آخر المستجدات
القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال! بعد فرض رسوم على التجارة الالكترونية.. مواطنون يشتكون ارتفاع قيمة تخمين البضائع!
عـاجـل :

تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع

الاردن 24 -  
توقع ممثل قطاع الالبسة والاقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن أسعد القواسمي، ان تشهد الايام الاخيرة من شهر رمضان الفضيل حركة تسوق نشطة متزامنة مع انتهاء الامتحانات المدرسية.

واكد القواسمي ان اسعار الالبسة والاحذية لموسم عيد الفطر، تعتبر اقل بنسبة 10 و 15 بالمائة مقارنة مع الموسم الماضي، موضحا ان القطاع عانى من بطء في حركة التسوق منذ بداية شهر رمضان الفضيل لانشغال الاسر بالامتحانات المدرسية.

واشار في تصريح صحافي اليوم الجمعة الى ان تراجع الاسعار يعود بفعل حالة الركود المتواصلة على مدى المواسم الماضية والمنافسة الشديدة بين التجار، مطالبا الجهات الرقابية الرسمية بتسهيل عرض بضائع المحلات لتلبية حاجات المواطنين بيسر.

وطالب القواسمي الحكومة والجهات الرسمية بالعمل على تنشيط الحركة التجارية في العشرة الاخيرة من شهر رمضان الفضيل وبخاصة قطاعات الالبسة والاحذية، وضرورة ان تتواجد دوريات شرطة السير بالأسواق التجارية لتنظيم حركة المركبات.

وبين أن تجار القطاع يعتمدون بشكل كبير على مواسم الاعياد والصيف لتسديد الالتزامات المالية المترتبة عليهم وتصريف البضائع، مقدرا مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية خلال العام الحالي بنحو 90 مليون دينار.-(بترا)