آخر المستجدات
الامن يصدر بيانا حول استخدام الكلاب في زيارة الرزاز إلى اربد العرموطي: مراكز قوى تحول دون النهوض بالدولة الأردنية مجالس محافظات تلوح بتقديم استقالتها احتجاجا على الاجراءات الحكومية الربضي ل الأردن 24: إعادة تسعير التعرفة الكهربائية وبند أسعار الوقود مازالا قيد التشاور ارشيدات لـ الاردن24: اجراءات قضائية بحق الحكومة لعدم إلغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني وثيقة تؤكد وقف منح أبناء الوسط والشمال للأقل حظا والمقبولين على الدورة الشتوية.. والوزارة تنفي إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة

بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس

الاردن 24 -  
أعرب حزب الشراكة والانقاذ عن صدمته من القرار الحكومي الأخير بالمشاركة في ورشة العمل الاقتصادية في البحرين، خاصة وأن القرار جاء بعد يوم واحد من المسيرات الجماهيرية التي مثلت مختلف أطياف الشعب الأردني وجابت شوارع رئيسة في العاصمة عمان مطالبة بعدم المشاركة في مؤتمر البحرين المشبوه، وذلك لكون المؤتمر مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى بصفقة القرن.

وقال الحزب في تصريح صحفي، الأحد، إنه "حاول خلال الفترة السابقة أن يمني النفس بموقف حكومي مستقل يرتقي إلى مستوى التهديدات التي تمثلها المخططات الصهيوأميركية في المنطقة، والتي تستهدف رأس الأردن في الأساس، مقابل وعود اقتصادية كاذبة، سبق تجربتها في معاهدة وادي عربة المشؤومة، إلا أن الحكومة تثبت في كل مرة أنها تسير بعكس الإرادة الشعبية، وتتعمد اتخاذ القرارات المؤلمة في التوقيت السيء، لتؤكد أنها غير معنية بتوجهات الشعب الأردني، وبالتالي تنحاز إلى مصالح فئة ضيقة تحتكر القرار السياسي، على حساب مصالح الوطن العليا".

وأكد حزب الشركة والانقاذ على "أن هذا الوطن حرام أرضه وشعبه ومستقبل أجياله، وأن خيارات الحكومة لا تمثلنا، وفيها تفريط واضح لصالح تمرير الصفقة المشؤومة لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن، وأن هذا الحمى الأردني لن يكون وطنا بديلا، ولن نقبل التفريط بحق العودة للاجئين ولا توطينهم تحت أي ذريعة كانت، وأن دولة الكيان المسخ لن تكون في يوم من الأيام واحدة من الدول الطبيعية في المنطقة".

ودان الحزب بأشد العبارات القرار الحكومي بالمشاركة في ورشة البحرين، داعيا جميع القوى الحية لأن تتكاتف معا لإفشال المؤامرة التي تقودها الإدارة الأميركية الحالية، بتوجهاتها اليمينية المتطرفة.

وتاليا نصّ التصريح:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن حزب الشراكة والإنقاذ

حول قرار الحكومة المشاركة في ورشة البحرين
 

يعرب حزب الشراكة والانقاذ عن صدمته من القرار الحكومي الأخير بالمشاركة في ورشة العمل الاقتصادية في البحرين، وخصوصا أن القرار جاء بعد يوم واحد من المسيرات الجماهيرية التي مثلت مختلف أطياف الشعب الأردني، والتي أجمعت على رفضها المشاركة في ورشة البحرين المشبوهة، لأنها تمثل مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى بصفقة القرن.

لقد حاولنا خلال الفترة السابقة أن نمني أنفسنا بموقف حكومي مستقل، يرتقي إلى مستوى التهديدات التي تمثلها المخططات الصهيوأميركية في المنطقة، والتي تستهدف رأس الأردن في الأساس، مقابل وعود اقتصادية كاذبة، سبق تجربتها في معاهدة وادي عربة المشؤومة، إلا أن الحكومة تثبت في كل مرة أنها تسير بعكس الإرادة الشعبية، وتتعمد اتخاذ القرارات المؤلمة في التوقيت السيء، لتؤكد أنها غير معنية بتوجهات الشعب الأردني، وبالتالي تنحاز إلى مصالح فئة ضيقة تحتكر القرار السياسي، على حساب مصالح الوطن العليا.

إننا في حزب الشركة والانقاذ نؤكد لشعبنا الأردني الأبي أن هذا الوطن حرام: أرضه وشعبه ومستقبل أجياله، وأن خيارات الحكومة لا تمثلنا، وفيها تفريط واضح لصالح تمرير الصفقة المشؤومة لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن، ونؤكد على أن هذا الحمى الأردني لن يكون وطنا بديلا، ولن نقبل التفريط بحق العودة للاجئين ولا توطينهم تحت أي ذريعة كانت، وأن دولة الكيان المسخ لن تكون في يوم من الأيام واحدة من الدول الطبيعية في المنطقة.

وختاما فإننا ندين بأشد العبارات القرار الحكومي بالمشاركة في ورشة البحرين، والذي خذل طموحات الشعب الأردني، ونأمل من جميع القوى الحية التي تعي حقيقة ما يجري حولنا، أن تتكاتف معا لإفشال المؤامرة التي تقودها الإدارة الأميركية الحالية، بتوجهاتها اليمينية المتطرفة.

المكتب الاعلامي
حزب الشراكة والإنقاذ
23/6/2019م