آخر المستجدات
الحباشنة للنواب: بلاش ضحك ع اللحى.. والرزاز مرر قانون الملقي بالجزرة والعصا الحكومة تكشف كافة تفاصيل مشروع خدمة وطن: تدريب عسكري ومهني اقتصادية الاعيان توغل في ايذاء الاردنيين! المعلمين تفتح النار على الرزاز: الكذب يكون على الاعداء.. والقتل بالابرة الرحيمة لا يختلف عنه بالمنشار الحكومة تصدر وثيقة أولويات عملها للعامين المقبلين - رابط اولويات الرزاز .. علك لسيناريوهات مستهلكة ،واجترار لذات الوصفات العدمية ذوو موقوف يشتكون سوء معاملة ابنهم في "الجويدة".. ويطالبون الحمود بالتدخل الوزير المصري: سنة 2019 ستكون أصعب من سابقتها ممدوح العبادي يعلق على أولويات حكومة الرزاز: تحتاج إلى مخصصات مالية كبيرة هنطش يطالب بالافراج عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال.. ويتحدث عن ضغوط أمريكية المسفر يكتب عن مؤمنون بلا حدود: كفوا أيديكم وأقلامكم وألسنتكم عن الأردن الشقيق سياسيون لـ الاردن24: اقرار قانون ضريبة الدخل جريمة بحقّ الوطن.. ويحمل المواطن ما لا يطيق اقتصاديون لـ الاردن24: قانون الضريبة سيرفع اسعار السلع والخدمات.. ويزيد الضغط على القطاع العام الحكومة تبدأ اعداد جدول التشكيلات.. وعدد الوظائف العامة لن يتغير كثيرا العام القادم التربية تعلن برنامج امتحانات التوجيهي غدا.. وتكشف أبرز ملامحه: ستبدأ ٥ كانون ثاني حريق 5 محلات وحافلة داخل مجمع المحطة في عمان نواب أردنيون يلتقون الأسد.. وأبو حسان : مبادرة لإعادة العلاقات ردا على الرزاز .. طاقة اردنية! سعد العلاوين يبدأ اضرابا عن الطعام للمطالبة بالافراج عنه تلفزيون المملكة يضرب من جديد .. عبدالله النسور يتحدى الملل!
عـاجـل :

تخريج الدفعة الاولى لمتدربي المركز الاردني الالماني للطاقة الشمسية

الاردن 24 -  
- قال وزير العمل سمير مراد ان الحكومة اعتمدت مبدأ سياسة تشغيل الاردنيين بعد تمكينهم فنيا وتعليميا ومهنيا وتحفيز روح المبادرة للعمل الريادي وتوفير التمويل اللازم والميسر لمعالجة مشكلتي الفقر والبطالة.
جاء ذلك خلال رعاية الوزير مراد اليوم الخميس بمركز التميز الاردني الالماني للطاقة الشمسية التابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب الاحتفال بتخريج الدفعة الاولى من المتدربين على برنامج تركيب وصيانة انظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية لتوليد الطاقة الشمسية الذي تم تنفيذه بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي والممول من مقاطعة شمال الراين وستفاليا في جمهورية المانيا الاتحادية.
واشار مراد الى ان الوزارة قامت بالتوسع لانشاء مراكز التميز للتدريب المهني لتكون مخصصة في قطاعات معينة توزع جغرافيا على مناطق المملكة حسب التخصصات الانتاجية وتطوير مناهج تدريب لمزودي الخدمة ومشاركاتهم في القطاعين العام والخاص وبما يتوافق مع متطلباتهم واحتياجاتهم للتدريب المهني والعملي في مواقع العمل معربا عن شكره لكافة الشركاء الداعمين لانشاء مركز التميز والقائمين عليه .
واكد مدير مركز التميز الاردني الالماني للطاقة الشمسية المهندس جمال سكر ان مركز التميز يعد قصة نجاح تضاف الى ما حققته الوطنية للتشغيل والتدريب بتأهيل وتدريب الشباب الاردني وترجمة حقيقية للشراكة بين القطاعين العام والخاص على تركيب وصيانة انظمة الطاقة الشمسية والحرارية اضافة الى تطوير المجتمع المحلي من خلال توفير وتحسين القدرات التقنية الماهرة وفرص عمل لشباب المحافظة .
وقال ان البرنامج التدريبي يغطي المكونات المهنية اللازمة لموضوعات وتقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والانظمة الحرارية المبينة على المنهج المعتمد في المركز، مشيرا الى ان عدد الخريجين بلغ 65 خريجا اردنيا وسوريا تم تأهيلهم ضمن برنامج تدريبي متكامل لمدة سبعة اشهر وبمعدل 18 ساعة تدريبية اسبوعيا الى جانب التدريب العملي على مواقع العمل الخاصة بالشركات بواقع 312 ساعة تدريبية اضافة للمهارات الحياتية والسلامة والصحة المهنية .
واعرب رئيس هيئة مديرية شركة تطوير المفرق سالم الخزاعلة ونائب الرئيس التنفيذي لاورانج الاردن رسلان ديرانية وممثل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي الدكتور خالد القضاه كشركاء داعمين للمركز عن تقديرهم ودعمهم لهذا المشروع الوطني الريادي الذي يعد نموذجا للشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص واهميته بنقل الخبرة والمعرفة ودوره في اعداد وتأهيل قوى عاملة في مجال الطاقة الشمسية وتوفير فرص تدريبيبة وتشغيلية للشباب الاردني.
وقام وزير العمل بتسليم الشهادات للخريجين والمستفيدين من مشروع مكننة القصارة الذي جاء انسجاما مع البرنامج الوطني للتدريب والتشغيل الذي اعلنته وزارة العمل بهدف تحسين الجودة ورفع مستوى العاملين في مهنة القصارة من خلال استخدام تكنولوجيا متطورة تسهم في نشر ثقافة التشغيل الذاتي في سوق العمل بما ينعكس على اداء قطاع الانشاءات وتحسين قدرته التشغيلية . واطلع الوزير والحضور على اقسام المركز والمشاغل المختلفة والانشطة التدريبية فيه--(بترا)