آخر المستجدات
أيلول: 30 يوما ثقيلة بانتظار الأردنيين حادثة الخراف المحشوة بالمخدرات تثير استياء حول ممارسات سلبية لكوادر في دائرة الجمارك! الصفدي: الاستفزازات الاسرائيلية تهدد المنطقة.. ولا أمن لاسرائيل دون تحقيقه للفلسطينيين الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين.. هدى الشيشاني تردّ على هلسة: من قال إن الأمر مرتبط بالصحراوي.. ولماذا انتهكتم الحماية؟ بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش.. الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! النسور ل الاردن٢٤: لدينا احتياطيات من مادة اليورانيونم تصل الى ٤٠ الف طن النائب الطراونة ل الاردن ٢٤:لن نمرر التعديلات على قانون الضريبة السعودية تدعو إلى تحري هلال شهر "ذي الحجة" الإثنين الخشمان ل الاردن٢٤:اغلقنا ٢١ وانذرنا ١٦ مؤسسة صحية في شهر واحد البطاينة تمهل وزير الداخلية ومدير الامن ٦ ساعات لكشف هوية مطلق النار على ابنائها مجاهد ل الاردن٢٤:المركبات التابعة لشركات التطبيقات يجب ان تحمل الصفة العمومي عدم تجديد عقد المهندسة الشيشاني يعيد الحديث عن حماية الفاسدين إلى الواجهة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء الأردن وضرورة التغيير.. الملقي: قراراتنا الاقتصادية ضرورة وطنية.. وأدعو الاردنيين للصبر على الحكومة مؤتمر الوهم الاسرائيلي.. وتفاصيل الحصار والمؤامرة على الاردن! 3 عرب بين المعتقلين على خلفية هجومي برشلونة سيناريوهات السجال حول بقاء الحكومة في دوائر صنع القرار.. ما الذي تقتضيه المصلحة الوطنية؟! الكلالدة يوضح: عدد الناجحين في البلديات واللامركزية صحيح.. وحسم المقاعد صلاحية الوزير
عـاجـل :

بتقديم من المخرج الإيطالي عاهد عبابنة اللجنة الوطنية للشباب تدعم ورشة مسرحية بعنوان "توظيف الفلكور في المسرح العُماني"

الأردن 24 -  
بدعم من اللجنة الوطنية للشباب إنطلاقة يوم الثلاثاء ورشة تكوينية في توظيف الفلكلور في المسرح العُماني، وهي من إعداد وتنظيم مسرح هواة الخشبة تتطرق الورشة إلى الحركة جسد الممثل، والخيال وتخيل، واستلهام وستحضار الموروث الشعبي، وكيفية توظيفيه من طقوس الفلكلورية إلى لغة المسرحية معاصرة. يقوم على تقديم الورشة الدكتور المخرج عبد الكريم جواد من سلطنة عُمان والمخرج الأستاذ عاهد عبابنة من إيطاليا.

وإشاد المخرج الأستاذ خليفة الحراصي رئيس فرقة مسرح هواة الخشبة عن المنهجية والمسار الذي نتبعه في فرقتنا هو تقديم ماهو مميز وجديد ويهدف، بالإضافة إلى الحراك المسرحي والثقافي في السلطنة عُمان، فأهمية هذه الورشة تكمل بتوظيف الموروث الشعبي في المسرح فهو إثراء لحركة المسرح العُماني بشكل خاص، من خلال أستعراض للمراحل التي قطعتها العلاقة بين المسرح والتراث الشعبي.

وحدثنا الحراصي عن أهمية الأهداف التي تصب بإقامة هذا النشاط فهي فرصة لإلتقاء المسرحين العُمانيين وخلق مناخ لتبادل الخبرات المسرحية، والتعرف إلى واقع الموروث الشعبي وإلى جوانبه الموسيقية والإيقاعية، وكيفية توظيفها كلغة مسرحية معاصرة.

كما أكد الحراصي على المجهود الذي قدمته اللجنة الوطنية للشباب من اهتمام في المادة المطروحة في الورشة، وما تحمله من أهداف تصب في خدمة الشباب والحراك الثقافي والفني بالسلطنة.