آخر المستجدات
الصفدي يبحث مع لافروف عودة اللاجئين السوريين لبلادهم 11 اصابة بتصادم حافلة ومركبة في معان الرزاز : نقل سيارة حكومية لاضحية الحل بتوحيد الإدارة ونظام تتبع موحد مراد: قانون الضريبة "ضرورة" وليس رغبة من الحكومة - فيديو التنمية توضح حول صورة ‘‘الأضحية‘‘ المتداولة شراء ملابس وأحذية العيد هذا الموسم الأقل مقارنة بأعوام سابقة المئات يشيعون جثمان الشهيد الزعبي في الرمثا - صور مناسك الحج تصل ذروتها.. والحجاج يستعدون لأيام التشريق تزامناً مع "أحداث البلقاء" .. "حرمة الدم" محور خطبة العيد في الأردن 90 اصابة خلال 157 حادثا بيوم واحد الاف المصلين يؤدون صلاة عيد الاضحى المبارك هنية: سيرفع الحصار عن غزة دون أي تنازلات أو قبول بصفقة القرن الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد كابوس مخيم الركبان: الموت في قلب الصحراء من الأمير زيد الحسين لترامب: هذه وصيتي لك الادارة الامريكية تحدد موعد طرح "صفقة القرن" الحجاج يبيتون في مزدلفة بعد أدائهم الركن الأعظم العجارمة : إلغاء لائحة الأجور الطبية الجديدة يحتاج إلى قرار مضاد الأمم المتحدة تؤكد عودة آلاف النازحين السوريين الى درعا والقنيطرة الرزاز يدعو للتسامح والتراحم

انخفاض مبيعات محال الحلويات والمطاعم بنسب وصلت الى 70%

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات، عمر العواد، انخفاض نسبة البيع لدى هذه المحلات بنسب كبيرة وصلت إلى 70% في عدة مناطق من المملكة، حيث أصبحت بعض الاستثمارات في القطاع مهددة بالاغلاق، فيما أغلقت بعضها بالفعل.

وأضاف العواد لـ الاردن 24 إن أكثر المحال تضررا كانت تلك المنشأة في المحافظات ومناطق عمان الشرقية، معللا ذلك بانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين.

ونفى العواد تعديل أسعار المطاعم الشعبية خلال المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن وزارة الصناعة والتجارة لم تبلغ النقابة بأية خطوة بهذا الاتجاه رغم أن الدراسات تجرى منذ عام 2016.

ولفت العواد إلى الظروف الصعبة التي يعانيها قطاع المطاعم نتيجة انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين، مشيرا إلى أن الركود أصبح مبالغا فيه بالرغم من قيام بعض المطاعم ببيع الوجبات بأقل من سعر التكلفة أحيانا.