زهير عبد الله عوض الشرمان والدكتور أنس يوسف محمد الكراسنة والدكتور جمال حسين صالح الأدهمي والدكتور رعد محمد مصطفى الرواشدة والدكتور عطيه محمد عطيه السيد والدكتور خالد وليد موسى النجار.

يذكر ان الانتخابات التي افتتحت صباح اليوم ستبقى حتى الساعة السادسة مساء على ان تجدد لمدة ساعة واحدة اذا لم يبلغ عدد المقترعين النصاب القانوني.