آخر المستجدات
تلفزيون المملكة.. انشغل بالمبتدأ ونسي قواعد نشر الخبر! غضب الأردنيين من الضرائب يطارد الوزراء بالمحافظات الحباشنة يصف تصريحات المعشر بـ "المخزية".. ويقول إن الرزاز "باطني" تحطيم قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى المفرق على خلفية وفاة مواطن واشنطن تلتف على ابو مازن لتنفيذ "صفقة القرن" روسيا تحذر من نهج امريكا في عملية السلام وفيات 21/9/2018 "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة طهبوب تفتح النار على وزراء في حكومة الرزاز.. وتهاجم محاولات فرض وصاية صندوق النقد على النواب خالد رمضان يوجه رسالة هامة إلى مجلس النواب ومجلس النقباء.. ويتحدث عن تصريحات المعشر المومني يكتب: ما بعد جولات الحوار.. هل وصلت رسالة الاردنيين لصندوق النقد ؟ تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء عن تصريحات رجائي المعشر والطائرة الخربانة.. واملاءات صندوق النقد الدولي طالع أصناف السلع المعفاة من ضريبة المبيعات والمخفضة عنها - جداول الغاء قرار كف يد 38 موظفا من آل البيت واعادتهم الى العمل العجارمة لـ الاردن24: لسنا ملزمين باتفاق الحكومة مع صندوق النقد.. والشعب قال كلمته الاحصاءات: نسبة التضخم ترتفع بشكل غير سليم.. وسنعلن نسبة الفقر مطلع تشرين ثاني محكمة الاستئناف تقرر الإفراج عن الزميل حسين الشرعة الطراونة: مجلس النواب لا يتلقى تعليمات أو إملاءات من صندوق النقد الدولي الطاقة لـ الاردن24: "بقعة الأزرق" ليست نفطا وإنما كبريت مدفون منذ سنوات - فيديو
عـاجـل :

تخريج الدفعة الاولى لمتدربي المركز الاردني الالماني للطاقة الشمسية

الاردن 24 -  
- قال وزير العمل سمير مراد ان الحكومة اعتمدت مبدأ سياسة تشغيل الاردنيين بعد تمكينهم فنيا وتعليميا ومهنيا وتحفيز روح المبادرة للعمل الريادي وتوفير التمويل اللازم والميسر لمعالجة مشكلتي الفقر والبطالة.
جاء ذلك خلال رعاية الوزير مراد اليوم الخميس بمركز التميز الاردني الالماني للطاقة الشمسية التابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب الاحتفال بتخريج الدفعة الاولى من المتدربين على برنامج تركيب وصيانة انظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية لتوليد الطاقة الشمسية الذي تم تنفيذه بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي والممول من مقاطعة شمال الراين وستفاليا في جمهورية المانيا الاتحادية.
واشار مراد الى ان الوزارة قامت بالتوسع لانشاء مراكز التميز للتدريب المهني لتكون مخصصة في قطاعات معينة توزع جغرافيا على مناطق المملكة حسب التخصصات الانتاجية وتطوير مناهج تدريب لمزودي الخدمة ومشاركاتهم في القطاعين العام والخاص وبما يتوافق مع متطلباتهم واحتياجاتهم للتدريب المهني والعملي في مواقع العمل معربا عن شكره لكافة الشركاء الداعمين لانشاء مركز التميز والقائمين عليه .
واكد مدير مركز التميز الاردني الالماني للطاقة الشمسية المهندس جمال سكر ان مركز التميز يعد قصة نجاح تضاف الى ما حققته الوطنية للتشغيل والتدريب بتأهيل وتدريب الشباب الاردني وترجمة حقيقية للشراكة بين القطاعين العام والخاص على تركيب وصيانة انظمة الطاقة الشمسية والحرارية اضافة الى تطوير المجتمع المحلي من خلال توفير وتحسين القدرات التقنية الماهرة وفرص عمل لشباب المحافظة .
وقال ان البرنامج التدريبي يغطي المكونات المهنية اللازمة لموضوعات وتقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والانظمة الحرارية المبينة على المنهج المعتمد في المركز، مشيرا الى ان عدد الخريجين بلغ 65 خريجا اردنيا وسوريا تم تأهيلهم ضمن برنامج تدريبي متكامل لمدة سبعة اشهر وبمعدل 18 ساعة تدريبية اسبوعيا الى جانب التدريب العملي على مواقع العمل الخاصة بالشركات بواقع 312 ساعة تدريبية اضافة للمهارات الحياتية والسلامة والصحة المهنية .
واعرب رئيس هيئة مديرية شركة تطوير المفرق سالم الخزاعلة ونائب الرئيس التنفيذي لاورانج الاردن رسلان ديرانية وممثل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي الدكتور خالد القضاه كشركاء داعمين للمركز عن تقديرهم ودعمهم لهذا المشروع الوطني الريادي الذي يعد نموذجا للشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص واهميته بنقل الخبرة والمعرفة ودوره في اعداد وتأهيل قوى عاملة في مجال الطاقة الشمسية وتوفير فرص تدريبيبة وتشغيلية للشباب الاردني.
وقام وزير العمل بتسليم الشهادات للخريجين والمستفيدين من مشروع مكننة القصارة الذي جاء انسجاما مع البرنامج الوطني للتدريب والتشغيل الذي اعلنته وزارة العمل بهدف تحسين الجودة ورفع مستوى العاملين في مهنة القصارة من خلال استخدام تكنولوجيا متطورة تسهم في نشر ثقافة التشغيل الذاتي في سوق العمل بما ينعكس على اداء قطاع الانشاءات وتحسين قدرته التشغيلية . واطلع الوزير والحضور على اقسام المركز والمشاغل المختلفة والانشطة التدريبية فيه--(بترا)