آخر المستجدات
اصابة 27 طفلا في الاكيدر بالتهابات "الكبد الوبائي" بالتمثيل والغناء والألعاب.. القريوتي يتحدث لـ الاردن 24 عن طريقته المبتكرة في التدريس ويطالب بتعميمها حراك نيابي ساخن للظفر بموقع النائب الأول .. والاصلاح تشكل لجنة اعلان نتائج المناقلات بين الجامعات والتخصصات - رابط السفارة الامريكية ترفض التعليق على دعوات توطين اللاجئين.. والاردن يأمل بعودتهم الى بلادهم إصابة 8 عسكريين بحادث في الرويشد مجلس بلدي الكفارات يتهم الوزير المصري بمحاولة فرض مدير تنفيذي على البلدية وفاة اربعيني متأثرا بإصابته في مشاجرة بمادبا قوة امنية تداهم مقر العمل الاسلامي في اربد.. والخصاونة: لن نسلمه ذوو مرضى يشتكون توقف اطباء الاختصاص عن العمل.. والنقابة: الحلّ بيد الحكومة الامانة تكشف اماكن الكاميرات الجديدة.. ومخاوف رسمية من اخطاء بتسجيل مخالفاتها مالية النواب تلتقي العلاف لبحث نتائج التحقيق في استيضاحات ديوان المحاسبة الهميسات: التعيين خارج جدول التشكيلات فساد وفاة ثلاثيني أطلق النار على نفسه بالخطأ اثناء محاولته الاحتفال بهدف الوحدات - تفاصيل قوات الامن والدرك تنهي التعامل مع شغب في سجن سواقة - بيان رجل يقتل زوجته طعنا في الزرقاء الشياب: نسعى الى خفض معدل الخصوبة في الاردن شغب في مهجعين بسجن سواقة.. والامن يوضح: حملة تفتيشية لضبط كافة المواد المخالفة وفاة طفلتين غرقا ببركة زراعية في إربد جمارك العقبة تضبط صواعق وطائرات صغيرة
عـاجـل :

تحديد اسس وتعليمات تسجيل طلبة الصف الاول ابتدائي في المدارس الحكومية والخاصة

الاردن 24 -  
أحمد عكور - صدرت في الجريدة الرسمية، الثلاثاء، تعليمات قبول وتسجيل طلبة الصفّ الأول الأساسي لسنة 2017، حيث حددت التعليمات أسس قبول الطلبة وتسجيلهم في الصفّ الأول، حيث جرى اخضاع مدارس وكالة الغوث الدولية لأسس قبول الطلبة الجديدة.

وحددت التعليمات عمر طالب الصف الأول بـ(6 - 9) سنوات، شريطة أن يُتمّ السنة السادسة ولم يتجاوز السنة التاسعة من عمره في نهاية شهر كانون أول من العام الدراسي الذي يُقبل فيه.

وتلزم التعليمات مدراء التربية والتعليم والحكام الاداريين بمتابعة أولياء الأمور أو الشخص الموكل برعاية الاطفال الذين بلغوا السن القانوني وتخلفوا عن التسجيل بالصف الاول، وتتولى الوزارة اتخاذ التدابير اللازمة لمساعدة الاطفال غير الملتحقين بالصف الاول الاساسي بالوسائل المتاحة.

وتضمنت التعليمات الاعلان عن من قبل مدير المؤسسة التعليمية الحكومية والخاصة أو وكالة الغوث الدولية عن بدء موعد التسجيل بالوسائل المتاحة حيث يبدأ التسجيل في منتصف شهر نيسان من كل عام (أي أن التسجيل للعام الدراسي القادم قد بدأ قبل نحو شهر).

ويقبل تسجيل الطلبة الاردنيين بعد احضارهم الوثاق التالية: "شهادة ولادة صادرة عن دائرة الاحوال المدنية والجوازات او صورة مصدقة عنها، بطاقة تطعيم أصلية، وثيقة كشف طبي صادرة عن مركز صحي معتمد على ان يتم الكشف الطبي قبل بدء العام الدراسي".

وبالنسبة للطلبة غير الأردنيين، تلزم التعليمات وليّ الأمر باحضار "شهادة ولادة مصدقة حسب الأصول، بطاقة تطعيم الطالب الاصلية، وثيقة كشف طبي قبل بدء العام الدراسي، الوثائق القانونية المطلوبة بموجب قانون الاقامة وشؤون الاجانب الساري المفعول والانظمة والتعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية".

وفيما يتعلق بأبناء العاملين في البعثات الدبلوماسية والهيئات الاجنبية والمنظمات الدولية العاملة في المملكة من غير الاردنيين، فإنه يتم معاملتهم وفق سنّ القبول المعتمد في بلادهم باستثنا الدول التي يكون سنّ القبول فيها أعلى من المنصوص عليه في هذه التعليمات.

وسمح النظام بقبول طلبة الصف الاول الاساسي القادمين من خارج المملكة أثناء الفصل الدراسي الاول وفق احكام هذه التعليمات وان كان عمره دون السن القانوني بموجب الوثائق الرسمية.

وألغى النظام قبول الطلبة كمستمعين في الصف الاول الاساسي تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وسمح النظام للجنة التربية والتعليم بالنظر في الحالات التي لم تنص عليها احكام هذه التعليمات واتخاذ القرار المناسب بشأنها.