آخر المستجدات
حافلات تضرب عن العمل على خط اربد - الزرقاء وهيئة النقل توضح المشاركون في مسيرة العقبة ينفصلون عن زملائهم من اربد والزرقاء.. والعيسوي يعد بتجنيدهم المشاركون في مسيرتي الزرقاء واربد يبدأون اعتصاما مفتوحا أمام الديوان الملكي - صور العمل تعلن توفر 3300 فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات اطلاق نار على موقوف داخل محكمة الجنايات الكبرى خبراء لـ الاردن24: اسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب ضئيلة جدا عالميا مسيرة مشتركة للمتعطلين عن العمل في عجلون وجرش تنطلق إلى الديوان الملكي العثور على جثتي مواطن ووالدته مصابتان بعيارات نارية الصرافين تطالب بوقف عمل شركة اي-فواتيركم.. وتلوح بوقف التعامل معها زيادين لـ الاردن٢٤: لا تراجع عن مطلب الغاء بند فرق أسعار الوقود (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟ انهاء خدمات رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة.. ونايف بخيت خلفا له
عـاجـل :

تخريج الدفعة الاولى لمتدربي المركز الاردني الالماني للطاقة الشمسية

الاردن 24 -  
- قال وزير العمل سمير مراد ان الحكومة اعتمدت مبدأ سياسة تشغيل الاردنيين بعد تمكينهم فنيا وتعليميا ومهنيا وتحفيز روح المبادرة للعمل الريادي وتوفير التمويل اللازم والميسر لمعالجة مشكلتي الفقر والبطالة.
جاء ذلك خلال رعاية الوزير مراد اليوم الخميس بمركز التميز الاردني الالماني للطاقة الشمسية التابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب الاحتفال بتخريج الدفعة الاولى من المتدربين على برنامج تركيب وصيانة انظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية لتوليد الطاقة الشمسية الذي تم تنفيذه بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي والممول من مقاطعة شمال الراين وستفاليا في جمهورية المانيا الاتحادية.
واشار مراد الى ان الوزارة قامت بالتوسع لانشاء مراكز التميز للتدريب المهني لتكون مخصصة في قطاعات معينة توزع جغرافيا على مناطق المملكة حسب التخصصات الانتاجية وتطوير مناهج تدريب لمزودي الخدمة ومشاركاتهم في القطاعين العام والخاص وبما يتوافق مع متطلباتهم واحتياجاتهم للتدريب المهني والعملي في مواقع العمل معربا عن شكره لكافة الشركاء الداعمين لانشاء مركز التميز والقائمين عليه .
واكد مدير مركز التميز الاردني الالماني للطاقة الشمسية المهندس جمال سكر ان مركز التميز يعد قصة نجاح تضاف الى ما حققته الوطنية للتشغيل والتدريب بتأهيل وتدريب الشباب الاردني وترجمة حقيقية للشراكة بين القطاعين العام والخاص على تركيب وصيانة انظمة الطاقة الشمسية والحرارية اضافة الى تطوير المجتمع المحلي من خلال توفير وتحسين القدرات التقنية الماهرة وفرص عمل لشباب المحافظة .
وقال ان البرنامج التدريبي يغطي المكونات المهنية اللازمة لموضوعات وتقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والانظمة الحرارية المبينة على المنهج المعتمد في المركز، مشيرا الى ان عدد الخريجين بلغ 65 خريجا اردنيا وسوريا تم تأهيلهم ضمن برنامج تدريبي متكامل لمدة سبعة اشهر وبمعدل 18 ساعة تدريبية اسبوعيا الى جانب التدريب العملي على مواقع العمل الخاصة بالشركات بواقع 312 ساعة تدريبية اضافة للمهارات الحياتية والسلامة والصحة المهنية .
واعرب رئيس هيئة مديرية شركة تطوير المفرق سالم الخزاعلة ونائب الرئيس التنفيذي لاورانج الاردن رسلان ديرانية وممثل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي الدكتور خالد القضاه كشركاء داعمين للمركز عن تقديرهم ودعمهم لهذا المشروع الوطني الريادي الذي يعد نموذجا للشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص واهميته بنقل الخبرة والمعرفة ودوره في اعداد وتأهيل قوى عاملة في مجال الطاقة الشمسية وتوفير فرص تدريبيبة وتشغيلية للشباب الاردني.
وقام وزير العمل بتسليم الشهادات للخريجين والمستفيدين من مشروع مكننة القصارة الذي جاء انسجاما مع البرنامج الوطني للتدريب والتشغيل الذي اعلنته وزارة العمل بهدف تحسين الجودة ورفع مستوى العاملين في مهنة القصارة من خلال استخدام تكنولوجيا متطورة تسهم في نشر ثقافة التشغيل الذاتي في سوق العمل بما ينعكس على اداء قطاع الانشاءات وتحسين قدرته التشغيلية . واطلع الوزير والحضور على اقسام المركز والمشاغل المختلفة والانشطة التدريبية فيه--(بترا)