آخر المستجدات
وزير الطاقة: الاردن ملتزم باتفاقية الغاز الاسرائيلي.. وسنستقبله مطلع 2020 فلسطين: شهيد و 115 اصابة في مسيرات العودة على حدود غزة القبض على ثلاثة اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين فجر الجمعة في عمان اخلاء 20 معلمة اردنية في عُمان الى مناطق آمنة.. والخارجية تدعو الجالية في السلطنة للتواصل مع غرف العمليات يديعوت: تعديلات جذرية على "صفقة القرن" بعد زيارة نتنياهو لواشنطن الحكومة تتعهد باتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها متابعة حقوق عمال صوامع العقبة سابقة في رمضان.. تعمق حالة الركود في الطلب على المواد الغذائية! للحفاظ على أمنهم.. فيسبوك يطلب من مستخدميه رفع صورٍ عارية لهم!! ربع مليون مصل في الأقصى بالجمعة الثانية من رمضان عماد فراجين يعتذر لجماهير الفيصلي - فيديو الإعصار "ميكونو" يشتد قوة ويقترب من سلطنة عُمان المصري يوعز للبدء بإفراز أراضي شركة لافارج، واستثمارات جديدة لشركة تلال الفحيص محاولة سرقة صراف آلي بشارع مكة اسرائيل تدعو الاتحاد الاوروبي وقف تمويل منظمات تشجع على مقاطعتها تنقلات وترفيعات قضائية - اسماء حمادة: العروض الرمضانية سببها ضعف القوة الشرائية طهبوب: الكلام حول خط الفقر تسويق لقانون الضربية .. و اين الدراسة التي تؤكده؟! خسائر شركة الفوسفات العام الماضي (46.6) مليون .. و رواتب بعشرات الالاف لأعضاء مجلس الادارة العرموطي يسأل الملقي عن جمعية الصداقة " الاردنية الإسرائيلية" نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات
عـاجـل :

بعد رفضها التعليق ..لماذا التمديد لشركات الاشراف في ظل المديونية يا امانة عمان ؟

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - تواصل بعض شركات الاشراف الهندسي الضغط على أمانة عمان الكبرى من اجل تمديد عقودها ، وذلك بعد انتهاء مدة التعاقد ، وعودة كوادر الاشراف التابعة للامانة لتسلم الاعمال ومتابعة مهامها على اكمل وجه.

وفي تفاصيل الأنباء التي وردت الاردن24، فإن أمانة عمان كانت تعاقدت مع "مكاتب تصميم واشراف" للحصول على خدماتها خلال الفترة التي سبقت استضافة الأردن بطولة كأس العالم للسيدات تحت17 سنة، وذلك بسبب انشغال كوادر الأمانة في دائرتي التصميم والاشراف بتسليم المشاريع التي تعمل عليها وفقا لجدول زمني محدد، وهو اجراء مبرر لا خلاف عليه.

تلك الشركات تتوسط الان وتستخدم علاقاتها مع مراكز صنع القرار من اجل دفع ادارة امانة عمان لتجديد عقودهم . يبدو ان بعض الشركات تظن ان الاعتبارات التي تقرر استمرارهم من عدمه ،لا تتصل بمتطلبات العمل والحاجة لخدمات هذه الشركات . يظنون ان التوسط سيدفع ادارة الامانة لتمديد العقود ودفع كلف كبيرة في وقت تعاني فيه من عجز كبير بموازنتها ، لا سيما انها تملك كوادر هندسية مؤهلة قادرة على الاضطلاع باعمال الاشراف بكل مهنية وحرفية وعلى نحو يضمن سلامة تنفيذ المشاريع .

شركات الاشراف الهندسي يتقن بعضها مهارة اطالة أمد المشاريع على نحو يكبد الامانة المزيد من الكلف تصرف للمتعهدين ولهم ايضا ، ناهيك عن تداخل صلاحيات تلك المكاتب مع دائرة الاشراف الجهة المختصة في أمانة عمان.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 التواصل مع رئيس لجنة أمانة عمان، الدكتور يوسف الشواربة، منذ مساء الخميس للاستفسار والاستيضاح، غير أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة رغم التعريف بجهة الاتصال وغايته، وظلت مديرة مكتبه تعتذر لوجوده في اجتماعات متواصلة ، حتى انها قالت بعد الحاحنا لكاتب هذه السطور "اسمك على القائمة " في اشارة الى حاجتنا للانتظار حتى يصلنا الدور . كما لم تنجح محاولات التواصل مع مدير المدينة المهندس عمر اللوزي.