آخر المستجدات
حافلات تضرب عن العمل على خط اربد - الزرقاء وهيئة النقل توضح المشاركون في مسيرة العقبة ينفصلون عن زملائهم من اربد والزرقاء ويعتصمون أمام خدمة الجمهور المشاركون في مسيرتي الزرقاء واربد يبدأون اعتصاما مفتوحا أمام الديوان الملكي - صور العمل تعلن توفر 3300 فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات موظف سابق في قناة المملكة يرفع قضية ضد قرار انهاء خدماته اطلاق نار على موقوف داخل محكمة الجنايات الكبرى خبراء لـ الاردن24: اسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب ضئيلة جدا عالميا مسيرة مشتركة للمتعطلين عن العمل في عجلون وجرش تنطلق إلى الديوان الملكي العثور على جثتي مواطن ووالدته مصابتان بعيارات نارية الصرافين تطالب بوقف عمل شركة اي-فواتيركم.. وتلوح بوقف التعامل معها زيادين لـ الاردن٢٤: لا تراجع عن مطلب الغاء بند فرق أسعار الوقود (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟
عـاجـل :

برنامج أكاديمي بريطاني في صيدلة" الشرق الأوسط "

الاردن 24 -  
تستعد جامعة الشرق الأوسط وبالتعاون مع جامعة ستراثكلايد  Strathclyde الاسكتلندية لعلوم الصيدلة والطب الحيوي إلى اطلاق برنامج صيدلة (M pharm)  مشترك ومتطور الاول من نوعه  في المنطقة ، يهدف الى تأهيل طلبة الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط واعدادهم لسوق العمل المحلي  والعالمي.
جاء ذلك خلال مباحثات أجراها عضو مجلس الأمناء في جامعة الشرق الأوسط الدكتور أحمد ناصرالدين ، ومستشار رئيس الجامعة لشؤون الصيدلة الدكتور عمار المعايطة خلال زيارتهم  مؤخرا الى مقر الجامعة في  جلاسكو ولقائهم  رئيس جامعة ستراثكلايد  Strathclyde السير جيمس ماكدونالد وعدد من المسؤوليين الأكاديميين والاداريين في الجامعة.
وتناولت المباحثات امكانية تعزيز التعاون الثقافي والاكاديمي والبحثي بين الجامعتين في مجال الصيدلة، ورفع القدرات والمهارات والمعارف في جوانب إدارة العلوم الصيدلية، فضلا عن انشاء برنامج  مشترك في علوم الصيدلة، وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وإعدادهم وتأهيلهم من خلال دورات تدريبية  مشتركة بين الجانبين .
وعبر الدكتور أحمد ناصر الدين عن سعادته  بالتعاون مع جامعة  ستراثكلايد  Strathclyde البريطانية والتي حازت فيها  كلية الصيدلة  في السنوات الاخيرة على المركز الاول في التصنيف المعتمد   لكليات الصيدلة في المملكة المتحدة.  
وبين  الدكتور عمار المعايطة أن جامعة الشرق الأوسط  تتطلع من خلال هذه المباحثات  الاطلاع على تجربة فريدة في التعليم المتخصص في الصيدلة يتجاوز حدود الجانب الاكاديمي ويتعداه إلى التأهيل لسوق العمل من خلال تنفيذ برامج متخصصة ومشتركة مع جامعة ستراثكلايد  Strathclyde. 
 ويذكر أن جامعة ستراثكلايد  Strathclyde أنشئت في العام 1796 وتقع في مدينة جلاسكو ، وتبوأت في اخر عشر سنوات  مراكز متقدمة  في تصنيف QS و THE بالإضافة إلى تصنيف SIPBS.