آخر المستجدات
الحموري لـ الاردن24: اجور المستشفيات الخاصة سترتفع.. واعداد المراجعين ستنخفض! الزبن: حملات على محطات بيع البنزين للتأكد من عدم خلطه او الاستفادة من رفع الاسعار صيادلة يرفضون الضريبة على الأدوية ويؤكدون استحالة تطبيقها الاحد تكفيل الزميلين عمر محارمة وشادي الزيناتي العوران: الحكومة ملزمة بمراجعة مدى تأثير قراراتها المتسرعة على الاقتصاد الطراونة: تشكيل لوبي للضغط على الحكومة.. ودعوة لاجتماع نيابي طارئ كتلة هوائية باردة وثلوج بعد منتصف الليل ارتفاع اسعار مركبات الهايبرد (4-5) آلاف دينار.. وقطيشات: حكومة الملقي تضرب الاستثمار الرياطي يتبنى مذكرة طرح ثقة بحكومة الملقي.. ويدعو الاردنيين للضغط على ممثليهم البرلمان ومايسترو الدوار الرابع.. اعتقال المحارمة والزناتي ..حرية الصحافة الاردنية في مأزق! "راصد" : أسماء النواب الملتزمين وغير الملتزمين بحضور جلسة ما بعد "قرارات الرفع" مصادر الاردن24: الوزير مجاهد أقيل ولم يستقل..وهذه حيثيات الاقالة "المفاجئة" رمضان: تعديلات منتظرة على "الجرائم الالكترونية" تستهدف تغليظ العقوبات محكمة الاحتلال العسكرية تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى نهاية الشهر الاردن: وجبة اعدامات جديدة تشمل تنفيذ حكم الاعدام بحقّ 15 مجرما خلال ايام استقالة وزير النقل جميل مجاهد والمصري خلفا له مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء مقتل شخص اثناء احباط محاولة تسلل من سوريا راصد يستنكر توقيف الصحفيين المحارمة والزيناتي
عـاجـل :

تحديد اسس وتعليمات تسجيل طلبة الصف الاول ابتدائي في المدارس الحكومية والخاصة

الاردن 24 -  
أحمد عكور - صدرت في الجريدة الرسمية، الثلاثاء، تعليمات قبول وتسجيل طلبة الصفّ الأول الأساسي لسنة 2017، حيث حددت التعليمات أسس قبول الطلبة وتسجيلهم في الصفّ الأول، حيث جرى اخضاع مدارس وكالة الغوث الدولية لأسس قبول الطلبة الجديدة.

وحددت التعليمات عمر طالب الصف الأول بـ(6 - 9) سنوات، شريطة أن يُتمّ السنة السادسة ولم يتجاوز السنة التاسعة من عمره في نهاية شهر كانون أول من العام الدراسي الذي يُقبل فيه.

وتلزم التعليمات مدراء التربية والتعليم والحكام الاداريين بمتابعة أولياء الأمور أو الشخص الموكل برعاية الاطفال الذين بلغوا السن القانوني وتخلفوا عن التسجيل بالصف الاول، وتتولى الوزارة اتخاذ التدابير اللازمة لمساعدة الاطفال غير الملتحقين بالصف الاول الاساسي بالوسائل المتاحة.

وتضمنت التعليمات الاعلان عن من قبل مدير المؤسسة التعليمية الحكومية والخاصة أو وكالة الغوث الدولية عن بدء موعد التسجيل بالوسائل المتاحة حيث يبدأ التسجيل في منتصف شهر نيسان من كل عام (أي أن التسجيل للعام الدراسي القادم قد بدأ قبل نحو شهر).

ويقبل تسجيل الطلبة الاردنيين بعد احضارهم الوثاق التالية: "شهادة ولادة صادرة عن دائرة الاحوال المدنية والجوازات او صورة مصدقة عنها، بطاقة تطعيم أصلية، وثيقة كشف طبي صادرة عن مركز صحي معتمد على ان يتم الكشف الطبي قبل بدء العام الدراسي".

وبالنسبة للطلبة غير الأردنيين، تلزم التعليمات وليّ الأمر باحضار "شهادة ولادة مصدقة حسب الأصول، بطاقة تطعيم الطالب الاصلية، وثيقة كشف طبي قبل بدء العام الدراسي، الوثائق القانونية المطلوبة بموجب قانون الاقامة وشؤون الاجانب الساري المفعول والانظمة والتعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية".

وفيما يتعلق بأبناء العاملين في البعثات الدبلوماسية والهيئات الاجنبية والمنظمات الدولية العاملة في المملكة من غير الاردنيين، فإنه يتم معاملتهم وفق سنّ القبول المعتمد في بلادهم باستثنا الدول التي يكون سنّ القبول فيها أعلى من المنصوص عليه في هذه التعليمات.

وسمح النظام بقبول طلبة الصف الاول الاساسي القادمين من خارج المملكة أثناء الفصل الدراسي الاول وفق احكام هذه التعليمات وان كان عمره دون السن القانوني بموجب الوثائق الرسمية.

وألغى النظام قبول الطلبة كمستمعين في الصف الاول الاساسي تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وسمح النظام للجنة التربية والتعليم بالنظر في الحالات التي لم تنص عليها احكام هذه التعليمات واتخاذ القرار المناسب بشأنها.