آخر المستجدات
الامن يستضيف اسرة كانت تنام في العراء الحكومة تخسر ثقة تجار السيارات - صور النائب المجالي يطالب الوزيرة زواتي بفتح ملف الشركة اللوجستية والاشراف على التعيينات فيها الأردن يدعو لحل سياسي في اليمن يخفف معاناة المدنيين مجلس الوزراء يناقش الاطر العامة للبيان الوزاري استعداداً لطلب ثقة النواب اعتراضات على عدم عرض مناهج التوجيهي على لجان فنية.. والخلايلة ينفي: الاعلان عن المطالعات الذاتية الاسبوع المقبل التيار الوطني ينتخب الحمايدة رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا هنطش: تعيين زواتي وزيرة للطاقة مقلق.. وعلى الحكومة ان تثبت شفافيتها الحكومة تقترح خفض ضريبة "الهايبرد" بنسب قليلة.. ورمان: الحوار مستمر اقرار تعليمات التقدم للجامعات وفق نظام التوجيهي الجديد.. وتحديد طرق احتساب المعدل - تفاصيل التعليم العالي يقر إجراءات تعيين رئيس الجامعة الأردنية.. ويلغي تعيين 3 من اعضاء مجالس الامناء الحوامدة يشكو "تزوير كتاب استقالته" اثناء توقيفه على خلفية قضية سياسية.. والمصري لا يجيب! ابو الراغب: الوزير الحموري استمع لمشكلات القطاع ولم يقدم أي وعد بحلّها مستشفى حمزة ينفي احتجاز طفلة لحين دفع الأجور: طلبنا تعهدا بالدفع فقط الوزير الغرايبة يوضح: هناك عدة وسائل لتداول "الحوت الأزرق".. وسنعمل على حجبها الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام لجنة متابعة هبة ايار: التشكيل الحكومي يشير إلى عمق أزمة السلطة وانحسار قاعدتها الاجتماعية استمرار القصف على الجنوب السوري يُنذر بموجات لجوء جديدة إلى الاردن الطراونة يطالب الرزاز بموقف واضح وخطوات عملية لاستعادة الباقورة والغمر امريكا قد تطرح صفقة القرن في ايلول المقبل
عـاجـل :

بالصور.. «الآثار» تعلن اكتشاف هريم جديد بسقارة

الاردن 24 -  
نجحت البعثة الفرنسية السويسرية من جامعة "جنيفا"، في العثور على هريم صغير مصنوع من الجرانيت الوردي، وذلك أثناء أعمال التنقيب الأثرية جنوب منطقة سقارة. 

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن ارتفاع الهرم يبلغ 130 سم، ومساحة جوانبه من الأعلى 35 سم، ومن الأسفل 110 سم.

وأشار إلى أن الجزء العلوي من الهرم عثرت عليه البعثة مدمر جزئيًا، وتظهر عليه بعض البقايا المعدنية (ذهب أو نحاس) ويعتقد أنه كان مغطى بهذا المعدن.

أما سطح الجزء الأسفل منه فغير نظيف، بما يوحى أنه قد اعيد أستخدامه، كما أن أسفل سطح الهرم أملس، ويظهر به بعض النقر ليسمح بتثبيت الهرم فوق الهرم، حيث إنه كان من السائد حتى عصر الدولة الوسطى أن يتم استكمال الجزء المدبب من الهرم بوضع هرم على قمة الهرم.

ومن جانبه، قال فيليب كلومبير، رئيس البعثة الفرسية السويسرية، إنه تم العثور على الهرم في المنطقة الواقعة جنوب هرم بيبي الأول، أحد ملوك الأسرة السادسة، بمنطقة سقارة، والتي من المرجح أن تكون قد خصصت لبناء الهرم الجانبي للملكة "عنخ إس إن بيبي الثانية، والدة الملك بيبي الثاني، والذي لم يكشف عنه بعد.

وتابع: لذا فمن المرجح أن يكون هذا الهرم خاص بالهرم الجانبي لهذه الملكة.

وأشار الدكتور أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، إلى أن البعثة كانت قد عثرت الأسبوع الماضي على الجزء العلوي من مسلة ضخمة خاصة بالملكة "عنخ إس إن بيبي الثانية "، الأمر الذي يؤكد أن البعثة تقدم نتائج مذهلة في الكشف عن مزيد من أسرار المنطقة، بخلاف نجاحها في الكشف عن المجموعة الجنائزية الكاملة للملكة.
(بوابة فيتو )