آخر المستجدات
تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة البدور: نتائج إيجابية لمشكلة تعيين تخصصي معلم صف انجليزي ومعلم مجال انجليزي محامون يعتصمون أمام مجمع النقابات المهنية احتجاجا على الاعتقالات الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة والد عمار الهندي يرد على بيان مستشفى الجامعة الأردنية التربية لـ الاردن24: نظام معدل للتوجيهي الأجنبي ينهي اللبس حول هذا الملف الضمان توصي برفع الحدّ الأدنى للرواتب التقاعدية مدخرون في صندوق الحج يطالبون بالعدالة.. وتعويض المشتركين المستنكفين من الصندوق نفسه هل تسعى أمريكا لـ"شراء فلسطين" اقتصاديا لتمرير صفقة القرن؟ الفلاحات يطالب الحكومة بموقف واضح من مؤتمر البحرين: نريد ترجمة لـ "لاءات الملك" ارشيدات يهاجم تزايد الاعتقالات: الحكومة ترهبنا ارهابا وفيات الخميس 23/5/2019
عـاجـل :

انخفاض التخليص على المركبات بنسبة 70% الشهر الماضي - تفاصيل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أظهرت بيانات رسمية انخفاض التخليص على المركبات في السوق الحرة خلال شهر شباط الماضي ليصل مجموعها 2120 مركبة من كافة الانواع، أغلبها مركبات "بنزين أو ديزل".

وبحسب البيانات التي وردت الاردن24 نسخة عنها فإن عدد مركبات الهايبرد التي تم التخليص عليها بلغ 413 مركبة، في حين بلغ عدد المركبات التي تعمل على الكهرباء 660 مركبة، والمركبات الاخرى الديزل والبنزين 746 مركبة، والمعفاة 132 مركبة، في حين بلغ عدد المركبات التي تقاد باليدين ونقل الموتى 167 مركبة، ومركبات الكلاسيك 2.

وقال عضو هيئة الاستثمار هيثم قطيشات إن نسبة انخفاض التخليص بلغت 70-90% عن السنوات السابقة، مشيرا الى ان عددا كبيرا من المركبات التي تم التخليص عليها خلال الشهر الماضي جرى خلال يوم أو يومين قبل فرض الرسوم والضرائب الجديدة من قبل الحكومة.

وأضاف قطيشات لـ الاردن24 إن هناك تراجعا كبيرا في نشاط الحركة التجارية بالمنطقة الحرة وسينخفض اكثر بعد انتهاء مدة المهلة الممنوحة للتخليص على المركبات التي تعمل على الكهرباء في نهاية شهر نيسان القادم.