آخر المستجدات
مليارات الدولارات عالقة بين الأردن والعراق امانة عمان تدرس احالة عدد من موظفيها المستكملين الشروط على التقاعد - اسماء الامن يصدر بيانا حول استخدام الكلاب في زيارة الرزاز إلى اربد العرموطي: مراكز قوى تحول دون النهوض بالدولة الأردنية مجالس محافظات تلوح بتقديم استقالتها احتجاجا على الاجراءات الحكومية الربضي ل الأردن 24: إعادة تسعير التعرفة الكهربائية وبند أسعار الوقود مازالا قيد التشاور ارشيدات لـ الاردن24: اجراءات قضائية بحق الحكومة لعدم إلغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني وثيقة تؤكد وقف منح أبناء الوسط والشمال للأقل حظا والمقبولين على الدورة الشتوية.. والوزارة تنفي إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات

تخريج الدفعة الاولى لمتدربي المركز الاردني الالماني للطاقة الشمسية

الاردن 24 -  
- قال وزير العمل سمير مراد ان الحكومة اعتمدت مبدأ سياسة تشغيل الاردنيين بعد تمكينهم فنيا وتعليميا ومهنيا وتحفيز روح المبادرة للعمل الريادي وتوفير التمويل اللازم والميسر لمعالجة مشكلتي الفقر والبطالة.
جاء ذلك خلال رعاية الوزير مراد اليوم الخميس بمركز التميز الاردني الالماني للطاقة الشمسية التابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب الاحتفال بتخريج الدفعة الاولى من المتدربين على برنامج تركيب وصيانة انظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية لتوليد الطاقة الشمسية الذي تم تنفيذه بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي والممول من مقاطعة شمال الراين وستفاليا في جمهورية المانيا الاتحادية.
واشار مراد الى ان الوزارة قامت بالتوسع لانشاء مراكز التميز للتدريب المهني لتكون مخصصة في قطاعات معينة توزع جغرافيا على مناطق المملكة حسب التخصصات الانتاجية وتطوير مناهج تدريب لمزودي الخدمة ومشاركاتهم في القطاعين العام والخاص وبما يتوافق مع متطلباتهم واحتياجاتهم للتدريب المهني والعملي في مواقع العمل معربا عن شكره لكافة الشركاء الداعمين لانشاء مركز التميز والقائمين عليه .
واكد مدير مركز التميز الاردني الالماني للطاقة الشمسية المهندس جمال سكر ان مركز التميز يعد قصة نجاح تضاف الى ما حققته الوطنية للتشغيل والتدريب بتأهيل وتدريب الشباب الاردني وترجمة حقيقية للشراكة بين القطاعين العام والخاص على تركيب وصيانة انظمة الطاقة الشمسية والحرارية اضافة الى تطوير المجتمع المحلي من خلال توفير وتحسين القدرات التقنية الماهرة وفرص عمل لشباب المحافظة .
وقال ان البرنامج التدريبي يغطي المكونات المهنية اللازمة لموضوعات وتقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والانظمة الحرارية المبينة على المنهج المعتمد في المركز، مشيرا الى ان عدد الخريجين بلغ 65 خريجا اردنيا وسوريا تم تأهيلهم ضمن برنامج تدريبي متكامل لمدة سبعة اشهر وبمعدل 18 ساعة تدريبية اسبوعيا الى جانب التدريب العملي على مواقع العمل الخاصة بالشركات بواقع 312 ساعة تدريبية اضافة للمهارات الحياتية والسلامة والصحة المهنية .
واعرب رئيس هيئة مديرية شركة تطوير المفرق سالم الخزاعلة ونائب الرئيس التنفيذي لاورانج الاردن رسلان ديرانية وممثل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي الدكتور خالد القضاه كشركاء داعمين للمركز عن تقديرهم ودعمهم لهذا المشروع الوطني الريادي الذي يعد نموذجا للشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص واهميته بنقل الخبرة والمعرفة ودوره في اعداد وتأهيل قوى عاملة في مجال الطاقة الشمسية وتوفير فرص تدريبيبة وتشغيلية للشباب الاردني.
وقام وزير العمل بتسليم الشهادات للخريجين والمستفيدين من مشروع مكننة القصارة الذي جاء انسجاما مع البرنامج الوطني للتدريب والتشغيل الذي اعلنته وزارة العمل بهدف تحسين الجودة ورفع مستوى العاملين في مهنة القصارة من خلال استخدام تكنولوجيا متطورة تسهم في نشر ثقافة التشغيل الذاتي في سوق العمل بما ينعكس على اداء قطاع الانشاءات وتحسين قدرته التشغيلية . واطلع الوزير والحضور على اقسام المركز والمشاغل المختلفة والانشطة التدريبية فيه--(بترا)