آخر المستجدات
17 ألف عاطل عن العمل في ‘‘التخصصات الطبية‘‘ اصابة 27 طفلا في الاكيدر بالتهابات "الكبد الوبائي" بالتمثيل والغناء والألعاب.. القريوتي يتحدث لـ الاردن 24 عن طريقته المبتكرة في التدريس ويطالب بتعميمها حراك نيابي ساخن للظفر بموقع النائب الأول .. والاصلاح تشكل لجنة اعلان نتائج المناقلات بين الجامعات والتخصصات - رابط السفارة الامريكية ترفض التعليق على دعوات توطين اللاجئين.. والاردن يأمل بعودتهم الى بلادهم إصابة 8 عسكريين بحادث في الرويشد مجلس بلدي الكفارات يتهم الوزير المصري بمحاولة فرض مدير تنفيذي على البلدية وفاة اربعيني متأثرا بإصابته في مشاجرة بمادبا قوة امنية تداهم مقر العمل الاسلامي في اربد.. والخصاونة: لن نسلمه ذوو مرضى يشتكون توقف اطباء الاختصاص عن العمل.. والنقابة: الحلّ بيد الحكومة الامانة تكشف اماكن الكاميرات الجديدة.. ومخاوف رسمية من اخطاء بتسجيل مخالفاتها مالية النواب تلتقي العلاف لبحث نتائج التحقيق في استيضاحات ديوان المحاسبة الهميسات: التعيين خارج جدول التشكيلات فساد وفاة ثلاثيني أطلق النار على نفسه بالخطأ اثناء محاولته الاحتفال بهدف الوحدات - تفاصيل قوات الامن والدرك تنهي التعامل مع شغب في سجن سواقة - بيان رجل يقتل زوجته طعنا في الزرقاء الشياب: نسعى الى خفض معدل الخصوبة في الاردن شغب في مهجعين بسجن سواقة.. والامن يوضح: حملة تفتيشية لضبط كافة المواد المخالفة وفاة طفلتين غرقا ببركة زراعية في إربد
عـاجـل :

بعد رفضها التعليق ..لماذا التمديد لشركات الاشراف في ظل المديونية يا امانة عمان ؟

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - تواصل بعض شركات الاشراف الهندسي الضغط على أمانة عمان الكبرى من اجل تمديد عقودها ، وذلك بعد انتهاء مدة التعاقد ، وعودة كوادر الاشراف التابعة للامانة لتسلم الاعمال ومتابعة مهامها على اكمل وجه.

وفي تفاصيل الأنباء التي وردت الاردن24، فإن أمانة عمان كانت تعاقدت مع "مكاتب تصميم واشراف" للحصول على خدماتها خلال الفترة التي سبقت استضافة الأردن بطولة كأس العالم للسيدات تحت17 سنة، وذلك بسبب انشغال كوادر الأمانة في دائرتي التصميم والاشراف بتسليم المشاريع التي تعمل عليها وفقا لجدول زمني محدد، وهو اجراء مبرر لا خلاف عليه.

تلك الشركات تتوسط الان وتستخدم علاقاتها مع مراكز صنع القرار من اجل دفع ادارة امانة عمان لتجديد عقودهم . يبدو ان بعض الشركات تظن ان الاعتبارات التي تقرر استمرارهم من عدمه ،لا تتصل بمتطلبات العمل والحاجة لخدمات هذه الشركات . يظنون ان التوسط سيدفع ادارة الامانة لتمديد العقود ودفع كلف كبيرة في وقت تعاني فيه من عجز كبير بموازنتها ، لا سيما انها تملك كوادر هندسية مؤهلة قادرة على الاضطلاع باعمال الاشراف بكل مهنية وحرفية وعلى نحو يضمن سلامة تنفيذ المشاريع .

شركات الاشراف الهندسي يتقن بعضها مهارة اطالة أمد المشاريع على نحو يكبد الامانة المزيد من الكلف تصرف للمتعهدين ولهم ايضا ، ناهيك عن تداخل صلاحيات تلك المكاتب مع دائرة الاشراف الجهة المختصة في أمانة عمان.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 التواصل مع رئيس لجنة أمانة عمان، الدكتور يوسف الشواربة، منذ مساء الخميس للاستفسار والاستيضاح، غير أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة رغم التعريف بجهة الاتصال وغايته، وظلت مديرة مكتبه تعتذر لوجوده في اجتماعات متواصلة ، حتى انها قالت بعد الحاحنا لكاتب هذه السطور "اسمك على القائمة " في اشارة الى حاجتنا للانتظار حتى يصلنا الدور . كما لم تنجح محاولات التواصل مع مدير المدينة المهندس عمر اللوزي.