آخر المستجدات
الملقي حسم اسماء الوزراء المغادرين: العبادي والزعبي وعربيات والقضاة والناصر.. عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين المزارعون يعودون للاعتصام المفتوح امام النواب الاحد.. وشركات تعطل اعمالها دعما للمطالب الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية تفاصيل لقاء نواب ووجهاء السلط بوزير الداخلية.. تأكيد على دعم المطالب وتحذير من السقف المرتفع اعتصام على الدوار الثامن يحذر من تهميش الاحتجاجات الشعبية.. ويطالب بالتراجع عن رفع الاسعار ابسر أبو علي... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي معان: تعديل الملقي ابرة تخدير.. ومطلبنا احداث تغيير يشمل كافة مؤسسات الدولة
عـاجـل :

بتقديم من المخرج الإيطالي عاهد عبابنة اللجنة الوطنية للشباب تدعم ورشة مسرحية بعنوان "توظيف الفلكور في المسرح العُماني"

الاردن 24 -  
بدعم من اللجنة الوطنية للشباب إنطلاقة يوم الثلاثاء ورشة تكوينية في توظيف الفلكلور في المسرح العُماني، وهي من إعداد وتنظيم مسرح هواة الخشبة تتطرق الورشة إلى الحركة جسد الممثل، والخيال وتخيل، واستلهام وستحضار الموروث الشعبي، وكيفية توظيفيه من طقوس الفلكلورية إلى لغة المسرحية معاصرة. يقوم على تقديم الورشة الدكتور المخرج عبد الكريم جواد من سلطنة عُمان والمخرج الأستاذ عاهد عبابنة من إيطاليا.

وإشاد المخرج الأستاذ خليفة الحراصي رئيس فرقة مسرح هواة الخشبة عن المنهجية والمسار الذي نتبعه في فرقتنا هو تقديم ماهو مميز وجديد ويهدف، بالإضافة إلى الحراك المسرحي والثقافي في السلطنة عُمان، فأهمية هذه الورشة تكمل بتوظيف الموروث الشعبي في المسرح فهو إثراء لحركة المسرح العُماني بشكل خاص، من خلال أستعراض للمراحل التي قطعتها العلاقة بين المسرح والتراث الشعبي.

وحدثنا الحراصي عن أهمية الأهداف التي تصب بإقامة هذا النشاط فهي فرصة لإلتقاء المسرحين العُمانيين وخلق مناخ لتبادل الخبرات المسرحية، والتعرف إلى واقع الموروث الشعبي وإلى جوانبه الموسيقية والإيقاعية، وكيفية توظيفها كلغة مسرحية معاصرة.

كما أكد الحراصي على المجهود الذي قدمته اللجنة الوطنية للشباب من اهتمام في المادة المطروحة في الورشة، وما تحمله من أهداف تصب في خدمة الشباب والحراك الثقافي والفني بالسلطنة.